تبدأ اليوم الإثنين جلسة الاستماع المرتقبة لنادي مانشستر سيتي بشأن الاتهامات الموجهة له بانتهاك اللوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويواجه حامل لقب الدوري الإنجليزي في آخر أربعة مواسم 115 اتهاما بانتهاك لوائح المسابقة اعتبارا من موسم 2010/2009.

ويواجه النادي الإنجليزي اتهاما أيضا بالفشل في التعاون مع جهات التحقيق، ويبقى مهددا بعقوبات مشددة حال إدانته مثل خصم النقاط أو ربما استبعاده من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحقق في القضية لجنة مستقلة بمكان غير معلن، وقد تستغرق التحقيقات 10 أسابيع، ولن يعلن عن الحكم النهائي قبل حلول العام الجديد 2025.

وسبق أن اتهمت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تحقيق مطول، مانشستر سيتي بانتهاكات أخرى في فبراير 2023 كانت قد نشرتها مجلة دير شبيجل الألمانية في عام 2018.

ونفي النادي الإنجليزي ارتكابه أي مخالفات، وقال في وقت سابق إنه لديه مجموعة من الأدلة القوية التي تدعم موقفه.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) أن الشؤون المالية لمانشستر سيتي خضعت للتدقيق بشكل منتظم منذ استحواذ مجموعة أبو ظبي المتحدة التابعة للشيخ منصور على ملكية النادي الإنجليزي في عام 2008.

وفي 2020، عوقب مانشستر سيتي بالحرمان من المشاركة في البطولات الأوروبية بعد إدانته بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لكن النادي الإنجليزي نجح في الطعن على هذا الحكم في محكمة التحكيم الرياضية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي نادي مانشستر سيتي انتهاك لوائح لوائح الدوري الإنجليزي الدوری الإنجلیزی النادی الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتعادلان ونظام جديد للدوري المصري وموقف داري من سوبر الأهلي والزمالك

الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "ملخص أخبار الرياضة اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الأخيرة على الساحة الرياضية:

الأهلي يعلن قراره بشأن ضم لاعب أجنبي جديد

عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، المشرف على الكرة اجتماعًا مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، وسامي قمصان المدرب العام، والقائم بأعمال مدير الكرة، ولأول مرة بحضور مختار مختار بعد توليه رئاسة لجنة التخطيط، وكذلك محمد رمضان بعد انضمامه للجنة، كما حضر أيضًا زكريا ناصف عضو اللجنة.

التفاصيل من هنــــــا

 الأهلي يحسم مصير مشاركته في كأس مصر الموسم المقبل

كشف إيهاب الكومي عضو اتحاد الكرة المصري لكرة القدم عن مصير مشاركة الأهلي في النسخة القادمة لبطولة كأس مصر.

التفاصيل من هنــــا

التعادل يحكم موقعة مانشستر سيتي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي  سلبيًا مع نظيره إنتر ميلان الإيطالي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأربعاء على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا 2024-2025.

التفاصيل من هنـــــا

بروسيا دورتموند يقضي على آمال كلوب بروج بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بروسيا دورتموند الألماني في الفوز على نظيره نادي كلوب بروج في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأربعاء ضمن لقاءات الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

التفاصيل من هنــــــا

موقف أشرف داري من السوبر الافريقي بين الأهلي والزمالك

قال الإعلامي خالد الغندور، أن أشرف داري مدافع الأهلي الجديد شارك في التدريبات الجماعية اليوم، استعدادًا لمباراة جورماهيا الكيني في إياب دور الـ٣٢ من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

التفاصيل من هنـــــا

الزمالك يرغب في التعاقد مع مدافع بيراميدز.. وعيد يطلب 10 ملايين للإعارة

يخطط نادي الزمالك للتعاقد مع أسامة جلال، مدافع بيراميدز، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، من أجل تدعيم خط دفاع الأبيض بالموسم الجديد.

وطلب ممدوح عيد الرئيس التنفيذي لنادي بيراميدز الحصول على مبلغ 10 ملايين جنيه من أجل الموافقة على إعارة لأسامة جلال إلى الزمالك لموسم واحد.

التفاصيل من هنـــــــا

تعرف على كل التفاصيل الخاصة بنظام الدوري المصري وموعد انطلاقه

عُقد اليوم الأربعاء اجتماع رابطة الأندية المصرية المحترفة مع رؤساء وممثلي أندية الدوري المصري الممتاز، وذلك لتحديد شكل ونظام البطولة في الموسم الجديد.

التفاصيل  من هنــــــا

مقالات مشابهة

  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتعادلان ونظام جديد للدوري المصري وموقف داري من سوبر الأهلي والزمالك
  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • التحقيق في 115 تهمة يهدد مستقبل مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
  • خطة مقترحة لـ أندية البريميرليغ للانتقام من مانشستر سيتي!
  • تعرف على حكم قمة آرسنال ومانشستر سيتي
  • الاتحاد يتوج بكأس الاتحاد لكرة الطاولة لأندية الدوري الممتاز
  • بدء التحقيق مع مانشستر سيتي بـ115 انتهاكا في محاكمة القرن الرياضية
  • الاتحاد السعودي لكرة السلة يعلن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز لكرة السلة
  • هالاند يغرد منفردا في صدراة هدافي الدوري الإنجليزي