عربي21:
2024-09-18@22:40:08 GMT

أرقام مفزعة لأبرز حوادث القطارات في مصر (إنفوغراف)

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أرقام مفزعة لأبرز حوادث القطارات في مصر (إنفوغراف)

فتحت حادثة تصادم قطاري ركاب في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية شمالي القاهرة٬ والتي أودت بحياة ثلاثة أشخاص وإصابة 60 آخرين مساء السبت الماضي؛ الباب للحديث مجددا عن أزمة حوادث القطارات التي لم تتوقف منذ عقود مخلفة آلاف القتلى والمصابين.

ويعاني قطاع السكك الحديدية في مصر من تدهور وإهمال وتهالك منذ عقود، ما يؤدي إلى تزايد الحوادث التي تحصد أرواح المصريين.



فوفقاً للإحصاءات الرسمية الصادرة عام 2017، سجلت مصر 12236 حادث قطار خلال الفترة من 2006 إلى 2016.

وأظهرت الإحصاءات التي أعدتها هيئة السكك الحديد بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء أن عام 2009 شهد العدد الأكبر من الحوادث بـ 1,577 حادثاً، في حين كان عام 2012 الأقل بتسجيل 447 حادثاً فقط، نتيجة لتوقف حركة القطارات إثر أحداث الثورة.

وفيما يلي إنفوغراف بأبرز حوادث القطارات التي وقعت في مصر لآخر 10 سنوات بحسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء:


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القاهرة القطارات مصر مصر القاهرة القطارات المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

انفجارات البيجر.. ملخص سريع لأبرز معلومات الهجوم غير المسبوق

(CNN)-- تعهد حزب الله بالرد على هجوم إسرائيلي أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص وإصابة الآلاف في جميع أنحاء لبنان، الثلاثاء، عندما انفجرت أجهزة اتصال تابعة لأعضاء الجماعة المسلحة حزب الله المدعومة من إيران في وقت واحد تقريبًا، مما كشف عن خرق أمني هائل وإظهار حجم الاستخبارات الإسرائيلية.

وقال وزير الصحة اللبناني، فراس أبيض، إن طفلة كانت من بين تسعة أشخاص على الأقل قتلوا في الانفجارات التي أسفرت عن إصابة حوالي 2800 شخص. وقال إن ما لا يقل عن 170 شخصًا في حالة حرجة، رغم أن طبيعة الإصابات الأخرى غير واضحة.

الهجوم غير المسبوق يهدد بتصعيد التوترات في الشرق الأوسط والتي تصاعدت بالفعل بسبب حرب إسرائيل ضد حماس في غزة. كما يؤكد الحادث الاستثنائي على ضعف حزب الله حيث تم اختراق شبكة اتصالاته بشكل مميت ويتبع سلسلة من الاغتيالات المستهدفة ضد قادته.

علمت CNN أن الانفجارات كانت نتيجة لعملية مشتركة بين جهاز الاستخبارات الإسرائيلي، الموساد، والجيش الإسرائيلي. في حين قال الجيش الإسرائيلي إنه لن يعلق على الانفجارات، ألقى كل من لبنان وحزب الله باللوم عليه في الهجوم. كما ألقت إيران باللوم على ما وصفته بـ "الإرهاب الإسرائيلي".

وقد تزايدت التكهنات حول كيفية استغلال أجهزة الاتصال اللاسلكية منخفضة التقنية. وذكرت صحيفة نيويورك تايمز، الثلاثاء، أن إسرائيل أخفت متفجرات داخل مجموعة من أجهزة النداء التي تم طلبها من الشركة المصنعة التايوانية Gold Apollo والموجهة إلى حزب الله. وأضافت أن مفتاحًا تم تضمينه لتفجيرها عن بعد.

صرح مؤسس ورئيس شركة" "Gold Apollo، هسو تشينغ كوانغ للصحفيين، الأربعاء، أن أجهزة النداء المستخدمة في الهجوم صنعها موزع أوروبي، مضيفا أن شركته وقعت عقدًا مع الموزع لاستخدام العلامة التجاريةGold Apollo.

إليكم نظرة في الإنفوغرافيك أعلاه على أبرز ما نعلمه عن انفجارات أجهزة النداء القاتلة التي استهدفتها إسرائيل لحزب الله وأصابت الآلاف في لبنان.

 

إسرائيلإيرانلبنانالجيش الإسرائيليانفوجرافيكحزب اللهنشر الأربعاء، 18 سبتمبر / ايلول 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • انفجارات البيجر.. ملخص سريع لأبرز معلومات الهجوم غير المسبوق
  • أكـثر 10 دول تضم كبار السن في العالم (إنفوغراف)
  • إحصائية رسمية: وفاة وإصابة 156 شخصاً في حوادث سير بالمناطق اليمنية المحررة خلال 15 يوماً
  • جراء الحوادث المرورية.. وفاة وإصابة 156 شخصا خلال أسبوعين بالمحافظات المحررة
  • 10 نصائح ثمينة لتجنب حوادث الموتوسيكلات بعد تكرارها
  • حوادث تصادم وضبط سائق غير مرخص على طريق البحر الميت
  • "بلدي البريمي" يستعرض تطورات العمل في مشروع السكك الحديدية
  • نميرة نجم تسلم "أوكسانا سلطان "جائزة "العدالة " لأبرز قانونية في العالم
  • المصري للتأمين ينعي ضحايا قطار الزقازيق