موقع النيلين:
2024-09-18@22:53:13 GMT

صوت من المسيرية

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

اخ كريم من أبناء المسيرية راسلني للنشر وهو يرجو تصحيح المفاهيم والمواقف
قلتها من قبل وانا مؤمن بها أن كان هناك فرد واحد يقف في الإتجاه الصحيح فهو الأحق بإسم القبيلة وان كانت الغالبية في الإتجاه الآخر فالرجال تعرف بالحق وليس العكس
إن شخص واحد في الإتجاه الصحيح هو عطوي -مسيري -رزيقي -حازمي الخ وأغلبية مع المليشيا هم دعامة رفعت الأقلام وجفت الصحف
بقلم بكري المدنى

——————————–
بسم الله الرحمن الرحيم
الصلاة و السلام على رسل الله خاتم المرسلين
(ربي اشرح لي صدري و يسر لي امري و احلل عقدة من لساني يفقه قولي) وبعد:
انا يوسف إبراهيم يوسف الفهيم
ها انا اليوم احدثكم بشأن امر اكره ان اتحدث عنه و هو امر القبائل و اعجب من المتحدث معي من طباعه و اخلاقه لا من إنحداره القبلي
احدثكم عن قبيلة المسيرية و انا احد ابنائها و انا هنا لست افخر او اباهي بها بل احترم كافة قبائل السودان الحبيب وافخر و اباهي بالسودان البلد الحنين و كرم اهل السودان و اخلاقهم و اخلاق مليشيا ال دقلو شتان بينهما بين الحق و الباطل
انا اتحدث معكم و قد بلغت الغصة الحناجر و لم اجد م يحمل ما في صدري سوى الحديث معكم فانتم الاخوة و الاصدقاء و الاهل و الجيران اريد ان اتحدث عن إختطاف صوت القبيلة من قبل جهلاء و منتفعين و بائعين الذمم الادارة الاهلية لصالح التمرد و صبغ اسم القبيلة بذاك الداء و زرع الفتنة و البغضاء بين ابناء الوطن و جر ضعفاء النفوس إلى صفهم و هنا يحصص الحق من يرد الذهاب إلي التمرد فلا عزاء له سوى الخيانة اما نحن الموت حبابو الف مرحب يا معارك واجبنا ان نصدق القوول نحن جند الله جند الوطن.


فالشر يعم بأهله و الخير يعم بأهله ..فلم نحكي عن الرجال عن بسالة تلك الرجال و المواقف حقوو نذكر اسود و ابطال هذا الوطن اولا ثم بناء لهذه القبيلة ع سبيل المثال لا الحصر ك جودات و و ابطال بابنوسة و في المرعات ك صدام كركون و مهند إبراهيم و وليد ادم وهم كثر و هنا بالتاكيد لا انسى مجهودات الاستاذ احمد صالح صلوحة نكن له الاحترام لموقفه المحترم. .
نحن شباب هذه القبيلة في خندق واحد مع قواتنا المسلحة إلى ان يرث الله الارض و ما عليها..
و إن كنا من نفس المكون فإختلافنا مع من دعم او تعاون او إستنفر مع هذه المليشيا إختلاف اخلاق فاخلاقنا و تربيتنا لا تشبههم ولو تشابهت الوجوه يظل اختلافنا معهم على الاخلاق و التربية الدينة. و الشكر لأبهائنا و امهاتنا لحسن التربية و النشأة و لتلك المدرسة (حطين).
انا اسكن الثورة الحارة 35(القلعة شارع الابراج ) نشأت و ترعرت فيها منذ نعومة اظافري لم نعرف للقبلية مدخل قط .. اصدقائي من الجزيزة و الاخر من نهر النيل و الاخر من الابيض و الاخر من دارفور و الاخر من الشمالية و الاخر من كردفان. .فانا اليووم من افعال البرابرة ال دقلوو اتحسس و اتحسر حين مجالستهم لما فعلووهوو باهلهم و هم ينسبون ع مكوني القبلي و اصدقائي لم يحسسوني يومآ بذالك بال حين اتخذ الوحدة ملجآ لي يتوون إلي و يخففون عني و ان لا ذنب بلك انا اعلم علم اليقين بان لا ذنب لي ولاكن اتحسر على م فعلتة تلك المليشيا بالبلد الحنين السودان الواحد الموحد رغم كيد المتربصين عملاء السفارات الاجنبية
إلي اخوان الفكرة وخنادق:عهد الرجال م بنخذلك بيعة صمود و الطاعة لي ابعد حدود كان جات جيوش الشرك جت شان يهزموك م بنخذلك..هذا عهدنا مع الشهدأء الكرام الفازو باعلى الجنان
إلي قوات الشعب المسلحة:اشر علينا محل تدور حرم بنفرض هيبتك
إلي شعبنا الصابر المكلوم:ربنا يفرج الهم و الغم و يعود السودان افضل من اول ويعم الفرح و الامن و الامان ربوع سوداننا الحبيب
مع تحياتي و محبتي و إحترامي لكم جميعآ

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الاخر من

إقرأ أيضاً:

النساء تعاني من مشاكل الجهاز الهضمي مقارنة بالرجال.. باحثون يكشفون السر

أشار الباحثون إلى وجود فجوة خفية بين الجنسين عندما يتعلق الأمر بمشاكل الجهاز الهضمي، حيث تتولى النساء زمام المبادرة في هذه المنافسة غير السارة. في حين أن الرجال ليسوا محصنين ضد مشاكل الجهاز الهضمي، فإن بعض مشاكل الجهاز الهضمي أكثر شيوعًا بشكل كبير بين النساء. 

وبحسب مجلة "ذا تايم"، صرحت الدكتورة جانيتا فراي، أخصائية أمراض الجهاز الهضمي في جامعة فيرجينيا في شارلوتسفيل: "النساء لسن مكسورات - إنهن مختلفات فقط"، وقالت إنه من ناحية، "تعاني النساء من فرط الحساسية الحشوية، لذا فقد يشعرن بأعراض الجهاز الهضمي بشكل أكثر كثافة".

 

بصرف النظر عن حساسية الأعراض، هناك أدلة واضحة على أن بعض اضطرابات الجهاز الهضمي من المرجح أن تؤثر على النساء أكثر من الرجال. متلازمة القولون العصبي (IBS) - وهو اضطراب ينطوي على نوبات متكررة من آلام البطن وتغيرات في حركات الأمعاء (الإسهال أو الإمساك أو نوبات متناوبة من الاثنين) - أكثر شيوعًا بين النساء بمقدار مرتين إلى ست مرات من الرجال. يؤثر مرض التهاب الأمعاء (IBD)، بما في ذلك مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، على ضعف عدد النساء مقارنة بالرجال، وفقًا للكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي.

 

بالإضافة إلى ذلك، يتم تشخيص مرض الاضطرابات الهضمية - وهو اضطراب مناعي ذاتي يسبب الانتفاخ والإسهال المزمن والإمساك والغازات وأعراض الجهاز الهضمي الأخرى ويحدث بسبب تناول الجلوتين - مرتين تقريبًا عند النساء مقارنة بالرجال. كما أن عسر الهضم الوظيفي، المعروف أيضًا باسم عسر الهضم المزمن، أكثر شيوعًا عند النساء. وكذلك اضطراب الدماغ والأمعاء الأقل شهرة والذي يسمى متلازمة القيء الدوري - والذي يتميز بنوبات متكررة من الغثيان والقيء والغثيان الجاف، تفصل بينها فترات خالية من الأعراض، كما يقول الدكتور ديفيد ليفينثال، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي ومدير مركز الجهاز الهضمي العصبي والحركة في المركز الطبي بجامعة بيتسبرغ.

 

وقالت ليفينثال إن "اضطرابات التفاعل بين الأمعاء والدماغ أكثر انتشارًا بين النساء مقارنة بالرجال"، وينطبق نفس الشيء على اضطرابات الحركة مثل شلل المعدة (تأخر إفراغ المعدة) والإمساك المزمن.

 

وأوضح الدكتور ديفيد جونسون، رئيس قسم أمراض الجهاز الهضمي في كلية طب شرق فيرجينيا في نورفولك والرئيس السابق للكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، "إن الهرمونات الأنثوية الإستروجين والبروجسترون لها تأثير عميق على الجهاز الهضمي من حيث الحركة، وتحسس الألم، وكيف ينقل الدماغ الرسائل إلى الجهاز الهضمي". نتيجة لذلك، قد تعاني النساء من تفاقم اضطرابات الجهاز الهضمي في أوقات معينة من الشهر مثل أثناء الحيض أو أثناء الحمل.

 

من ناحية أخرى، قالت ليفينثال: "تتمتع النساء بجهاز مناعي أكثر نشاطًا من الرجال". وهذا مهم لأن الوظيفة المناعية، بما في ذلك العمليات الالتهابية، تلعب دورًا في مرض الاضطرابات الهضمية ومرض التهاب الأمعاء.

 

علاوة على ذلك، فإن الجهاز الهضمي نفسه أطول عند النساء، ويمكن أن يؤثر هذا الاختلاف في الطول على وقت العبور عبر الجهاز الهضمي، كما يقول جونسون. بالإضافة إلى ذلك، تفرغ معدة النساء بشكل أبطأ قليلاً من معدة الرجال - "لا يُعرف سبب ذلك"، كما يقول ليفينثال، لكنه قد يفسر قابلية النساء الأكبر للإصابة بشلل المعدة. 

وأشارت الأبحاث أيضًا إلى أن الخلايا العصبية في الأمعاء تكون أكثر بطئًا عند النساء، وقد يكون هذا هو السبب في أن متلازمة القولون العصبي وشلل المعدة أكثر شيوعًا عند النساء.

مقالات مشابهة

  • النائب العام : الخطاب الملكي يعكس رؤية القيادة الرشيدة وحرصها على التطوير في شتى المجالات
  • 6 أبراج أكثر جاذبية بين الرجال.. «بيخطفوا القلب من أول نظرة»
  • الحق محفوظ في ذمة هؤلاء الرجال
  • النساء تعاني من مشاكل الجهاز الهضمي مقارنة بالرجال.. باحثون يكشفون السر
  • الرئيس لحود: العدو يريدها حرباً خبيثة
  • محمد بن راشد لحمد الشرقي: نبارك لكم 50 عاماً في خدمة الوطن كنت فيها لشعبك نعم الحاكم
  • حكم تشبه الرجال بالنساء.. الإفتاء تجيب
  • جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟
  • اليسار الحمدوكي قضى على أخضر ويابس الوطن