تراجعت أسعار العملات المشفرة خلال تعاملات اليوم الإثنين، حيث يترقب المستثمرون قرارات السياسة النقدية المرتقبة من عدد من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم هذا الأسبوع، ليتصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المشهد، وسط حالة من الانقسام بشأن مدى احتمالية خفض الفائدة، على أن تسهم هذه القرارات في تحديد اتجاهات الأسواق المالية وتقلبات العملات المشفرة في الفترة المقبلة.

وهبط سعر عملة «بيتكوين» بنسبة 2.31% إلى 58515.16 دولار، وفق بيانات منصة «كوين ديسك».

وتراجعت عملة «إيثريوم» بنسبة 3.54% إلى 2291.93 دولار، فيما خسرت الريبل 1.93% إلى 57.23 سنت.

وأظهرت أداة «سي إم إي فيدووتش» زيادة توقعات الخفض بمقدار 50 نقطة أساس إلى 59%، مقابل تراجع احتمال الخفض 25 نقطة إلى 41%. وتباينت آراء المحللين حول ما إذا كان الخفض الكبير سيكون إيجابيا للأسواق أو يشير إلى احتمال ركود اقتصادي.

وأثرت محاولة الاغتيال الجديدة والثانية من نوعها للرئيس الأمريكي الأسبق «دونالد ترامب» في فلوريدا على حركة السوق، وذلك بعدما أدت محاولة الاغتيال التي تعرض لها «ترامب» في يوليو الماضي إلى ارتفاع أسعار هذه العملات.

اقرأ أيضاًتصل لـ220 ألف دولار.. بنك مصر يضع حدا أقصى للسحب اليومي بالعملات الأجنبية

الريال السعودي بكام؟.. أسعار العملات العربية والأجنبية اليوم الأحد 8-9-2024

قضايا بقيمة 30 مليون جنيها.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العملات المشفرة عملة بيتكوين بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار العملات المشفرة عملة إيثريوم محاولة اغتيال دونالد ترامب تراجع أسعار العملات المشفرة قرارات السياسة النقدية

إقرأ أيضاً:

بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال

الولايات المتحدة – أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثة هاتفية مع مرشح الرئاسة الجمهوري دونالد ترامب، أعرب له خلالها عن شعوره بالارتياح لعدم إصابته بأذى في محاولة اغتياله الثانية.

وكتبت المتحدثة باسم البيت الأبيض إميلي سيمونز في حسابها على منصة “إكس”: “لقد تحدث الرئيس بايدن للتو مع الرئيس السابق ترامب وأعرب عن ارتياحه لكونه بخير، لقد أجريا محادثة دافئة وأعرب الرئيس السابق ترامب عن تقديره للمكالمة”.

وتعرض دونالد ترامب المرشح الجمهوري إلى انتخابات الرئاسة الأمريكية يوم أمس 15 سبتمبر خلال تواجده في ناد للغولف بولاية فلوريدا إلى محاولة اغتيال من قبل أحد الأشخاص والذي تم توقيفه “كمشتبه فيه” وتبين لاحقا أنه رايان ويسلي روث البالغ من العمر 58 عاما.

وأفادت قناة “سي إن إن” بأن روث مثل أمام محكمة فيدرالية في ويست بانك بالم بيتش بولاية فلوريدا.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي استجواب 7 أشخاص في إطار محاولة اغتيال ترامب بينهم أفراد من عائلة روث، مشيرا إلى أنه يدرس تصريحاته حول أوكرانيا.

وأكد البيت الأبيض أن بايدن ونائبته كامالا هاريس على إطلاع بالحادث الأمني قرب ملعب ترامب الدولي للغولف حيث كان يتواجد المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ترامب: تلقيت مكالمة من هاريس بعد محاولة الاغتيال الأخيرة
  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة
  • ترامب: جهاز الخدمة السرية قام بعمل جيد حينما تعامل مع محاولة الاغتيال
  • بايدن يجري محادثة هاتفية مع ترامب بعد محاولة الاغتيال
  • سعر البيتكوين يتراحع ​​مع تباطؤ التعافي.. أسعار العملات الرقمية اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • بتكوين تتراجع بأكثر من 2% وسط ترقب لقرارات السياسة النقدية
  • العملات المشفرة تعاني من خسائر.. بتكوين تهبط بأكثر من 2%
  • أول تعليق من "ترامب" بعد محاولة الاغتيال في فلوريدا
  • بعد محاولة الاغتيال.. ترامب آمن واعتقال المشتبه به