المناطق_الرياض

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في المملكة اليوم الاثنين.

وأوضح المركز أن الدمام ووادي الدواسر والأحساء سجّلت أعلى درجة حرارة 43 مئوية؛ فيما سجلت السودة أقل حرارة 15 درجة فقط.

أخبار قد تهمك 45 ْمئوية.. “الأحساء وحفر الباطن” تسجّلان أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 14 8 سبتمبر 2024 - 11:55 صباحًا الأرصاد اليابانية تحذّر من ضربات الشمس في 28 محافظة 17 أغسطس 2024 - 11:51 صباحًا

وأضاف أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، 42 مئوية في مكة المكرمة والمدينة المنورة والخرج وشرورة، و41 درجة في الرياض وبريدة وحفر الباطن والصمان.

وحول درجات الحرارة الصغرى جاءت السودة في أدنى القائمة بـ15 درجة، تليها طريف 17 درجة، وأبها 19 مئوية، والقريات 20 مئوية، والباحة 21 درجة.

وتشير توقعات المركز -بمشيئة الله تعالى- إلى استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق: (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)؛ في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة مسبوقة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي نجران والمدينة المنورة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أدنى درجات الحرارة أعلى درجة حرارة أقل درجة حرارة في المملكة

إقرأ أيضاً:

“منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة

المناطق_المدينة المنورة

بدأت أمس، اللقاءات والبرامج المصاحبة لأسبوع “رواد الصناعة والتعدين” التي تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” ممثلة بمراكز دعم المنشآت في الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة، وتستمر حتى الـ 19 من سبتمبر الحالي.

وشملت اللقاءات التي عقدت بمركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة أمس، برنامجاً تدريبياً تناول التوعية بالمشتريات والتعاقدات الحكومية، بمشاركة هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، كما استعرض تجربة أحد المصانع المتخصصة في مجال الأغذية.

أخبار قد تهمك “منشآت” تنظم 6 لقاءات بالمدينة المنورة ضمن “أسبوع الإنتاج وصناعة الأفلام” 5 سبتمبر 2024 - 12:00 مساءً “منشآت” تنظم ثاني جولات الامتياز التجاري في أبها بمشاركة 15 علامة تجارية 25 أغسطس 2024 - 11:19 صباحًا

وتتضمن فعاليات “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” لقاءً يعقد غداً بمقر المركز في المدينة المنورة للتعريف بخدمات ومنتجات بنك التصدير والاستيراد السعودي، وأبرز الممكّنات والحوافز المقدمة لرواد الأعمال في القطاع الصناعي، وتعريف رواد الأعمال حول كيفية بدء المشروع الصناعي، فيما تختتم اللقاءات يوم الخميس المقبل بلقاء للتعريف ببرنامج تنافسية القطاع الصناعي، وبرنامج مصانع المستقبل.

ويُعقد ضمن أسبوع “رواد الصناعة والتعدين” 69 لقاءً حضورياً وافتراضياً في مراكز دعم المنشآت في الرياض، وجدة، والخبر، والمدينة المنورة، ضمن الفعاليات التي تنظمها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” بهدف التعريف بالفرص الاستثمارية والمبادرات الحكومية التي تخدم القطاعات المختلفة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتستعرض خلالها مسيرة نجاح بعض المنشآت العاملة في هذه القطاعات، ومشاركة الحلول وطرق التغلب على التحديات التي واجهتهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس “سدايا”: الخطاب الملكي حمل العديد من المرتكزات التي توضح دور رؤية 2030 في دعم الحراك التنموي بالمملكة
  • أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • ارتفاع نسبة الرطوبة بالبحيرة ودرجة الحرارة تسجل 34
  • "تمور المدينة المنورة".. الذكاء الاصطناعي يدعم ممارسات الزراعة المستدامة بالمملكة
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة غدا الثلاثاء.. العظمى في القاهرة 33 مئوية
  • “منشآت” تنفّذ لقاءات وبرامج تدريبية ضمن “أسبوع رواد الصناعة والتعدين” بالمدينة المنورة