توج منصور المنصوري قائد زورق “أبوظبي 36 “، بلقب الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، بعد حصوله على المركز الأول في السباق الرئيس، الذي أقيم مساء أمس في مدينة بيسو البرتغالية.
ونجح المنصوري في تصدر السباق من البداية وحتى النهاية، بتفوق واضح طوال 45 دورة، على مدار 34 دقيقة.

وحقق المركز الثاني في الجولة البريطاني ماثيو بالفيرمان، فيما حل ثالثا الليتواني إدجراس ريابكو 41، وجاء راشد القمزي على زورق أبوظبي 1 في المركز الرابع.

وبهذا الفوز، تمكن المنصوري من التقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام، برصيد 51 نقطة، في حين تبقى الصدارة من نصيب راشد القمزي برصيد 61 نقطة، ويحل ثانيا الليتواني إدجراس ريابكو برصيد 55 نقطة.

وعلى ضوء هذه النتائج أصبحت حظوظ فريق أبوظبي أكبر في تحقيق اللقب هذا الموسم للمرة الخامسة في تاريخه، والثانية على التوالي قبل انتقال المنافسة للجولة الختامية من البطولة، والتي ستقام في مدينة فيلا فيلها البرتغالية نهاية الأسبوع الحالي، وذلك في ظل وجود زورقين للإمارات بين الثلاثة الأوائل في الترتيب العام.
وهنأ سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية، الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان، رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، على الإنجاز الذي تحقق في البرتغال، مشيدا بتفوق أبطال فريق أبوظبي وتحقيق النتائج المميزة.
وقال إن تفوق المنصوري والقمزي يعزز حضور واستمرار فريق أبوظبي على المستوى العالمي، معربا عن فخره بتلك المواهب المميزة التي ترفع علم الإمارات على منصات التتويج.

وأكد أهمية الجولة القادمة لحسم اللقب، لأنها ستحدد هوية البطل للموسم الحالي، لافتا إلى وجود فرصتين للفوز، وثقتنا كبيرة بأن القمزي والمنصوري سينجزان المهمة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية

تستضيف أبوظبي الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية "أبوظبي 2024"، التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة السلة، وذلك في 26 و27 أكتوبر (تشرين الأول)، في ساحة مخصصة على كورنيش أبوظبي.

سيشهد الحدث منافسة مثيرة بين أفضل لاعبي كرة السلة الثلاثية على مستوى العالم، بمن فيهم الفائزون بالميداليات في أولمبياد باريس الأخيرة.

وأعلن مجلس أبوظبي الرياضي، اليوم الأربعاء، عن أبرز الفرق المشاركة في الحدث، ومنها أمستردام الهولندي، Ub من صربيا، وفيينا من النمسا، وهانغتشو من الصين، وأولان باتر إم إم سي إنيرغي من منغوليا، ولا تزال القائمة النهائية للفرق المشاركة قيد الإعداد مع انتظار المزيد من الفرق المتأهلة للحدث.

كورنيش العاصمة يستضيف المنافسات بمشاركة أبطال أولمبياد باريس..#أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
تفاصيل الخبر: https://t.co/7rBtDvvzcg
لحجز التذاكر: https://t.co/JOQf9azN2b pic.twitter.com/Xh3ZSGqZ5n

— مجلس أبوظبي الرياضي (@AbuDhabiSC) September 18, 2024

وأكد الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، عارف حمد العواني، اكتمال استعداد أبوظبي لاستضافة الحدث الدولي المرتقب.

وقال العواني إننا نترقب عودة الجولة العالمية لبطولة كرة السلة الثلاثية، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة السلة إلى أبوظبي، خاصة بعد الأداء المميز الذي شهدته منافسات كرة السلة الثلاثية في أولمبياد باريس.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية
  • أبوظبي تستضيف الجولة العالمية لكرة السلة الثلاثية 26 أكتوبر
  • “أبوظبي للزوارق” يبدأ معسكره في البرتغال لحسم لقب مونديال الفورمولا2
  • «الرياضات البحرية» يثمِّن إنجاز الفرق الإماراتية في البرتغال وإيطاليا
  • فريق بلوك (3و4) بالممدارة يحرز كأس فعالية بطولة الممدارة بتغلبه على فريق شباب يافع
  • الشارقة يبحث عن «أفضل انطلاقة» في «الأبطال 2» أمام الاستقلال
  • أبوظبي للرياضات الجليدية يدشن موسمه الجديد
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • انجاز إماراتي في البرتغال.. المنصوري يحلق بلقب خامس جولات الفورمولا2