للمرة الثانية خلال شهرين، يتعرض الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية دونالد ترامب، لمحاولة اغتيال أثناء ممارسة لعبة الجولف التي يشتهر بها، وذلك في منتجع بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وترصد السطور التالية، التفاصيل الكاملة لمحاولة الاغتيال الثانية للمرشح الجمهوري.

السلطات المحلية الأمريكية، قالت إنّ عناصر الخدمة السرية الأمريكية الذين يحمون «ترامب» أطلقوا النار على رجل كان يوجّه بندقية من طراز «AK» مزودة بمنظار، بينما كان المرشح الجمهوري يلعب في أحد ملاعب الجولف التي يملكها في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا.

من هو المشتبه به؟

مسؤولون في مجال إنفاذ القانون، قالوا إنّ الرجل الذي حاول اغتيال «ترامب»، ألقي القبض عليه واسمه رايان ويسلي روث، وتظهر السجلات أنّه يبلغ من العمر 58 عامًا، عاش في ولاية كارولينا الشمالية معظم حياته قبل أن ينتقل في عام 2018 إلى كاواوا بولاية هاواي، حيث كان هو وابنه يديران شركة لبناء الحظائر، وفق نسخة مؤرشفة من صفحة الويب الخاصة بالشركة، بحسب ما نشرته وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

وكان «روث» ينشر بشكل متكرر عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن الحرب في أوكرانيا، وكان لديه موقعا على الإنترنت سعى من خلاله إلى جمع الأموال وتجنيد المتطوعين للذهاب إلى كييف للانضمام إلى القتال ضد روسيا.

وفي يونيو 2020، نشر منشورًا عبر منصة «إكس» موجهًا إلى الرئيس الأمريكي حينها دونالد ترامب، وقال له إنّه سيفوز بإعادة انتخابه إذا أصدر أمرًا تنفيذيًا لوزارة العدل لمقاضاة سوء سلوك الشرطة.

وتشير منشوراته في السنوات الأخيرة إلى تخليه عن دعم «ترامب»، وأعرب عن دعمه للرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبة كامالا هاريس.

كيف حدث هذا؟

مطلق النار كان على بُعد 400 إلى 500 ياردة من «ترامب» وكان يختبئ في الأشجار المحيطة بملعب الجولف، بينما كان المرشح للانتخابات الأمريكية يلعب جولة غولف في نادي «ترامب» الدولي للجولف في ويست بالم بيتش بفلوريدا.

وقال ريك برادشو، عمدة مقاطعة بالم بيتش، إنّه عندما يدخل الناس إلى الأشجار المحيطة بالملعب، يكونون بعيدين عن الأنظار إلى حد كبير.

ماذا قال ترامب بعد محاولة اغتياله

وبحسب «أسوشيتد برس»، قال «ترامب»: «كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت منكم أن تسمعوا هذا أولًا: أنا آمن وبصحة جيدة».

وقال المرشح لنائب الرئيس، جيه دي فانس والسيناتور الأمريكي ليندسي جراهام، إنّهما تحدثا مع «ترامب» بعد الحادث، وقال كلاهما إنّه كان في حالة معنوية جيدة.

شون هانيتي، المذيع في قناة «فوكس نيوز» الأمريكية وهو صديق مقرب للرئيس الأمريكي السابق، قال إنّه فور سماع صوت إطلاق نار، انقض عملاء الخدمة السرية على دونالد ترامب وغطوه في ثوان لحمايته، وبعد لحظات تمكنت سيارة مزودة بتدعيمات من الفولاذ ووسائل حماية أخرى من نقله بعيدًا.

ماذا تقول منافسته كامالا هاريس؟

ونشرت كامالا هاريس، منافسة «ترامب» في الانتخابات الرئاسية عن الحزب الديمقراطي، عبر منصة «إكس» أنّها أُطلعت على تقارير عن إطلاق نار ضد منافسها الجمهوري، وأضافت: «أنا سعيدة لأنه آمن.. العنف ليس له مكان في أمريكا».

وأكد البيت الأبيض أنّ جو بايدن و«هاريس» سيظلان على اطلاع دائم بتطورات التحقيق في محاولة اغتيال دونالد ترامب الثانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب كامالا هاريس الانتخابات الأمريكية محاولة اغتيال ترامب اغتيال ترامب دونالد ترامب بالم بیتش

إقرأ أيضاً:

تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) عن تفاصيل جديدة حول التحقيق في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، مشيرًا إلى أن التحقيق سيأخذ طابعًا دوليًا. 

وأفادت شبكة سي إن إن الأمريكية في بيان عاجل بأن التحقيق الذي يجريه المكتب أصبح دوليًا، حيث سيشمل تعاونًا مع عدة دول.

تفاصيل التحقيق الدولي

1. خلفية المشتبه به:

رايان ويسلي روث: هو المشتبه به الرئيسي في محاولة اغتيال ترامب، وقد تم اعتقاله. تسعى السلطات إلى تحديد خلفيته بشكل دقيق، ويعمل المحققون على تحليل نشاطاته السابقة والحالية.

2. فحص الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي:

السلطات تسعى للحصول على أوامر تفتيش لحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يعتقد أنها مرتبطة بروث. يُفترض أن هذه الحسابات قد تحتوي على معلومات هامة حول دوافعه وخططه.

3. النشاطات عبر الإنترنت:

بعض الأنشطة المشتبه بها لروث عبر الإنترنت شملت استخدام منصات تواصل مقرها خارج الولايات المتحدة. هذا يقتضي التعاون مع شركاء دوليين لتحديد كل ما يمكن معرفته عن روث ونشاطاته.

4. مزاعم السفر:

مكتب التحقيقات الفيدرالي على علم بمزاعم روث بشأن سفره إلى الخارج. هذه المعلومات ستكون جزءًا من التحقيقات لتفصيل الروابط المحتملة بين روث والدول الأخرى.التعاون الدوليالعمل مع شركاء دوليين: التحقيق يتطلب التعاون مع دول أخرى نظرًا لاستخدام منصات دولية ومزاعم السفر. هذا التعاون سيشمل تبادل المعلومات والتنسيق مع الأجهزة الأمنية الدولية لتسريع عملية التحقيق.المرحلة الحالية للتحقيقمراحل مبكرة: التحقيق لا يزال في مراحله الأولية، مما يعني أن السلطات لم تتمكن بعد من تحديد ما إذا كان هناك شركاء آخرون لروث في محاولة الاغتيال، أو إذا كان هذا الهجوم عملًا فرديًا.

مقالات مشابهة

  • كيف أحبطت الشرطة الأمريكية محاولة اغتيال ترامب؟
  • هل تعوق محاولة اغتيال ترامب الثانية تقدم هاريس للبيت الأبيض؟
  • الإمارات تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • الإمارات‬⁩ تدين محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • تحقيقات دولية في محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب
  • نتانياهو في صدمة جراء محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • اغتيال فاشل.. قصة المحاولة الثانية لاغتيال دونالد ترامب
  • صور للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية