قالت وزارة الصحة إن العقد المبرم مع الشركة التي تقدم خدمات التأمين الصحي للمواطنين (عافية) ينص على إمكانية الوزارة تمديد العقد لمدة سنة بعد انتهاء مدته الأصلية بذات الشروط والأسعار ودون اشتراط موافقة الشركة على التمديد.

وأضافت الوزارة في بيان على حسابها بمنصة (اكس) اليوم الاثنين انه وبالتالي فإن مدة العقد بالنسبة للوزارة بعد تفعيل هذا البند تعد مستمرة بقوة القانون حتى تاريخ انتهاء مدة التمديد في 16 سبتمبر 2025.

وذكرت أن الشركة تنصلت من التزاماتها ورفضت طلب الوزارة بالتمديد إلا وفق شروطها وخياراتها ومنها زيادة الاسعار واعفائها من بعض الضمانات المالية المنصوص عليها بالعقد وذلك بموجب كتابها الموجهه للوزارة في 14 أغسطس الماضي ما حدا بالوزارة الرجوع الى الجهات المختصة لبيان الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

وأوضحت أنه وبعد وصول الرد من ادارة الفتوى والتشريع قامت الوزارة بإصدار القرار بفسخ العقد نتيجة رفض الشركة التمديد وإخطار الشركة بذلك في يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر الجاري.

ولفتت الى أنه بخصوص ما تم تداوله من مستندات منسوبة للشركة في ذات تاريخ قرار فسخ العقد تعلن فيه عن رغبتها بالاستمرار في تقديم الخدمة على خلاف ما أبلغت به الوزارة بكتابها المشار اليه فان هذا الكتاب لا أثر له قانونا حيث جاء بعد ان تم الفسخ وإخطار الشركة بهذا القرار.

وأكدت أن ما قامت به من إجراءات حيال هذا الموضوع غايته الحفاظ على الصحة العامة والمال العام مبينة اهتمامها البالغ بتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين وأن مصلحتهم تظل دائما محل اولوية بتقديم الخدمات بالجودة المطلوبة وضمان حصولهم على الرعاية الصحية التي يستحقونها.

وشددت وزارة الصحة على أنها لن تقبل أن يتم التعامل بصحة المواطنين بتهاون أو المتاجرة بها تحت أي ظرف من الظروف.

وأفادت أن هذا البيان يأتي إلحاقا لبيان الوزارة الصادر الخميس الماضي بشأن توقف خدمات (عافية) وما صاحب ذلك من تناقل معلومات غير دقيقة حول تأخر الوزارة في السير بإجراءات التمديد مع الشركة او عدم قيامها بطرح مناقصة جديدة قبل انتهاء مدة العقد.

وأشارت (الصحة) إلى أن إيضاح الحقائق يأتي التزاما منها بمبدأ الشفافية والمصداقية في نقل المعلومات ولتبيان حقيقة ما تم في هذا الشأن.

المصدر كونا الوسومعافية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: عافية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

“تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024

صرحت شركة الصندوق الأسود للإلكترونيات على حسابها الإلكتروني على منصة اكس الرسمية، عن قيامها بالمشاركة في فاعليات العروض الخاصة باليوم الوطني السعودي للذكرى 94، حيث قامت بالإعلان عن توفيرها لمجموعة من الخصومات الضخمة على أسعار هواتف أيفون وسامسونج وشاومي، والعديد من الأنواع الأخرى للهواتف الجوالة، وخلال السطور التالية سنوفر لكم أبرز عروض جوالات اليوم الوطني المتوفرة في ذلك العرض وتكلفة شرائها بعد تطبيق التخفيضات المعلن عنها من قبل الشركة.

 عروض جوالات اليوم الوطني

توفر لكم شركة الصندوق الأسود العديد من العروض على أسعار الجوالات المختلفة احتفالاً باليوم الوطني السعودي، وإليكم أسعار هذه الهواتف كالتالي:

تكلفة شراء هاتف أيفون 15 المميز بشاشة ذات حجم 6.1 بوصة ومساحة تخزينية 256 جيجابايت ومميز بتدعيمه لشبكات الجيل الخامس، تكون 3999 ريال سعودي. بالنسبة لتكلفة هاتف شاومي ريدمي نوت 13 المميز بمساحة تخزينية 256 جيجابايت وشاشة مميزة بحجم 6.67 بوصة، فتكون 729 ريال سعودي. كما تكون تكلفة شراء هاتف تكنو سبارك 20 سي بي جي سبعة ان، المميز بسعة تخزينية 128 جيجا بايت، بالإضافة إلى ذاكرة 4 جيجا رام وشاشة ذات حجم 6.6 بوصة، تكون 399 ريال سعودي.  أسعار الهواتف الجوالة المختلفة في شركة الصندوق الأسود

كما تتواجد العديد من العروض الأخرى التي قدمتها الشركة للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية المميزة، وهذه العروض جاءت على هواتف سامسونج، والتي تتمثل في التالي:

تكلفة شراء هاتف سامسونج جالاكسي زد فولد 6، المميز بمساحة تخزينية 256 جيجا بايت وشاشة ذات حجم 7.6 بوصة، تكون  6550 ريال سعودي. تكلفة شراء هاتف سامسونج اس 24 ألترا المميز، بشاشة ذات حجم 6.8 بوصة ومساحة تخزينية 256 جيجابايت وسعة 12 جيجا رام، وبطارية ذات حجم 5000 مللي امبير، تكون 4399 ريال سعودي. كما يكون سعر هاتف سامسونج جالاكسي A55 المميز بذاكرة 128 جيجا بايت وسعة 8 جيجا رام وبطارية 5000 مللي امبير، يكون 1399 ريال سعودي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • المهندس الغامدي مديرا للصيانة في “الصحة”
  • قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان .. وزارة الصحة اتهمت “الدعم السريع” بتنفيذ قصف مدفعي، فيما لم يتوفر تعقيب من هذه القوات..
  • الصحة ترد على جدل “علاج الأورام”: سنحقق في القضية، والشركات الموردة مسجّلة منذ 2014
  • مجلس الوزراء يوافق على مشروع مرسوم بقانون بوقف العمل بأحكام قانون «عافية» لمدة سنة
  • وزارة الصحة تعلن فتح باب التقديم لمنح تشيفننج بالمملكة المتحدة.. الشروط وطريقة التسجيل
  • “تخفيضات مذهلة”.. تعرف على أحدث عروض جوالات اليوم الوطني السعودي المقدمة من شركة الصندوق الاسود 2024
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • انتهاء أزمة فيلم “الملحد” لأحمد حاتم
  • “الصحة” تؤكد جاهزية 928 عيادة مدرسية و1043 كادرا طبيا وتمريضيا لضمان صحة الطلبة