أعلن  الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن قيام إدارة مراقبة الأغذية، بشن حملات تفتيشية على 264 منشأة تبين أن 77 منها دون ترخيص تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.


وأوضح  وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الحملات قد تمكنت من تحرير 195 محضرا، وسحب 158 عينة؛ للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 كما تم إعدام 1354 كجم من أغذية متنوعة، و 315 لتراً من عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، مع تغير في الخواص الطبيعية.
 

وفى سياق متصل  قام مكتب مراقبة الأغذية بالمطرية بضبط كمية قدرها ١٥٠ كجم  من منتجات دجاج غير صالحة للاستهلاك وتم تحرير محضر جنحة " غش اغذية " و استكمال جميع الاجراءات القانونية . 


وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين تحت إشراف الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية للطب الوقائى .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منشأه دون ترخيص إدارة مراقبة على إستمرار الحملات للطب الوقائي حملات تفتيشية وزارة الصحة المعامل المركزية ادارة مراقبة الاغذية الصحة العامة للمواطنين غير صالحة للاستهلاك الآدمي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية

إقرأ أيضاً:

إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص

الرياض

ضبطت وزارة التجارة 44 منشأة تجارية نظمت عروضاً لمسابقات وتخفيضات دون الحصول على ترخيص وأحالتها إلى النيابة العامة لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية وفقاً لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

وأكدت الوزارة أهمية التزام المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية الراغبة بتنظيم مسابقات أو تخفيضات بالحصول على ترخيص من الوزارة، حيث يعد تنظيمها دون ترخيص مخالفاً لأحكام نظام مكافحة الغش التجاري.

وتراقب الوزارة امتثال المنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية لاشتراطات تنظيم المسابقات والتخفيضات، ورصد المخالفات وضبط أي ممارسات تجارية وهمية ومضللة للمستهلك.

ووفقاً لنظام مكافحة الغش التجاري يعاقب من يخالف النظام بعقوبات تصل الى السجن لثلاثة أعوام، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال، أو بالعقوبتين معاً، والتشهير بالمخالفين بعد صدور أحكام قضائية نافذة من المحاكم المختصة.

 

مقالات مشابهة

  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • غلق وتشميع 25 منشأة تجارية بدون ترخيص في حدائق الأهرام
  • تحرير محاضر تموينية وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشمال سيناء
  • إحالة 44 منشأة تجارية إلى النيابة العامة لتنظيمها مسابقات دون ترخيص
  • إغلاق 8 منشآت صحية مخالفة بالإسماعيلية
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة
  • صحة المنوفية: تحرير 201 محضر والمرور على 151 منشأة غذائية
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • لخطورة تشغيلها على الصحة..مراقبة الأغذية توصي بإغلاق 77 منشأة دون ترخيص بالدقهلية