دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— في حين توقف تلفزيون لبنان الرسمي عن البث، الجمعة، بسبب الإضراب الذي ينفذه الموظفون، احتجاجا على تدني رواتبهم منذ أشهر، كشف وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد المكاري حقيقة الأمر.

وقال المكاري في تصريحات لمحطة "MTV" اللبنانية: "تلفزيون لبنان لم يُقفل ولا نية لدي بذلك وكل ما نُشر كذب، ونحن نحاول معالجة المشاكل وغالبية مطالب الموظفين حُققت"، حسبما نقلت عنه الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.

وأضاف المكاري: "تلفزيون لبنان سيعاود البث ونعمل مع جزء من الموظفين".

وكان المكاري أوضح في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "عطفا على ما يتم تداوله في الإعلام عن إقفال تلفزيون لبنان، سيكون لي موقف بعد قليل يوضح حقيقة الأمر".

ومن جانبها، قالت ميرنا الشدياق رئيسة نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان، الجمعة: "تفاجأ موظفو تلفزيون لبنان اليوم بقرار وقف البث عن تلفزيون لبنان الوطني"، وأضافت في تصريحات لتلفزيون "الجديد"، أن "كل موظفي تلفزيون لبنان مذهولون من هذا القرار، وإن تلفزيون لبنان لم يتوقف عن البث بأحلك الظروف".

وأشارت إلى أن "وزير الإعلام اتخذ القرار بشكل شفهي".

وأوضحت: "قرارنا بالإضراب كان للمطالبة بحقوقنا، فنحن نتقاضى بين مليون و5 ملايين ليرة لبنانية، ومنذ 3 سنوات لم نأخذ حقنا، وتحركنا ليس موجها ضد وزير الإعلام".

وأشارت إلى أنها "لم تتواصل مع وزير الإعلام مؤخرا، ولم يتم التواصل معه منذ إعلان الإضراب باليوم الأول، حيث أكد وزير الإعلام حينها أحقية الموظفين في القيام بالإضراب"، حسب قولها.

ويواجه تلفزيون لبنان مشاكل منذ أشهر، من بينها صرف الرواتب ورفض الموظفين الاستمرار بعملهم رغم المحاولات لإيجاد حلول لتلك المشكلات.

لبنانالحكومة اللبنانيةنشر الجمعة، 11 اغسطس / آب 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة اللبنانية تلفزیون لبنان وزیر الإعلام

إقرأ أيضاً:

حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية

يوليو 4, 2024آخر تحديث: يوليو 4, 2024

المستقلة/- اعلن حزب الله اللبناني عن أطلاق أكثر من 200 صاروخ، يوم الخميس، استهدفت عدة قواعد عسكرية في إسرائيل رداً على غارة قتلت أحد كبار قادتها.

وكان الهجوم الذي شنه الحزب أحد أكبر الهجمات في الصراع المستمر منذ أشهر على طول الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع تصاعد التوتر في الأسابيع الأخيرة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن “العديد من المقذوفات والأهداف الجوية المشبوهة” دخلت أراضيه من لبنان، وتم اعتراض العديد منها. ولم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات.

وقال إنه تم إطلاق حوالي 200 “مقذوف” باتجاه مرتفعات الجولان السورية المحتلة وأكثر من 20 طائرة بدون طيار باتجاه الأراضي الإسرائيلية، لكنه اعترض بعضها.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد هجوم حزب الله بقصف بلدات مختلفة في جنوب لبنان. وقال جيش الإحتلال إنه قصف “منشآت عسكرية” لحزب الله في بلدتي رامية والحولة الحدوديتين الجنوبيتين.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن غارة إسرائيلية بطائرة بدون طيار على حولا أسفرت عن مقتل شخص واحد على الأقل. كما اخترقت الطائرات الإسرائيلية حاجز الصوت فوق العاصمة اللبنانية ومناطق أخرى في البلاد.

وكانت إسرائيل قد اعترفت يوم الأربعاء بأنها قتلت محمد نعمة ناصر، الذي كان يترأس إحدى الفرق الإقليمية الثلاث لحزب الله في جنوب لبنان، قبل يوم واحد.

وبعد ساعات من مقتله، أطلق حزب الله عشرات صواريخ الكاتيوشا وصواريخ فلق ذات الرؤوس الحربية الثقيلة على شمال إسرائيل ومرتفعات الجولان السورية المحتلة. وأطلق المزيد من الصواريخ.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: حزب الله يرحب بموافقة حماس على مقترح الصفقة مع إسرائيل
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة إثر تزايد القتال الإسرائيلي اللبناني
  • تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!
  • تلفزيون الحرة ينشر تقريرا حول قضية الكاتب الزعبي / فيديو
  • أبي رميا: اميركا وفرنسا معنيتان بالملف اللبناني
  • حزب الله وحماس يبحثان آخر مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • وفد من المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي زار سفير تونس
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في قصف بالصواريخ من لبنان
  • هيام يونس تستعيد ماضيها في الفن وتستعرض أرشيفها في تلفزيون لبنان