المناطق_المدينة المنورة

بدأت أمس، اللقاءات والبرامج المصاحبة لأسبوع “رواد الصناعة والتعدين” التي تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ممثلة بمراكز دعم المنشآت في الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة، وتستمر حتى الـ 19 من سبتمبر الحالي.

وشملت اللقاءات التي عقدت بمركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة أمس، برنامجاً تدريبياً تناول التوعية بالمشتريات والتعاقدات الحكومية، بمشاركة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، كما استعرض تجربة أحد المصانع المتخصصة في مجال الأغذية.

أخبار قد تهمك “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام” 5 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً “منشآت” تنظم ثاني جولات الامتياز التجاري في أبها بمشاركة 15 علامة تجارية 25 أغسطس 2024 - 11:19 صباحًا

وتتضمن فعاليات “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” لقاءً يعقد غداً بمقر المركز في المدينة المنورة للتعريف بخدمات ومنتجات بنك التصدير والاستيراد السعودي، وأبرز الممكّنات والحوافز المقدمة لرواد الأعمال في القطاع الصناعي، وتعريف رواد الأعمال حول كيفية بدء المشروع الصناعي، فيما تختتم اللقاءات يوم الخميس المقبل بلقاء للتعريف ببرنامج تنافسية القطاع الصناعي، وبرنامج مصانع المستقبل.

ويُعقد ضمن أسبوع “رواد الصناعة والتعدين” 69 لقاءً حضورياً وافتراضياً في مراكز دعم المنشآت في الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة، ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية والمبادرات الحكومية التي تخدم القطاعات المختلفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتستعرض خلالها مسيرة نجاح بعض المنشآت العاملة في هذه القطاعات، ومشاركة الحلول وطرق التغلب على التحديات التي واجهتهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: منشآت

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»

«عُمان»: نظّمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم حلقة عمل بعنوان «تطوير هوية هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»، جاءت هذه المبادرة في إطار جهود الهيئة لترسيخ الصورة الذهنية وترسيخ دورها الحيوي والريادي في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان.

تهدف الحلقة إلى بلورة فهم مشترك للهوية المؤسسية للهيئة، وتبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير هويتها البصرية بما يتماشى مع أحدث التوجهات في مجال الهوية البصرية للمؤسسات، وسعيًا لمواكبة التطورات المتسارعة في بيئة الأعمال، وتعزيز قدرتها على تلبية احتياجات القطاع بكفاءة أعلى.

شهدت الحلقة مشاركة 40 مشاركا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجمهور العام وأصحاب العلاقة، إلى جانب موظفي الهيئة من ديوان عام الهيئة في مسقط من مختلف التقسيمات الإدارية، وإداراتها في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

ويأتي هذا الحضور ليشمل فئات مختلفة ومجالات متنوعة ليعكس حرص الهيئة على بناء هوية مؤسسية تُجسد روح الابتكار والريادة والشمولية والتكامل، ولضمان تحقيق التمثيل المناسب للفئات للوقوف على تطلعاتهم ورؤاهم بشأن استراتيجيات ورؤى الهيئة والتركيز عليها خلال مرحلة إعداد الهوية.

وناقش المشاركون عدة محاور رئيسية، شملت الشكل العام للهوية، وشخصيتها، وألوانها، والأنماط البصرية المرتبط بها، بالإضافة إلى الصورة الذهنية التي تسعى الهيئة لترسيخها لدى الجمهور، وتأتي هذه المبادرة في وقت يشهد فيه قطاع الأعمال تحولات متسارعة، مما يؤكد على أهمية تطوير الهويات المؤسسية لمواكبة هذه التغيرات وتلبية احتياجات الجمهور العام بمختلف فئاته، ومن المؤمل أن تسهم الهوية الجديدة في تعزيز قدرة الهيئة على التواصل الفاعل مع مختلف الفئات المستهدفة، وترسيخ دورها المحوري في قطاع ريادة الأعمال في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • علياء المزروعي: تطوير شراكات جديدة لدعم أنشطة رواد الأعمال
  • مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»
  • فرع وزارة “البيئة” بالمدينة المنورة يرصد مزادات تمور المدينة المنورة
  • بنك العز الإسلامي يواصل تثقيف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحت مظلة "العز بزنس"
  • وزير الصناعة السعودي: فتح “مصنع” في المملكة أسهل من فتح “مطعم”!
  • منشآت .. تنظم فعاليات أسبوع روّاد الصناعة والتعدين
  • ضبط 10 مخالفين لتجريفهم التربة بالمدينة المنورة
  • برنامج تعاون لتعزيز نمو واستدامة نشاط المؤسسات الصغيرة والمتوسطة
  • حتى 3 أكتوبر.. 233 فريقًا في هاكاثون التمور بالمدينة المنورة