أبوظبي (الاتحاد)
يستضيف فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة في السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل بملعب اتحاد الكرة في دبي، فريق القادسية السعودي لكرة القدم النسائية في مباراة ودية بين الفريقين الشقيقين، حيث يستعد ممثل كرة القدم الإماراتية لتمثيل كرة القدم العربية الآسيوية النسائية في المرحلة الثانية لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا للسيدات، بعد أن جاء تأهله على حساب فريق النصر السعودي.


وتأتي مشاركة نادي أبوظبي الرياضي، ممثلاً لفرق المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات، المقرر إقامتها خلال الفترة من 3 إلى 9 أكتوبر المقبل بالصين، بجانب أندية جامعة وهان جيانجهان الصيني مستضيف التصفيات، التي تضم بجانبه فرق هيونداي ريد أنجليس الكوري الجنوبي، وفريق صباح الماليزي.
وتصل بعثة فريق القادسية السعودي للبلاد يوم الخميس المقبل، وتغادر عائدة للسعودية عقب المباراة مباشرة، وكان الفريق السعودي قد أقام معسكراً له في هولندا، وفاز في كافة مبارياته الودية بإشراف المدرب البرتغالي لويس فيليبي، استعداداً للموسم الكروي السعودي الممتاز للسيدات، والذي ينطلق أواخر الشهر الحالي.
وتضم قائمة الفريق السعودي في ثوبه الجديد حارسة المرمي ليندزي هاريس، وكابتن الفريق رايان ماتشادو، والمهاجمة الكاميرونية أجارا نجويا، والمدافعة العاجية جيسيكا إيمانويلا، بجانب لاعبة الترجي السعودي المهاجمة يارا الفارس، والآيسلندية سارا بيورك جونار ولاعبة وسط منتخب فرنسا للسيدات، ليا لو جاريك.
ويواصل فريق نادي أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة تدريباته اليومية بمعنويات عالية بملاعب جزيرة الحديريات في أبوظبي، بإشراف الكابتن سارة حسنين مدربة الفريق والطاقم المساعد، وسيخوض سفير كرة القدم النسائية الإماراتية أولى مبارياته الآسيوية يوم 3 أكتوبر المقبل مع فريق جامعة وهان جيانجهان الصيني مستضيف تصفيات المجموعة الأولى، وذلك بملعب مركز هانكو، وستكون الثانية مع فريق هيونداي ستيل ريد انجلز يوم الأحد 6 أكتوبر المقبل ويختتم مبارياته مع فريق صباح الماليزي يوم الأربعاء 9 أكتوبر.

أخبار ذات صلة 5000 درهم غرامة احتفالية ميريز مع الجزيرة رابطة المحترفين تختتم ورش عمل التحكيم وقانون اللعبة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة القدم النسائية نادي أبوظبي الرياضي اتحاد الكرة أبوظبی الریاضی

إقرأ أيضاً:

إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في أكتوبر

مع اقتراب ذكرى انتصارات حرب أكتوبر، يتطلع العديد من الموظفين في الجهاز الإداري للدولة والقطاع الخاص لمعرفة عدد أيام الإجازات الرسمية التي سيحصلون عليها خلال شهر أكتوبر 2024. 

يشكل هذا الشهر أهمية خاصة كونه يضم إجازة نصر 6 أكتوبر، والتي تأتي بعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025.

في هذا المقال، نستعرض تفاصيل إجازة 6 أكتوبر 2024، وتوضيح الإجازات الأخرى المتاحة في هذا الشهر.

إجازة نصر 6 أكتوبر 2024

تُعتبر إجازة نصر 6 أكتوبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وتأتي احتفالًا بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات حرب أكتوبر 1973.

وفقًا للتقويم الزمني، ستصادف هذه الإجازة يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024. وهذه الإجازة هي الأخيرة من الإجازات الرسمية لهذا العام.

إجازة رسمية مدفوعة الأجر

تعتبر إجازة 6 أكتوبر 2024، وفقًا لقوانين العمل المعمول بها في مصر، إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

يتضمن ذلك قانون الخدمة المدنية 81 لسنة 2016، وقانون العمل 12 لسنة 2003. وفقًا لهذه القوانين، يمكن لصاحب العمل استدعاء الموظف للعمل في هذا اليوم إذا تطلب الأمر، على أن يتم تعويضه ماديًا بصرف مثلي الأجر، وذلك للقطاع الخاص. 

أما بالنسبة للقطاع الحكومي والجهاز الإداري للدولة، فيمكن منح الموظف إجازة بديلة في حالة الحاجة للعمل خلال هذا اليوم.

العطلات الرسمية في شهر أكتوبر 2024

يتمتع شهر أكتوبر بعدد من العطلات الرسمية والأسبوعية، والتي تشمل:

الجمعة 4 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.السبت 5 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.الأحد 6 أكتوبر 2024: إجازة نصر 6 أكتوبر.الجمعة 11 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.السبت 12 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.الجمعة 18 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.السبت 19 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.الجمعة 25 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.السبت 26 أكتوبر 2024: عطلة أسبوعية.

بهذا، يصل عدد أيام العطلات الرسمية في أكتوبر إلى 9 أيام، بما في ذلك العطلات الأسبوعية والاحتفالات الرسمية.

ملخص العطلات الرسمية والقطاع الخاصالإجازات الرسمية: تشمل إجازة نصر 6 أكتوبر، والتي ستمنح للموظفين في القطاعين الحكومي والخاص، إضافة إلى العطلات الأسبوعية.القطاع الخاص: يجب على الشركات الالتزام بتقديم إجازة نصر 6 أكتوبر للموظفين، مع إمكانية استدعاء الموظفين في حال الحاجة للعمل، مع تعويضهم كما ينص القانون.التوقعات والقرارات

من المتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء قرارًا رسميًا يحدد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في جميع القطاعات بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات. 

يشمل هذا القرار تعزيز التزام الجهات الحكومية والخاصة بتنفيذ العطلات الرسمية وتطبيق القوانين ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الإجازات الرسمية في شهر أكتوبر 2024.. تبدأ من أول أسبوع
  • صراع البلاغات ينطلق بين العصبة والمغرب التطواني بعد رفض رفع عقوبة المنع عن الفريق
  • إجازة 6 أكتوبر 2024: كل ما تحتاج معرفته عن العطلات الرسمية في أكتوبر
  • هدية "الفجر الرياضي" لـ حسام حسن: موهبة مصرية متفجرة بالسويد في حوار خاص
  • منتخبنا للصالات يواجه كازخستان الـ14:30 ظهرا
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • صدمة في الأهلي بعد هروب لاعبة فريق الكرة إلى الدوري السعودي
  • العقيل : توثيق تاريخ البطولات يتم استخدامه لإلهاء الوسط الرياضي ..فيديو
  • فريق عمل مشروع توثيق تاريخ كرة القدم السعودية يعقد اجتماعه السابع