قال الدكتور محمد عبد المجيد نائب رئيس كتلة الحوار، إن البيان الصادر عن إدارة الحوار الوطني بشأن مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية، يعكس حالة الحرص من قبل الجميع على صياغة مواد المشروع، بما يعزز من تحقيق أهدافه الأساسية، على رأسها تعديل مواد الحبس الاحتياطي وتعزيز مجال حقوق الإنسان، والعمل على تطبيق العدالة الناجزة التي تستهدف صون وحماية حقوق الأفراد بالمجتمع.

صياغة تشريع قوي

وأكد في بيان له، أن مناقشات مشروع قانون الإجراءات الجنائية جاءت بعيدا عن أي تدخل من قبل إدارة الحوار الوطني، ما يؤكد عدم التدخل بأي شكل من الأشكال في سير المناقشات، مشيرا إلى أن مجلس النواب بذل كثيرا من الجهود المضنية في صياغة تشريع قوي قادر على تجاوز كل مشكلاته السابقة، أهمها حل قضية الحبس الاحتياطي، فضلا عن إتاحة الفرصة للجميع سواء مؤسسات الدولة أو النقابات المهنية بالمشاركة وإبداء الآراء حول مواد القانون والاستماع الجيد لها.

تشريع متوازن يحقق أهدافه

ولفت أن مجلس الحوار الوطني متابع جيد لكل توصياته التي أصدرها بشأن مشروع قانون الإجراءات، وحريص على مناشدة الجميع إلى المسارعة لتقريب وجهات النظر في إطار الاحترام المتبادل والتكامل في الأدوار، من أجل تحقيق المصالح العُليا لمصر والمصريين، مشيرا إلى أن إبداء الحوار الوطني بعض الملاحظات على مشروع القانون يعكس حالة التناغم في عرض المشروع، والعمل على إتاحة أكبر كم من المقترحات والآراء مما يضمن خروج تشريع متوازن يحقق أهدافه كما يجب.

وأضاف أن الحوار الوطني رفع شعار الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية، ما يعزز مبدأ الاختلاف في وجهات النظر، والمنتظر الآن العمل على تقريب هذه الأفكار من أجل الوصول للرؤية المتكاملة لمشروع القانون بموافقة الجميع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الحبس الاحتياطي الإجراءات الجنائية كتلة الحوار الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية

قال عادل زيدان، نائب رئيس كتلة الحوار، إن تدشين احتفالية بالعاصمة الإدارية الجديدة لإطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة للإنسان المصري» يعكس اهتمام القيادة السياسية بنجاح مستهدفات هذه المبادرة، والعمل على بناء مجتمع متكامل بعناصر بشرية قادرة على الإنتاج ومواكبة التغييرات الراهنة والتي تقود نحو مستقبل أفضل في ظل الجمهورية الجديدة.

أهداف مبادرة «بداية جديدة»

وأكد «زيدان»، في بيان له اليوم، أن مبادرة بداية جديدة تأتي تجسيدا للرغبة السياسية في تحسين جودة حياة المواطن والاهتمام بكافة تفاصيل حياته من مختلف المناحي سواء السياسية أو التعليمية أو الصحية وكذلك الثقافية وتقديم التنمية الذاتية له كما يجب أن تكون لنقدم للمجتمع للمجتمع صحيح، متعلم، ومتمكن، وقادر، وواعٍ، ومثقف، وخلوق، على أن يتم كل ذلك دون تحميل المواطن أي أعباء.

ولفت «زيدان» إلى أن مشاركة أكثر من 30 جهة في هذه المبادرة فضلا عن الدعم الذي تقدمه كافة الوزارات المعنية بالإضافة إلى مشاركة بعض منظمات المجتمع المدني وشباب متطوعين، يعكس حالة تضافر الجهود من أجل تقديم الخدمات للمواطنين بأسلوب جديد وإيجابي مما سيساهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

تحسين مؤشرات التنمية البشرية

وأضاف نائب رئيس كتلة الحوار، أن أهم مستهدفات هذه المبادرة هو تحسين مؤشرات التنمية البشرية واستعادة الشخصية المصرية الحقيقية، والعمل على تبني خلق اجيال جديدة تعي مفهمون التنمية الذاتية وقادرة على الإنتاج وفق ما تمتلكه من إمكانيات ومؤهلات يتم تطويرها من قبل مؤسسات الدولة بالتعاون وتضافر الجهود المشتركة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس كتلة الحوار: مبادرة «بداية» تستهدف تحسين مؤشرات التنمية البشرية
  • «الحرية المصري» يثمن بيان الحوار الوطني بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • «النواب» يدمج بعض توصيات الحوار الوطني في مشروع «الإجراءات الجنائية»
  • تشريعية النواب تكشف آخر مستجدات التعديلات بمشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • برلماني يكشف دور الحوار الوطني في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بـالإجراءات الجنائية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا محوريا في مشروع قانون الإجراءات الجنائية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني لعب دورا كبيرا في قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • أيمن محسب: الحوار الوطني لعب دورا مهما في صياغة تعديلات الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية