الاقتصاد نيوز - متابعة

قال البنك الأهلي الكويتي، الاثنين، إنه نجح في إصدار سندات دائمة إضافية ضمن الشريحة الأولى لرأس المال بقيمة 300 مليون دولار.

وأعلن البنك في بيان للبورصة الكويتية أن هذه السندات دائمة قابلة للاستدعاء قبل ستة شهور من تاريخ إعادة سعر الفائدة الأول، وهو خمس سنوات ونصف السنة من تاريخ الإصدار.

وأضاف أن سعر الفائدة ثابت عند 6.5 بالمئة من تاريخ الإصدار حتى تاريخ إعادة تحديد سعر الفائدة الأول، وتستحق سنويا، ومن ثم يتم إعادة تحديد سعر الفائدة كل خمس سنوات بحسب سعر الفائدة الأميركية لكل خمس سنوات زائد الهامش.

وكان البنك الأهلي الكويتي، قد كشف، في وقت سابق، عن ارتفاع الأرباح الصافية بنسبة 11 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي، لتصل إلى 14.534 مليون دينار (47.58 مليون دولار) مقابل 13.128 مليون دينار قبل عام.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة

بعد 3 سنوات من الصراع القضائي، ربحت شركة "ذا بوكيمون" اليابانية للألعاب الإلكترونية، دعوى رفعتها ضد مجموعة من 6 شركات ألعاب إلكترونية أخرى، وحصلت على تعويض بقيمة 15 مليون دولار.

أعلنت شركة "ذا بوكيمون" التابعة لشركة "نينتاندو" العالمية، في بيان أمس الثلاثاء، عن فوزها في المعركة القانونية، بعد إثبات انتهاك الشركات الست لـ"حقوق الطبع والنشر" الخاصة بها، إضافة إلى انتهاك "قانون منع المنافسة غير الشريفة".


ورغم أن فوزها بالمبلغ الضخم، إلا أنها كانت قد طالبت "محكمة الشعب المتوسطة" في مدينة شنتشن، بتعويضات تصل قيمتها إلى 72.5 مليون دولار، وفقاً لموقع "مترو" البريطاني.
وأُمرت المحكمة شركة واحدة فقط من الشركات الست، وهي Palworld، بدفع مبلغ 15 مليون دولار، بينما تتحمل 3 شركات أخرى، لم يُكشف اسمها، مسؤولية مشتركة عن جزء من الأضرار، وتبرئة الشركتين الأخيرتين.
إلا أنّ الشركات المقلّدة عمدت إلى استئناف الأحكام، خاصة أنها حققت بعد عام واحد فقط من إصدار نسخها المزورة مبلغ 43 ملوين دولار كإجمالي أرباح.


أرباح النسخة المزورة

صدرت النسخة المقلدة من اللعبة عام 2015 وأطلق عليها Pocket Monster Reissue، ولاقت رواجاً بين اللاعبين الصغار والكبار، وهددت مبيعات ألعاب شركة "ذا بوكيمون" بعدما باعت أكثر من 5 ملايين نسخة في 3 أيام فقط.
بعد وقت قصير، وظهور الفوارق في النوعية مع ألعاب "ذا بوكيمون"، تراجعت شعبية اللعبة المزورة، لكن استمرت في إثارة الجدل بسبب تشابهها مع "بوكيمون".

عندها لم يكن أمام "ذا بوكيمون" إلا التوجه إلى القضاء عام 2021، ضد مجموعة الشركات التي ساعدت في تطوير ونشر اللعبة المزيفة، والتي بدأ إصدارها عام 2015، واتهمتها بسرقة حقوق شخصيات مثل "بيكاتشو" و"آش كاتشوم".

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي الكويتي يخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس
  • «البنك المركزي»: تراجع الدين الخارجي بقيمة 3.9 مليار دولار بنهاية مارس 2024
  • بوكيمون تربح دعوى بقيمة 15 مليون دولار ضد لعبة مقلدة
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • هبة قطرية مالية مقدّمة للجيش بقيمة 15 مليون دولار
  • بقيمة 7 مليارات جنيه.. البنك الأهلي المصري يشارك 3 بنوك في ترتيب تمويل طويل الأجل
  • الذهب يسطر تاريخ جديدًا عالميًا عند 2589 دولارًا
  • دبي.. أسعار منازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار
  • دبي.. أسعار المنازل تبدأ من نحو 11 مليون دولار في أبراج بقيمة مليار دولار