توجه القائم بأعمال وكيل وزارة الخارجية الأمريكية جون باس إلى باكستان وتركيا، في زيارة تستغرق 5 أيام حتى 18 سبتمبر؛ لبحث مجموعة من القضايا الثنائية والتحديات الأمنية الإقليمية المشتركة.

باكستان والصين تعقدان مشاورات ثنائية للحد من التسلح وانتشار الأسلحة النووية مصرع وإصابة 26 شخصا إثر انقلاب حافلة جنوب غربي باكستان

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية- في بيان نشرته، اليوم الاثنين أن باس سيجتمع في إسلام آباد، مع كبار المسؤولين في الحكومة الباكستانية؛ لبحث مجموعة من القضايا الثنائية والتحديات الأمنية الإقليمية المشتركة.

وفي أنقرة.. سيلتقي وكيل وزارة الخارجية الأمريكية مع مسؤولين بارزين في الحكومة التركية؛ للتأكيد على قوة العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة وتركيا، ولمناقشة الجهود المشتركة بين البلدين لدعم السلام والاستقرار في المنطقة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دبلوماسي أمريكي باكستان تركيا التحديات الأمنية القضايا الثنائية

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: زيارة بلينكن تأكيد لدور مصر المحوري في القضايا الإقليمية

قال المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إن زيارة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى مصر اليوم ولقائه الرئيس السيسي لها أهمية خاصة في توقيت شديد الحساسية، في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، علاوة على التطورات التي يشهدها البحر الأحمر وما يمر به من صراعات، موضحا أن هذه الزيارة تأكيد مباشر وصريح على الدور المصري المحوري من مختلف القضايا التي يشهدها الإقليم.

الدور المصري في تسوية نزاعات المنطقة

وأضاف أبو العطا، في بيان اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم جيدًا حجم الدور المصري في تسوية النزاعات التي تشهدها المنطقة، وعلى رأسها الحرب الإسرائيلية على غزة، والتي بات لزامًا على المجتمع الدولي التدخل لإنهائها، بعدما تورط الاحتلال عسكريا وسياسيا واقتصاديا على غزة، مؤكدا أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي فرصة جيدة لإجراء المزيد من التشاور حول إنهاء الحرب على قطاع غزة.

وقف إطلاق النار

وأوضح رئيس حزب المصريين، أن القيادة السياسية المصرية تبذل جهودا مضنية وحثيثة في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في غزة كوسيط موثوق في المنطقة بمشاركة الإخوة الأشقاء في الدوحة، مشيرا إلى أن الجهود التي تبذلها مصر تواجه كثيرا من التحديات والعراقيل، ورغم كل هذا تبدي القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي صبرا استراتيجيا لعدم تعثر المفاوضات وعدم السماح لنتنياهو في تحقيق هدفه من إبعاد القاهرة عن جلسات التفاوض.

زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة

وأشار إلى أن الهدف المؤكد من وراء زيارة وزير الخارجية الأمريكي إلى القاهرة يتمثل في البحث حول إمكانية دفع التفاوض مرة أخرى لنقطة مشتركة لعلها تكون محققة للاتفاق المنشود.

مقالات مشابهة

  • حزب المصريين: زيارة بلينكن تأكيد لدور مصر المحوري في القضايا الإقليمية
  • وزير الخارجية: هناك تشاور مستمر بين القاهرة وواشنطن حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك
  • مساعد وزير الخارجية الأمريكى يزور أوكرانيا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الاستثمار يستقبل وزير الخارجية والتجارة المجري لبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية المشتركة بين البلدين.
  • الخارجية الأمريكية: نسعى إلى حل دبلوماسي للصراع بين إسرائيل وحزب الله
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يتجه إلى مصر لبحث مقترح وقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن يزور مصر الثلاثاء
  • «الخارجية الأمريكية»: بلينكن يزور القاهرة الثلاثاء للمشاركة في الحوار الاستراتيجي
  • الإسراع بجهود الربط الكهربائي.. توافق الرؤى والمواقف المصرية السعودية بشأن القضايا الإقليمية