ارتفعت أسعار المعدن الأصفر «الذهب»، في مستهل تعاملات، اليوم الإثنين، إلى مستويات قياسية مدفوعة بضعف الدولار، وتوقعات بخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يومي 18 و19 سبتمبر الجاري.

وشهد الذهب في المعاملات الفورية ارتفاعا بنسبة 0.5% إلى 2588.29 دولار للأوقية، فيما صعدت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.

2% إلى 2615.80 دولار.

وعلى الجانب الآخر، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.29% إلى 100.49 نقطة، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المعدن النفيس.

وعن المعادن الثمينة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 1.2% إلى 31.02 دولار للأوقية، مسجلة أعلى مستوى لها في شهرين، بالإضافة إلى صعود البلاتين 0.4% إلى 999.38 دولار، وارتفع البلاديوم 0.7% إلى 1075.60 دولار.

ورجح خبراء احتمالية قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس هذا الأسبوع، ما دفع الذهب والدولار في اتجاهين متعاكسين. مشيرين إلى أن الظروف العامة للذهب تظل مواتية، مع احتمال تحقيق المزيد من المكاسب وإذا استمر الدولار في اتجاهه الهبوطي، فقد يصل الذهب إلى 2700 دولار بحلول نهاية العام".

وتتجه الأنظار الآن إلى بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي مع تزايد التكهنات حول مدى خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يومي غدا وبعد غد ووتيرة التخفيضات المستقبلية.

وتضع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 59% لخفض 50 نقطة أساس يوم الأربعاء المقبل، وفقًا لأداة متابعة الفائدة الأمريكية المتاحة على "إنفستنج"، وسيكون هذا أول خفض لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020.

كما سيعلن بنك إنجلترا وبنك اليابان عن قرارات السياسة النقدية أيضًا، في وقت لاحق من الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضاًسعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024.. الـ 2 جرام بـ 7.040 جنيه

هبوط عيار 21.. سعر الذهب في مصر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024

انخفاض جديد.. سعر الذهب بـ نهاية تعاملات اليوم الأحد 15 سبتمبر 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: سبائك الذهب سعر الذهب الذهب أسعار الذهب اسعار الذهب اليوم اسعار الذهب سعر الذهب اليوم اسعار الذهب الان كم سعر الذهب النهارده جرام الذهب سعر الذهب النهارده سعر الذهب بيع وشراء اسعار الذهب النهارده سعر جرام الذهب عيار 21 اسعار الذهب اليوم في مصر اخبار الذهب الذهب الان توقعات الذهب سعر الذهب اليوم في مصر سعر الذهب الآن آخر تحديث سعر الذهب

إقرأ أيضاً:

الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بعد خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب إلى قمة قياسية جديدة بعدما خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الفائدة 50 نقطة أساس.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.9% إلى 2592.39 دولار للأوقية (الأونصة)، عند التسوية، في حين بلغ 2564.5 دولار وقت إعداد هذا التقرير.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2598.60 دولار عند التسوية.

وبدأ البنك المركزي الأمريكي ما يُتوقع أن يكون تيسيرًا ثابتًا للسياسة النقدية بخفض تكاليف الاقتراض نصف نقطة مئوية اليوم الأربعاء.

ويتوقع صناع السياسات أن تنخفض الفائدة القياسية لبنك الاحتياطي الفيدرالي نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام ونقطة مئوية كاملة أخرى في 2025.

وتقلل الفائدة المنخفضة من كلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر عائدا وتؤثر سلبًا في الدولار، ما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وانخفض الدولار بعد قرار المركزي الأميركي 0.5% إلى أدنى مستوى له منذ يوليو 2023 مقابل سلة عملات منافسة، قبل أن يعوض بعض خسائره.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 1.61% إلى 30.17 دولار للأوقية بعد أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق يوم الاثنين.

واستقر البلاتين عند 981.10 دولار للأوقية قبل أن يتراجع 0.74% إلى 947.15 دولار، فيما انخفض البلاديوم 4.22% إلى 1068 دولارًا.

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تسجل مستويات جديدة في مصر بعد قرار الفيدرالي.. الدولار واليورو في مواجهة العملات العربية
  • الذهب يسجل قمة قياسية جديدة بعد خفض الفائدة الأمريكية
  • خلال ساعات قليلة.. بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحسم سعر الفائدة الجديدة اليوم
  • قبل قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.. ارتفاع معظم العملات الأسيوية أمام الدولار
  • أسعار الذهب ترتفع هامشيًا مع ترقب قرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار الذهب قبيل اجتماع الفيدرالي الأمريكي وسط توقعات بخفض الفائدة
  • أسعار الذهب العالمية ترتفع إلى مستويات قياسية.. كم بلغت الأونصة؟
  • استقرار أسعار الذهب اليوم 16 سبتمبر 2024: مستويات قياسية جديدة وتوقعات المستقبل
  • عاجل: الذهب يسجل قفزة تاريخية بفعل ضعف الدولار وتوقعات بتخفيض الفائدة