عربي21:
2024-09-18@22:42:51 GMT

السنوار سيوجه رسالة مباشرة إلى فلسطين والعالم قريبا

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

السنوار سيوجه رسالة مباشرة إلى فلسطين والعالم قريبا

أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، الاثنين، أن رئيس المكتب السياسي للحركة يحيى السنوار، الذي لا يعرف مكانه، سيوجه قريبا رسالة مباشرة إلى شعب فلسطين والعالم.

وأضاف حمدان في مقابلة مع الوكالة الفرنسية: "ستكون هناك رسالة مباشرة من يحيى السنوار إلى الشعب الفلسطيني والعالم، وسيسمعونها قريبا، والسنوار لن يغادر فلسطين، لأن كل ما يفعله هو لتحرير فلسطين".



وأكد أن "إسرائيل لا تضر الفلسطينيين وحدهم بل تضر المنطقة بأسرها”، مضيفًا أن الحل المنطقي لإطلاق سراح الأسرى لدى المقاومة يتمثل في عقد صفقة للتبادل بدلًا من الاستمرار في القتال.

وبين حمدان أن حركة حماس وممثلي الفصائل الفلسطينية الأخرى سيلتقون في العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة رؤيتهم لما بعد الحرب.


وتابع "اتفقنا على أن تشكل حكومة وفاق وطني تدير الشؤون الفلسطينية في غزة، واليوم التالي يجب أن يكون فلسطينيًا".

وميدانيا، أكد حمدان أن الحركة لا تزال تحتفظ بقدرة عالية على الاستمرار في الحرب مع "إسرائيل" والتي دخلت شهرها الثاني عشر، قائلا إن "قدرة المقاومة على الاستمرار عالية وستتواصل".

وأوضح  "هناك شهداء وهناك تضحيات.. لكن بالمقابل حصل تراكم في الخبرات وحصل تجنيد لأجيال جديدة في المقاومة".

وأضاف "قد تكون هناك تضحيات وخسائر في جانب وهناك كسب وتطور في جوانب أخرى"، مشيرا إلى أن "المحصلة النهائية أن هذه المقاومة لا تزال قادرة بل أكثر من ذلك، هي ستكون أكثر قدرة على الإبداع في قادم الأيام".


وتأتي تصريحات حمدان بعد أقل من أسبوع من تصريح وزير الحرب الإسرائيلي يؤآف غالانت بأن حركة حماس، التي أشعل هجومها في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الحرب، "لم تعد موجودة" كتشكيل عسكري في غزة.

وشدد حمدان أن الولايات المتحدة، الداعم العسكري والسياسي الأكثر أهمية لـ "إسرائيل"، لا تبذل ما يكفي من الجهد لإجبار نتنياهو على تقديم تنازلات من شأنها أن تضع حدا لإراقة الدماء. 

وقال حمدان إن "الإدارة الأمريكية لا تمارس الضغط الكافي أو المناسب على الجانب الاسرائيلي، بل هي تحاول أن تبرر تملص الجانب الإسرائيلي من أي التزام".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حماس أسامة حمدان السنوار فلسطين فلسطين حماس أسامة حمدان السنوار المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية

صفا

وجه رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار، مساء يوم الإثنين، رسالة إلى قائد حركة أنصار الله اليمنية عبد الملك الحوثي، وذلك بعد إعلان أنصار الله عن تدشين المرحلة الخامسة من عملياتهم الداعمة والمؤازرة للمقاومة في قطاع غزة.

وقال السنوار في رسالته، إن "معركة طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة قوية للمشروع الصهيوني في المنطقة بشكل عام".

ووجه السنوار الشكر لجماعة أنصار الله على "عاطفتهم الصادقة وإرادتهم الصلبة التي رأيناها في الميدان ورسائلهم".

وأضاف السنوار: "لقد استيقظت فلسطين على خبر عمليتكم ضمن المرحلة الخامسة من مراحل مشاركتكم في معركة طوفان الأقصى، وأبارك لكم نجاحكم بوصول صواريخكم إلى عمق كيان العدو متجاوزة كل طبقات ومنظومات الدفاع والاعتراض".

وشدد على أن العملية التي نفذتها اليمن في عمق الكيان الإسرائيلي، تعيد وَهَجَ معركة طوفان الأقصى وتأثيرها على قلب "تل أبيب" من جديد.

وتابع السنوار: "عمليتكم النوعية أرسلت رسالة للعدو عنوانها أن خطط الاحتواء والتحييد قد فشلت وأن تأثير جبهات الإسناد يأخذ منحى أكثر فعالية وتأثيرًا".

واوضح ان كتائب القسام خاضت هجوم 7 أكتوبر باقتدار قل نظيره، وتخوض معركة دفاعية على مدار عام كامل أرهقت العدو وأثخنت فيه، مردفًا: "أطمئنكم بأن المقاومة بخير وأنّ ما يعلنه العدو محض أكاذيب وحرب نفسية".

وأكد السنوار أن "تضافر جهود المقاومة الفلسطينية مع القوات المسلحة اليمنية والمقاومة الباسلة في لبنان، والمقاومة الإسلامية في العراق سيكسر هذا العدو وسيلحق به الهزيمة".

يشار إلى أن هذه ثالث رسالة معلنة يبعثها السنوار منذ انتخابه رئيسًا لحركة حماس في السادس من أغسطس/آب الماضي.

مقالات مشابهة

  • حمدان: السنوار سيوجّه رسالةً مباشرةً إلى الشعب الفلسطيني والعالم قريباً
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • السنوار يوجه رسالة لقائد حركة أنصار الله اليمنية
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • تفاصيل رسالة السنوار الموجهة للحوثيين عقب قصفهم لـتل أبيب
  • حماس: السنوار سيوجه رسالة مباشرة قريباً
  • قيادي في حماس: يحيى السنوار سيوجه رسالة مباشرة للشعب الفلسطيني والعالم قريبا
  • حمدان: رسالة مباشرة من السنوار للشعب الفلسطيني والعالم قريبا