الأسبوع:
2024-07-06@21:14:16 GMT

الكشف على أكثر من 1200 مواطن في قافلة علاجية بالسويس

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

الكشف على أكثر من 1200 مواطن في قافلة علاجية بالسويس

وقعت قافلة علاجية، الكشف الطبي على أكثر من 1200 مواطن في 9 تخصصات طبية، بقرية يوسف السباعي التابعة لحي فيصل بمحافظة السويس، وجرى صرف الأدوية اللازمة بالمجان، من الصيدلية المتنقلة التابعة للقافلة، وإحالة بعض الحالات لإجراء فحوصات طبية خارجية.

وأوضحت الدكتورة أمل رشدي وكيل وزارة الصحة بمحافظة السويس، أنّ القافلة الطبية وقعت الكشف الطبي على المرضى وصرفت العلاج لهم مجانا، وذلك في تخصصات «الباطنة والأطفال والنساء والجراحة والأنف والأذن والحنجرة والصدر وتنظيم الأسرة»، بالإضافة إلى عمل العديد من الإجراءات الطبية المتنوعة بين التحاليل المعملية والأشعة السينية.

وتابعت وكيل وزارة الصحة في بيان لها عبر الصفحة الرسمية للمديرية، أنه جرى عقد ندوات للتوعية الصحية، واستطلاع آراء بعض المواطنين بهدف تحسين الخدمة الطبية المقدمة على هامش القافلة.

وقد شارك في التجهيز للقافلة والإشراف عليها، الدكتورة عفاف عبد الفتاح منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة، والدكتورة آية إبراهيم مسئول الإمداد الدوائي، ومنير عزب مسئول مركز المعلومات، وصابر حماد مسئول الموقع ومحمد دردير مسئول مالي وإداري.

وكانت فعاليات القافلة العلاجية التي نظمتها مديرية الصحة بالسويس والسكان، بدعم من اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، وبالتنسيق مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة والسكان، قد أجرت أعمالها بقرية يوسف السباعي بحي فيصل على مدار يومين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الكشف الطبي قافلة علاجية القافلة الطبية

إقرأ أيضاً:

2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31

أختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، أعمال القافلة الطبية العلاجية الشاملة بالمركز الطبي بالحي الـ31 بمدينة العاشر من رمضان، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص 2 عيادة تخصص الأطفال، لخدمة أهالي الحي، والمناطق المحيطة به.

 وخلال أعمال القافلة، تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 2117 مريض من أهالي المنطقة، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 5 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية.

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم الدكتور هشام مسعود، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور حازم الأشموني 

محافظ الشرقية، وتعليمات  الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • الكشف على 706 مواطنين في قافلة طبية مجانية بقرية الحلفاية بحري بقنا
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • قافلة طبية مجانية بقرية المقراني في الفيوم لمدة يومين
  • كشف وعلاج بالمجان لأكثر من 1200 مواطن في قافلة طبية ببني سويف
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • الكشف على 1370 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية في البحيرة
  • كشف وعلاج بالمجان لـ 1370 مواطنًا خلال قافلة طبية في صفط العنب بالبحيرة