كشفت وزارة النقل، مستجدات مشروع الأتوبيس الترددي على الطريق الدائري، أحد أهم وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة، التي تسعى الدولة في التوسع فيها في الفترة الأخيرة، لتعدد مزاياها أولها عدم التسبب في أي تلوث للبيئة وتأثيراتها الإيجابية على الاقتصاد المصري.

وأكدت وزارة النقل، في تقرير لها، أنه سيتم تشغيل أول أتوبيس ترددي على الطريق الدائري في شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم تشغيل أتوبيسات المرحلة الأولى في نهاية العام الحالي 2023، موضحة أن الأتوبيس الترددي وسيلة نقل جماعية صديقة للبيئة.

100 أتوبيس ترددي 

وأوضحت الوزارة، أن المرحلة الأولى من الأتوبيس تشمل 100 أتوبيس صناعة مصرية بنسبة 100%، لافته إلى وجود أربع شركات مصرية لصناعة الأتوبيسات الكهربائية وتعزيز المنتج المحلي، مؤكدة أن الهدف الأساسي من هذه النوعية من المواصلات تنظيم حركة النقل على الطريق الدائري.

الأتوبيس الترددي، وفق وصف وزارة النقل، هو وسيلة نقل حضارية تعمل بالكهرباء وصديقة للبيئة، ويعمل بالكهرباء، حيث وفرت الوزارة 3 محطات لشحنه، واحدة في القاهرة الجديدة والثانية في تقاطع طريق الفيوم والثالثة في منطقة الخصوص.

أنواع الأتوبيس الترددي 

يتكون الأتوبيس الترددي من شقين الأول هو نوعية الأتوبيسات العادية التي تشتمل على 54 كرسي لـ 54 راكب، والثانية مفصلية تشتمل على حوالي 108 كرسي تسع 108 راكب أي ضعف الأتوبيس الترددي العادي.

محطة الأتوبيس الترددي، وفق تحديد وزارة النقل، هي محطة سطحية تشتمل على نفقين أحدهما لليسار والأخر لليمن، بمجرد أن يقف الأتوبيس على المحطة يمكن للراكب النزول في أي نفق، ثم يستقل الميكروباص من أسفل الطريق الدائري بشكل منظم ومنضبط.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأتوبيس الترددي وزارة النقل الطريق الدائري الطرق الرئيسية على الطریق الدائری الأتوبیس الترددی وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

الشُعبة تكشف موعد تحسن سعر بيض المائدة

أكد أحمد نبيل، رئيس شعبة بيض المائدة باتحاد منتجي الدواجن، أن سوق البيض في مصر غير قابل للاحتكار أو التخزين، لافتا إلى أن أنباء القبض على عدد من محتكري البيض غير صحيحة.

سعر بيض المائدة

وأكد أحمد نبيل في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي وعبيدة أمير مقدمي برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن أسعار البيض بدأت في التحسن بعد الفترة التي تعرضت فيها الدواجن للإجهاد الحراري والرطوبة.

صندوق علاج الإدمان: دورنا لا يقتصر على سحب المخدر ونعمل على دمجهم بالمجتمع الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة القادمة

وتابع أحمد نبيل أنه مع تحسن درجات الحرارة ستبدأ أسعار بيض المائدة في التحسن، وسعر كرتونة بيض المائدة 30 بيضة بـ162 جنيها من المزرعة، وبـ180 جنيها في الأسواق بواقع 6 جنيهات للبيضة الواحدة.

وأشار إلى أنه لا توقعات بشأن أسعار البيض مستقبلا، ولكن يمكن القول إن أسعار البيض ستبدأ في التحسن بداية من شهر أكتوبر المقبل.


 

مقالات مشابهة

  • التعريف بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي ضمن جولات "النقل والاتصالات" في المحافظات
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة المشاريع التنموية لفرع وزارة النقل بالمنطقة
  • «العربية دخلت في الرصيف».. إصابة 7 أشخاص في انقلاب سيارة بيجو أعلى الطريق الدائري
  • الشُعبة تكشف موعد تحسن سعر بيض المائدة
  • كيف وقع حادث قطاري الزقازيق؟.. وزارة النقل تكشف التفاصيل الكاملة
  • 44 مصابا في انقلاب أتوبيس سياحي على طريق «القاهرة- السويس»
  • قريبًا… افتتاح المرحلة الأولى من الطريق الدائري الثالث
  • وظائف هيئة الطرق والكباري 2024.. الأوراق وطريقة التقديم
  • مجددًا.. سائق نقل ذكي يحاول اختطاف مصرية على الطريق الصحراوي
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024