موقع 24:
2024-09-18@22:47:13 GMT

نتانياهو في صدمة جراء محاولة اغتيال ترامب الثانية

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

نتانياهو في صدمة جراء محاولة اغتيال ترامب الثانية

تحدث رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو، اليوم الإثنين، عن محاولة اغتيال المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، قائلاً إنه "لا يجب أن نعتمد على الحظ".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية عن نتانياهو قوله على حسابه على منصة "إكس"، "لقد صدمت أنا و(زوجتي) سارة بمحاولة الاغتيال الثانية للرئيس ترامب، وشعرنا بالارتياح لسماع أنها فشلت أيضاً، ولكننا لا يجب أن نعتمد على الحظ".

 

Sara and I were shocked by the second assassination attempt against President Trump and were relieved to hear that it too failed. But we should not rely on luck.

We send our best wishes to Donald and Melania along with our hopes that all measures will be taken to ensure that…

— Benjamin Netanyahu - בנימין נתניהו (@netanyahu) September 16, 2024

وعلى صعيد متصل، أعلن مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي (إف بي آي) أنه يجري التحقيق في حادث إطلاق نار وقع بالقرب من الرئيس الأمريكي السابق، يوم الأحد، على أنه "فيما يبدو محاولة اغتيال".
وقال فريق حملة ترامب، إنه بأمان بعد أن تم إطلاق الرصاص "في محيط تواجده" بفلوريدا.
وقال مأمور مقاطعة بالم بيتش، ريك برادشو، في مؤتمر صحفي إن الخدمة السرية رصدت فوهة بندقية تظهر من بين سياج فاصل، مضيفاً أن المشتبه به كان يبعد ما بين 270 إلى 450 متراً من ترامب، الذي كان يلعب الجولف في ذلك الوقت، حسبما ذكر برادشو. 

كيف تؤثر محاولة اغتيال ترامب الثانية على السباق الانتخابي؟https://t.co/Ys4l17hCZC pic.twitter.com/mDBhkMtFHM

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024

وفر المشتبه به من مكان الحادث، ولكن تم القبض عليه من قبل الشرطة المحلية، التي عثرت على بندقية هجومية من طراز "إيه كيه-47" مزودة بمنظار تلسكوبي وكاميرا في الشجيرات بمكان الحادث، وفقاً لما ذكره مأمور مقاطعة بالم بيتش ريك برادشو.
يشار إلى أنه في 13 يوليو (تموز) الماضي، أطلق مسلح النار على ترامب من سطح قريب خلال حدث لحملته الانتخابية في بنسلفانيا، ما أسفر عن إصابته برصاصة في أذنه اليمنى، وتم قتل الجاني على يد قوات الأمن بعد وقت قصير. وتوفي رجل واحد وأصيب اثنان آخران في التجمع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نتانياهو ترامب ترامب نتانياهو الولايات المتحدة محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية

علق متحدث الكرملين دميتري بيسكوف على محاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب الثانية، مشيرا إلى توتر الوضع السياسي خلال الحملة الانتخابية في الولايات المتحدة.

وأضاف بيسكوف في تصريحات صحفية: "نراقب عن كثب التقارير الصادرة من الولايات المتحدة، ونرى مدى توتر الوضع هناك، بما في ذلك بين المتنافسين السياسيين.. الصراع السياسي متوتر.. يتم استخدام مجموعة متنوعة من الأساليب، ونحن نراقب هذا عن كثب".

وحول سؤال الصحفيين عن مدى تأثير محاولة اغتيال ترامب على الانتخابات الرئاسية وخطر زعزعة استقرار الوضع في البلاد عشية الحملة الانتخابية. أجاب بيسكوف: "نحن نراقب هذا عن كثب، لكن لم ولن نتدخل في هذا (ليس من شأننا".

أما فيما يتعلق بعلاقة المشتبه به في اغتيال ترامب وموضوع أوكرانيا، قال بيسكوف: "العلاقة بين المشتبه به في محاولة قتل المرشح الرئاسي دونالد ترامب وأوكرانيا هي مصدر قلق لواشنطن وليس لموسكو.. لسنا نحن من يحتاج إلى التفكير بهذا، بل االاستخبارات الأمريكية.. على أية حال، اللعب بالنار له عواقبه، لذا، أولا وقبل كل شيء، ينبغي أن يكون هذا مصدر قلق كبير للاستخبارات الامريكية".

وكانت عضو الكونغرس الأمريكي مارجوري تايلور قد كتبت في منشور "ارتباط ريان روث المتهم بمحاولة اغتيال دونالد ترامب مؤخرا بكتيبة "آزوف" النازية الأوكرانية، وأنه زار أوكرانيا ويجمع التبرعات لنظام كييف" مطالبة الحكومة الأمريكية بتقديم إيضاحات حول ذلك.

ووقع إطلاق نار بالقرب من نادي الغولف الخاص بالمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، يوم أمس الأحد في فلوريدا، حيث رجح مكتب التحقيقات الفدرالي إنها محاولة اغتيال ثانية لترامب.

وبيّنت شرطة مقاطعة مارتن في ولاية فلوريدا أن ضباط الخدمة السرية فتحوا النار على المتسلل الذي كان مختبئا في الأدغال، حيث تم اعتقاله بعد محاولته الفرار بسيارة، مضيفة أنه تم العثور على بندقية هجومية من طراز "AK-47" مزودة بمنظار بصري وحقيبتي ظهر وكاميرا من طراز "جوبرو"، في المكان الذي ُرصد فيه المشتبه

مقالات مشابهة

  • كيف أحبطت الشرطة الأمريكية محاولة اغتيال ترامب؟
  • أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي
  • تضارب في نوع السلاح المستخدم في محاولة اغتيال ترامب.. تعرف على أبرز المعلومات
  • الكرملين يعلق على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • المسكوت عنه في محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • تفاصيل محاولة اغتيال دونالد ترامب الثانية.. «كان يلعب الجولف»
  • هكذا علّق نتنياهو على محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • محاولة اغتيال ترامب الثانية.. تفاصيل عن المشتبه به وبايدن يعلق
  • صور للمشتبه به في محاولة اغتيال ترامب الثانية