إذا كنت في أي مكان بالقرب من جزيرة بوكيت السياحية الشهيرة في تايلاند، فيجب أن تنتبه لعشرات من قناديل البحر السامة من فصيلة بلو بوتل "الزجاجة الزرقاء" التي اجتاحت شاطئ باتونغ مؤخراً.  

ويجب على السباحين توخي الحيطة والحذر أكثر لتجنب التعرض للدغ، بحسب ما يقول مسؤولون ومنقذون وجدوا نحو 40 قنديلاً من تلك الفصيلة على الساحل الغربي مؤخراً، حسبما نقلته صحيفة "بانكوك بوست" المحلية عن مركز الأبحاث البحرية المحلي.

 
ويقف المنقذون على أهبة الاستعداد لتقديم الإسعافات الأولية في حال حدوث أمر طارئ، رغم أن المواجهات مع البشر نادراً ما تكون مميتة إلا إذا كان المصاب يعاني من صدمة تحسسية.
ويقول المسؤولون إنه لا يبدو حتى الآن أن أياً من السياح قد تعرض للسع.

تيارات الماء

ومن المحتمل أن تكون التيارات القوية قد دفعت الحيوان اللاسع تجاه البر، ويعد قنديل البحر الزجاجة الزرقاء، من نفس نوع رجل الحرب البرتغالي سيء السمعة، ولكن الزجاجة الزرقاء أصغر حجماً وأقل خطورة.   

وتظل قناديل البحر طافية بفضل الفقاعة الغازية الزرقاء المتلألئة التي يبلغ قياسها 15 سنتيمتراً، ويمكن أن يبلغ طول أطرافها لـ10 أمتار.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تايلاند

إقرأ أيضاً:

الإمارات السادسة عالمياً في نمو إنفاق السياح الدوليين

رشا طبيلة (أبوظبي)

أخبار ذات صلة طحنون بن زايد: 100 مليار دولار استثمارات جديدة لتلبية الطلب على القدرة الحوسبية الفائقة بيع فيلا سكنية في أبوظبي بقيمة 130 مليون درهم

توجت دولة الإمارات بمكانة عالمية مرموقة في قطاع السفر والسياحة ومساهمته بالاقتصاد المحلي خلال العام الجاري، حيث جاءت الدولة بالمرتبة السادسة عالمياً في نمو إنفاق السياح الدوليين خلال عام 2024 مقارنة بعام 2019، بحسب تقرير صادر عن مجلس السفر والسياحة العالمي.
وقال التقرير، إن الإمارات جاءت بالمرتبة العاشرة عالمياً خلال العام الجاري في حجم إنفاق السياح الدوليين، متوقعاً أن يسجل القطاع السياحي بالدولة حجم إنفاق السياحة الدولية بنحو 192 مليار درهم (52.3 مليا دولار).
وسجلت الولايات المتحدة الأميركية المرتبة الأولى في حجم إنفاق السياح الدوليين، تلتها إسبانيا ثم الصين ثم فرنسا ثم تركيا ثم المملكة العربية السعودية، تلتها إيطاليا ثم بريطانيا وبعدها تايلاند ثم الإمارات. 
ومن المتوقع أن يصل إجمالي إنفاق السياح الدوليين في الإمارات 191.8 مليار درهم العام الحالي، بنمو 9.5%، مقارنة مع 175.2 مليار درهم خلال العام الماضي، وبنمو نسبته 22.8%، مقارنة بعام 2019، على أن يرتفع إلى 231.8 مليار درهم في 2034.
وبين التقرير أن الإمارات في المرتبة الثالثة على مستوى الشرق الأوسط في تسجيل أعلى نمو في مساهمة السياحة والسفر بالناتج المحلي العام الماضي، مقارنة بالعام 2019، حيث سجلت نمواً نسبته 14.3%، في الوقت الذي سجلت فيه الأردن المرتبة الأولى بنسبة نمو 34.2%، تلتها المملكة العربية السعودية 29.1%، ثم الإمارات تلتها الكويت بنمو 13%، ثم البحرين 9.4%، وقطر 5%.
وبحسب التقرير، سجلت الإمارات المرتبة 13 عالمياً في إنفاق سكانها على السفر للخارج العام الماضي، لتقفز مرتبة واحدة، مقارنة بالعام 2019، حيث كانت في المرتبة 14 عالمياً.
وتوقع التقرير أن يرتفع إجمالي إنفاق سكان الإمارات على السفر إلى الخارج العام الجاري، ليصل إلى 119.9 مليار درهم خلال العام الجاري، مقارنة مع 115.7 مليار درهم تم إنفاقها على السفر العام الماضي، بنمو 3.6%.
وبحسب التقرير، من المتوقع أن يرتفع إجمالي إنفاق سكان الدولة على السفر للخارج إلى 140.7 مليار درهم بحلول عام 2034.
واستقبلت الإمارات 25.3 مليون سائح دولي ممن يقيمون بالفنادق العام الماضي، بنمو 28.5%، وسط توقعات باستقطاب 29.2 مليون سائح دولي العام الجاري، بنمو 15.5%.

مقالات مشابهة

  • الإمارات السادسة عالمياً في نمو إنفاق السياح الدوليين
  • مستشارة اجتماعية: الإهانة والانتقاد والسيطرة والإساءة الجسدية علامات على العلاقة السامة
  • السعد: نأمل أن تكون الدماء التي سقطت اليوم مدخلا لتمتين الوحدة الوطنية
  • ميار شريف تودع بطولة تايلاند المفتوحة للتنس وتستعد لمنافسات الزوجي
  • شباب دواوير أزيلال يعبدون الطرقات بمالهم الخاص ورئيس الجهة يتفرج
  • مؤسسة "غيتس": الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • الرئيس التنفيذي لمؤسسة “غيتس”: الإمارات شريك رائد في مواجهة الأمراض التي تهدد المجتمعات
  • انتشار العشرات من قناديل البحر الزجاجة الزرقاء يقلق رواد شواطئ بوكيت بتايلاند
  • حادث مروّع في الأزرق