ينتهي اليوم الاثنين تسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية للالتحاق بجامعة الأزهر، وأوضح الدكتور محمد فرج، مستشار رئيس الجامعة للتنسيق الإلكتروني، أن عدد الطلاب الذين تقدموا للتنسيق وسجلوا رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني ببوابة مصر الرقمية ما يقرب من ٧٧ ألف طالبٍ وطالبةٍ حتى الآن.

رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة رئيس جامعة الأزهر يتفقد أكبر حركة تطوير تشهدها المدن الجامعية



وأهاب الدكتور فرج بالطلاب التدقيق في تسجيل الرغبات والانتهاء منها قبل مساء اليوم، وأن يبادر من لم يسجل رغباته بالانتهاء منها قبل غلق باب التسجيل.

وعلى صعيد اخر؛ استقبل المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات، والأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتورة فتحية مشعل، عميدة كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقليوبية.

مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك

جاء ذلك لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والجامعة، ولا سيما في مجال توفير بيئة جامعية آمنة ومستقرة لطالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بالخانكة، بحضور الدكتورة إيمان ريان، نائب المحافظ، والدكتور محمد فوزي، معاون المحافظ، واللواء محمد صحصاح، رئيس مدينة الخانكة.

ورحب محافظ القليوبية بوفد جامعة الأزهر، مؤكدًا على أهمية توفير وسائل مواصلات آمنة ومريحة للطالبات، خاصةً مع وجود فرع لجامعة الأزهر في منطقة الخانكة.

وأوضح محافظ القليوبية أن وجود فرع لجامعة الأزهر بالقليوبية يسهم في تشجيع الطالبات على مواصلة دراستهن دون قلق.


ووجه محافظ القليوبية بإنشاء نقطة أمنية دائمة عند فرع الجامعة بالخانكة؛ وذلك لضمان سلامة الطالبات وحمايتهن من أي مخاطر، فضلًا عن تكليف السيد رئيس مدينة الخانكة بالعمل على رفع كفاءة المنطقة المحيطة بالكلية والاهتمام بالنظافة، وتمهيد الطرق المحيطة والمؤدية إليها.


وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع مدير إدارة المواقف لتخصيص خط مواصلات من الكلية وحتى المواقف الرئيسة القريبة، كما تم مخاطبة مدير أمن القليوبية لتخصيص نقطة أمن دائمة للكلية لتوفير بيئة آمنة لطالباتنا بالكلية.


من جانبه نقل الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة، تحيات فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، لمحافظ القليوبية ولكل أهل القليوبية، ووجه  الشكر والتقدير لمعالي محافظ القليوبية؛ لهمته العالية ودعمه الكبير في سبيل العناية والرعاية بطالبات جامعة الأزهر.

وأعرب نائب رئيس جامعة الأزهر عن تطلعه إلى التوسع في إنشاء فروع جديدة لجامعة الأزهر بالمحافظة؛ وذلك لتلبية احتياجات أبناء المحافظة من التعليم الأزهري.


وأشادت الدكتورة فتحية إسماعيل مشعل، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالخانكة، بهذا التعاون  في رفع مستوى الخدمات المقدمة للطالبات، مشيرة إلى أن الكلية تعمل جاهدة لتقديم تعليم متميز بجودة عالية؛ انطلاقًا من أن طالبات اليوم هن أمهات الغد وصانعات المستقبل.


ووجه الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، الشكر والتقدير لمعالي محافظ القليوبية؛ لتعاونه الصادق وإخلاصه الواضح في سبيل النهوض والارتقاء بالمحافظة.

جدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص محافظة القليوبية على دعم التعليم الأزهري وتوفير بيئة تعليمية آمنة ومستقرة للطلاب والطالبات، ويعكس التعاون المثمر بين محافظة القليوبية وجامعة الأزهر.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الأزهر تسجيل الرغبات الطلاب الرغبات رئیس جامعة الأزهر محافظ القلیوبیة الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون

قام الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بزيارة مقر السفارة اليونانية بالقاهرة حيث التقي السيد نيقولاوس باباجيورجيو السفير اليوناني في مصر، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات اليونانية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي و الاجتماعي. جاء ذلك بحضور الدكتور محي الدين مطاوع عميد كلية الألسن الأسبق.

وأشار الدكتور منصور حسن، إلي حرص إدارة الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين المحلي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية مما يجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين ومن ناحية أخري تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030.

وفي نهاية اللقاء المثمر، أهدي الدكتور منصور حسن، درع الجامعة للسفير اليوناني تقديرا لجهوده المبذولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"
  • محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان المرحلة الرابعة من مبادرة" صنايعية مصر"
  • رئيس جامعة المنوفية يكلف الدكتور أحمد الخولي بالعمل عميدًا لكلية الزراعة
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير اليوناني لبحث سبل التعاون
  • في اليوم الأخير.. 77 ألف طالب بتنسيق كليات جامعة الأزهر
  • جامعة الأزهر تغلق اليوم تنسيق القبول وتسجيل الرغبات إلكترونيا