تداولت وسائل إعلام أميركية اسم راين ويسلي روث على أنه المسلّح الذي أطلق النار على تخوم ملعب الغولف الخاص بالرئيس السابق دونالد ترامب.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن روث (58 عاما) أوقف بعدما "فتح عناصر جهاز الخدمة السرية النار على مسلح" يحمل بندقية من طراز إيه كيه-47 على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب في فلوريدا حيث كان الرئيس السابق يمارس رياضة الغولف الأحد.

وفرّ المشتبه به بسيارة سوداء لكن السلطات تعقبتها بعدما نجح شاهد عيان في تحديدها.

 وأوردت شبكتا "سي إن إن" و"سي بي إس" أن روث كان يعمل لحسابه الخاص في بناء مساكن ميسورة الكلفة في هاواي، ولديه سجل إجرامي طويل وهو ينشر بانتظام مقالات عن السياسة والأحداث الجارية، وينتقد أحيانا ترامب، المرشّح الجمهوري للرئاسة الأميركية.

وقد أعرب روث بوضوح عن دعمه لأوكرانيا بعد الغزو الروسي.

وقال روث في منشور على إكس في آذار/مارس 2022، "أنا مستعد للسفر إلى كراكوف والذهاب إلى حدود أوكرانيا للتطوع والقتال والموت…".

وأجرت وكالة الصحافة الفرنسية مقابلة مع روث في كييف أواخر أبريل/نيسان 2022 فيما كان يشارك في تظاهرة لدعم الأوكرانيين المحاصرين في مدينة ماريوبول.

وقال حينها إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "إرهابي ويجب وضع حد له، لذلك نريد من الجميع في كل أنحاء العالم أن يتوقفوا عما يفعلونه وأن يأتوا إلى هنا الآن".

وكان ترامب يلعب الغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا على مقربة من مقره في مارالاغو عندما رُصد مطلق النار على مسافة منه.

وهذه المرة الثانية خلال شهرين التي يتعرض فيها ترامب لتهديد من مسلح، فقد أصيب الرئيس السابق في أذنه في 13 يوليو/تموز أثناء إلقائه كلمة خلال تجمع انتخابي في الهواء الطلق في بتلر بولاية بنسلفانيا.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن ريان ويزلي روث، الذي ألقي القبض عليه أمس الأحد على صلة بما وصفه مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي أي) بمحاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب، كان عبر في السابق عن رغبته في المشاركة في القتال في أوكرانيا، والموت هناك.
وقال روث 58/ عاما/ للصحيفة في 2023 إنه سافر إلى أوكرانيا وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الإثنين عن الصحيفة.
أخبار متعلقة قتيل ومفقودين جراء الفيضانات "المدمرة" في التشيك وبدء عمليات الإخلاءوفاة 41 شخصًا في غرق قارب مكتظ بالركاب في نيجيرياوكشفت منشورات روث على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" عن ميل للخطاب العنيف، وذلك خلال الأسابيع التي تلت الحرب الروسية الأوكرانية في 2022.

"تم إنجاز المهمة بشكل رائع للغاية. أنا فخور جدا لكوني أمريكيا".. وجه #ترامب عبر منصته للتواصل الاجتماعي، الشكر لمؤيديه على قلقهم جراء تعرضه لمحاولة اغتيال واضحة#اليوم #اغتيال_ترامب #الانتخابات_الأمريكيةhttps://t.co/vWQjAMp9nj pic.twitter.com/oeYNRuTi3l— صحيفة اليوم (@alyaum) September 16, 2024الحرب في أوكرانياوأجرت نيويورك تايمز العام الماضي مقابلة مع روث، وهو مقاول بناء أسقف سابق من جرينزبورو في نيويورك، على خلفية مقال عن الأمريكيين الذين يتطوعون للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا.
وقال روث، الذي لا يملك أي خبرة عسكرية، إنه سافر إلى أوكرانيا بعد اندلاع الحرب وأراد تجنيد جنود أفغان للقتال هناك.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المتهم بمحاولة اغتيال ترامب- رويترز

مقالات مشابهة

  • مفاجآت بشأن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب.. له سجل جنائي
  • صحيفة: شكاوي سابقة عديدة حول سلوك المتهم بمحاولة اغتيال ترامب وعلاقته بأوكرانيا
  • المشتبه بمحاولة اغتيال ترامب الثانية ذكر إيران بكتاب ألفه قبل عام.. ماذا جاء فيه؟
  • لحظة القبض على المتهم بمحاولة اغتيال ترامب (فيديو)
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • كشف معلومات عن المتهم بمحاولة اغتيال ترامب الثانية
  • المسكوت عنه في محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • مشتبه في إطلاق النار على ملعب الغولف الخاص بترامب
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية