المناطق_متابعات

يعت مجموعة عملات معدنية جمعها دنماركي وحُفظت في مكان آمن لمدة قرن، بمبلغ 14,8 مليون يورو في مزاد أقيم أمس في كوبنهاغن، على ما أعلنت الدار المسؤولة عن البيع لوسائل إعلام محلية.

وفي نهاية جلسة مزايدات استمرت ثماني ساعات في العاصمة الدنماركية، بيعت القطع الـ286 المعروضة بمبلغ إجمالي قدره 14 مليوناً و820 ألفاً و900 يورو، بحسب وكالة أنباء “ريتساو”.

أخبار قد تهمك ساوثغيت: نجاحنا بلقاء الدنمارك لا يتوقف على بيلينغهام لوحده 20 يونيو 2024 - 9:55 صباحًا مدرب الدنمارك يرد على منتقديه 19 يونيو 2024 - 12:21 مساءً

ولفت مايكل فورنيتز، مدير الفرع الدنماركي لدار مزادات “ستاكس بويرز” Stack’s Bowers، في تصريحات للوكالة، إلى أن المجموعة بيعت بسعر أعلى بنسبة 25% من التقديرات.

وبيع خلال المزاد جزء واحد فقط من مجموعة برون الهائلة والنادرة، المؤلفة من نحو 20 ألف قطعة التي سُحبت من التداول لمدة قرن، وتُقدّر قيمتها بـ72,5 مليون دولار.

وكان لارس إميل برون، رجل الأعمال الدنماركي المولع بتجميع العملات، اشترى هذه المجموعة من عائلة بيل براهي الأرستقراطية في عام 1922. وقد توفي في العام التالي، وأدرج ضمن وصيته شرطاً خاصاً ببيع المجموعة.

وأوضحت هيلي هورسنيس، المسؤولة عن مجموعة العملات والميداليات في المتحف الوطني الدنماركي لوكالة فرانس برس في مايو، أن “شائعات تقول إن برون، بعد رؤية الدمار الذي خلفته الحرب العالمية الأولى، كان خائفاً جداً من حدوث شيء ما للمجموعة الوطنية (الخاصة بالمتحف)؛ لذلك كتب وصية تنص على وجوب الاحتفاظ بمجموعته على سبيل الاحتياط ضمن المجموعة الوطنية لمئة عام بعد وفاته”.

ودفع المتحف الوطني الدنماركي مليون يورو في وقت سابق من هذا العام مقابل سبع من العملات المعدنية في المجموعة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الدنمارك

إقرأ أيضاً:

مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل

الشارقة: «الخليج»
احتفلت مجموعة بيئة، الرائدة في مجال التنمية المستدامة في المنطقة، بتخريج أول دفعة من برنامج قادة المستقبل الذي استمر لتسعة أشهر والهادف إلى تأهيل جيل جديد من القادة ضمن الشركة.
وأُقيم حفل التخرج في المقر الرئيسي للمجموعة للاحتفال بإنجازات 20 مشاركاً أكملوا البرنامج وحصلوا على شهادات استكمال البرنامج.
وجاء البرنامج بالتعاون مع «ايميريتيس»، المركز الرائد عالمياً في مجال برامج التعليم التنفيذي، وذلك بهدف تمكين المشاركين وتعزيز مهاراتهم بما يتماشى مع التزام المجموعة تجاه الابتكار والاستدامة والنمو.
ويُقام البرنامج بشكل سنوي، ويضم 14 نموذجاً شاملاً حول كيفية تطوير مجالات ومهارات القيادة الرئيسية، بما يشمل الاستفادة من الذكاء العاطفي، وقيادة المؤسسات عن طريق التغيير، والاستفادة من التحليلات في اتخاذ قرارات استراتيجية، ودعم الفرق عالية الأداء، وتنظيم الأشخاص والفرق والمؤسسات، فضلاً عن مواكبة الثورة الصناعية الرابعة، ووضع خطط التفكير والابتكار للشركات، وترسيخ الحضور عن طريق السرد، إضافة إلى القيادة التكيفية، وتطبيق الاستراتيجيات الرقمية، وقياس أداء الشركات وتفسيره من خلال البيانات المالية، وقيادة المشاريع المبتكرة، وتأمين سلاسل توريد مستدامة، وتحسين إدارة المعرفة. ويستمر البرنامج تسعة أشهر ويتضمن 300 ساعة من التعليم بالحضور الشخصي وأكثر من 100 ساعة من التعليم عن طريق الإنترنت.
وقال خالد الحريمل، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة المجموعة: «يسرنا الاحتفال بتخريج أول دفعة من برنامج قادة المستقبل الخاص بنا. وتنسجم هذه المبادرة مع هدفنا المتمحور حول تعزيز الابتكار والريادة ضمن المجموعة لخلق بيئة تتسم بالابتكار والازدهار. ومن خلال تزويد القادة بالمهارات والمعارف المتقدمة، فإننا ندعم نموهم الشخصي ونجاحهم المستقبلي ومرونة مجموعتنا، ليسهم هؤلاء الخريجون الرواد في تمهيد الطريق نحو مرحلة جديدة من التميّز المستدام».
ومن جانبه، قال عدي زغب، نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في «ايميريتيس»: «يسرنا أن نكون جزءاً محورياً في برنامج قادة المستقبل الناجح. يُعد هذا الإنجاز شهادة على الدعم الثابت والتعاون من فريق مجموعة بيئة، وتفاني والتزام المشاركين، وخبرة أعضاء هيئتنا المتميزين، إضافة إلى المحتوى من شركائنا العالميين في كليات إدارة الأعمال».
وتنطلق دورة 2024-2025 من برنامج قادة المستقبل الشهر القادم مع إتاحة فرصة المشاركة أمام المؤسسات والأفراد من خارج المجموعة، وتأتي هذه الخطوة على خلفية النجاح الكبير الذي حققته الدورة الافتتاحية من البرنامج.
وبدورها، قالت هند الحويدي، الرئيس التنفيذي للتطوير في مجموعة بيئة: «نتطلع إلى استكشاف طرق جديدة لتحسين برنامج قادة المستقبل من خلال التوسع للوصول إلى قاعدة أكبر من المشاركين المحتملين والاستفادة من الشراكات الاستراتيجية».

مقالات مشابهة

  • حرب غزة تقسِّم مجموعة العشرين وتنذر بشلل في اجتماعاتها
  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • مجموعة السياحة بجامعة السلطان قابوس تساهم في إبراز جماليات الثقافة والتراث العماني
  • ترامب يطلق منصة للعملات المشفرة
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • ألمانيا تتعهد بمساعدات إضافية لأوكرانيا بمئة مليون يورو في الشتاء
  • مجموعة لوجستيك إسبانية تعلن فتح مستودع ضخم بالمغرب
  • «اتش اي جي» تستثمر 50 مليون يورو في «تسيجرت» الألمانية للتطوير العقاري
  • الثالثة خلال أسبوع.. الحوثيون يسقطون طائرة امريكية تكلفتها 30 مليون دولار