القدس المحتلة - الوكالات

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، يوم أمس، أن عدد الضحايا من الصحفيين في غزة ارتفع إلى 173 قتيلا منذ بدء الحرب على القطاع.

وجاء في بيان المكتب الإعلامي: "ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 173 صحفيا وصحفية منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الصحفي الشهيد عبد الله شكشك، الذي كان يعمل مع عدة وسائل إعلام عربية".

وأضاف المكتب في بيانه: "نطالب المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وذات العلاقة بالعمل الصحفي في العالم إلى ردع الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية على جرائمه المتواصلة والضغط عليه لوقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف جريمة قتل واغتيال الصحفيين الفلسطينيين".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي المستمر للقطاع منذ الـ7 من أكتوبر الماضي إلى 41206، والمصابين إلى 95337 .

وجاء في بيان الوزارة: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 24 شهيدا و57 إصابة خلال الـ24ساعة الماضية".

وتواصل إسرائيل الحرب على قطاع غزة على الرغم من تبني مجلس الأمن الدولي قرارين بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير إلزامية لتجنب استهداف المدنيين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة

المناطق_متابعات

استشهد ١٢ فلسطينياً وأصيب العشرات بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي اليوم، على مخيم النصيرات ومدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى العودة، باستشهاد عشرة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلهم في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، كما استشهد فلسطينيان في قصف للاحتلال الإسرائيلي على تجمع للفلسطينيين شمال مدينة رفح جنوب القطاع، وذلك بالتزامن مع مواصلة الاحتلال تدمير مربعات سكنية كاملة في المدينة.

أخبار قد تهمك بلدية غزة: الأوضاع في القطاع كارثية ومأساوية على كافة المستويات 14 سبتمبر 2024 - 1:53 مساءً “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي 14 سبتمبر 2024 - 10:40 صباحًا

مقالات مشابهة

  • حماس: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان ينتهك كل المواثيق والأعراف الدولية
  • أحزاب وفصائل المقاومة الفلسطينية: العدوان السيبراني الإسرائيلي على لبنان جريمة حرب موصوفة
  • رئيس مجلس النواب اللبناني: العدوان الإسرائيلي اليوم جريمة حرب
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 1151 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • استشهاد 41226 فلسطينيا منذ العدوان الإسرائيلي على غزة
  • استشهاد ١٢ فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة