أبوظبي/ وام
في إطار الجهود الإنسانية المستمرة، التي تبذلها دولة الإمارات لدعم الشعوب المتضررة في مختلف أنحاء العالم، أرسلت دولة الإمارات، اليوم، طائرة تحمل على متنها 50 طناً من الإمدادات الغذائية إلى جمهورية نيجيريا الاتحادية، للتخفيف من معاناة السكان، الذين تأثروا بالفيضانات الأخيرة التي اجتاحت مناطق عديدة في نيجيريا.


وتعرضت نيجيريا خلال الأسابيع الماضية لسلسلة من الفيضانات الشديدة، الناتجة عن هطول الأمطار الغزيرة، ما تسبب في تدمير واسع للبنية التحتية، وتشريد الآلاف من المواطنين.
كما طالت الفيضانات عدداً من الولايات النيجيرية، بما في ذلك مناطق زراعية، ما أدى إلى فقدان مصادر الغذاء، وزيادة الحاجة إلى المساعدات الإنسانية العاجلة.
وفي هذا الصدد، أكد سالم الشامسي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، حرص دولة الإمارات الدائم على تقديم الدعم والمساعدة للدول الشقيقة والصديقة، في مواجهة التحديات الإنسانية.
وقال الشامسي إن هذه المساعدات تأتي في إطار التزام دولة الإمارات، بتعزيز التعاون الإنساني مع المجتمع الدولي ومساندة الشعوب في أوقات الأزمات والكوارث.
وأضاف أن هذه المبادرة تأتي في إطار تخفيف معاناة المتضررين من الفيضانات في نيجيريا، وتقديم الدعم اللازم لهم لتجاوز هذه المرحلة الصعبة.
وتواصل دولة الإمارات تقديم الدعم الإنساني والإغاثي للدول المتضررة من الكوارث الطبيعية، في إطار التزامها بقيم التضامن الإنساني وتقديم العون للمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات مساعدات إنسانية نيجيريا فيديوهات دولة الإمارات فی إطار

إقرأ أيضاً:

تعليم دمياط: نراعي البعد الإنساني في حركات ندب المعلمين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم  دمياط ، أنه بناء علي توجيهات الدكتور "أيمن الشهابي" محافظ دمياط ، بمراجعة قرارات ندب المعلمين وتقديم الدعم للحالات الإنسانية بإعادة دراسة موقف  الزملاء المعلمين الذين تم لهم صدور نشرات ندب لسد العجز بإدارة اخري، وتقديم كل الدعم الزملاء أصحاب الحالات الإنسانية والظروف الاجتماعية والصحية

أوضح مدير تعليم دمياط، انه أصدر تعليمات إلى  مديري الإدارات التعليمية دمياط القديمة والجديدة وادارة الزرقا بسرعة تشكيل لجنة لمراجعة الزيادات بكل إدارة ومراجعة الاعداد التي انتدبت منها بألا تحدث عجزاً بالإدارة.

وشدد "وكيل الوزارة" أنه لا يجوز الندب لمعلمي المدارس الاصلية والعمل بالحصة في مادة بها زيادة بالإدارة التعليمية مطلقا، مؤكداً علي كل مدير ادارة تعليمية بإعادة دراسة الحالات الإنسانية وأصحاب الظروف الاجتماعية والصحية القاسية المؤيدة بالمستندات، وتوفير البدائل في ضوء دراسة الحالات  وذلك  طبقا للترشحيات الصادرةمن قبل الإدارةالتعليمه، مشيراً أن يتم تحديد فترة الندب بأن تنتهي يوم 26 / 12 /2024.

كما نبه "وكيل الوزارة" أن يتم التنسيق مع  مدير عام الإدارة التعليمية التي سينتدب اليها الزملاء بتوزيع الزملاء على أقرب مدرسة بها عجز من الإدارة المنتدب منها وبالتنسيق مع الزملاء، بالإضافة إلي توفير وسيلة انتقال لنقل الزملاء ذهابا وإيابا دون تحمل أي أعباء مالية على الزملاء، و وضع الحصص بالجدول المدرسي ومراعاة الزملاء في ضوء استيفاء النصاب القانوني.

واضاف" وكيل الوزارة" أن رؤية المديرية خلال الفترة الحالية واضحة تماماً لانقبل فيها أي اعتبارات شخصية ضيقة وصغيره بل تسير على قواعد عامة في إطار مؤسسي ونعمل جاهدين لتوفير الدعم لكل السادة الزملاء إيماناً منا ان المعلم هو العمود الفقري لعملية التعليم، فهو الشمعة التي تضيء عقول الطلاب وتشعل شغفهم بالمعرفة و إن الاهتمام بالمعلم وتوفير البيئة المناسبة له للقيام بدوره على أكمل وجه هو استثمار في مستقبل الأجيال.

مقالات مشابهة

  • تعليم دمياط: نراعي البعد الإنساني في حركات ندب المعلمين
  • اشتباكات في سنار وتحذير من تفاقم الوضع الإنساني بالسودان
  • نيجيريا.. الفيضانات تُساعد281 سجيناً على الفرار
  • التشيك.. استدعاء نحو 2000 جندي للمساعدة في التعامل مع الفيضانات
  • أميرة الفاضل تؤيد التفاوض وحزبها يدعو لإستمرار الحرب !
  • الإمارات ترسل طائرة تحمل 50 طنا من الإمدادات الغذائية إلى نيجيريا لمساعدة المتضررين من الفيضانات
  • الإمارات ترسل 50 طن إمدادات غذائية لمساعدة المتضررين من الفيضانات في نيجيريا
  • الإمارات ترسل طائرة تحمل 50 طن إمدادات غذائية إلى نيجيريا
  • الإمارات ترسل طائرة إمدادات غذائية إلى المتضررين من الفيضانات في نيجيريا