سرايا - وصل الإعصار بيبينكا إلى شنغهاي، صباح اليوم الاثنين، كعاصفة من الفئة الأولى، وهو أقوى إعصار استوائي يضرب المركز المالي الصيني بشكل مباشر منذ أكثر من سبعة عقود.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الإعصار بيبينكا، المصحوب برياح بلغت سرعتها القصوى 151 كيلومترا في الساعة بالقرب من مركزه، وصل إلى المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 25 مليون نسمة حوالي الساعة 7:30 صباحا (2330 بتوقيت جرينتش)، وهو أقوى عاصفة تضرب شنغهاي منذ الإعصار جلوريا في عام 1949.



ونادرا ما تتعرض شنغهاي لاجتياح مباشر من الأعاصير القوية التي تضرب اليابسة عادة في جنوب الصين. وضرب الإعصار ياجي، وهو عاصفة مدمرة من الفئة الرابعة، إقليم هاينان الجنوبي الأسبوع الماضي.وتم إلغاء مئات الرحلات الجوية من مطاري المدينة منذ أمس الأحد، كما أوقفت محطة سكك حديد شنغهاي بعض خدمات السكك الحديدية. تأتي هذه الاضطرابات في الوقت الذي تحتفل فيه الصين بعطلة عيد منتصف الخريف التي تستمر ثلاثة أيام. وأغلقت المنتجعات في شنغهاي على نحو مؤقت، بما في ذلك منتجع شنغهاي ديزني، ومنتزه جينجيانغ الترفيهي، ومتنزه شنغهاي للحيوانات البرية، كما تم وقف العديد من العبارات.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا

 

أجلت السلطات الصينية أكثر من 414 ألف مواطن في مدينة "شنغهاي" من منازلهم بسبب إعصار "بيبينكا" الذي ضرب المدينة اليوم الاثنين ويعد الإعصار الأقوى الذي يضرب المدينة منذ 75 سنة. 

السماء تمطر ملابس داخلية في الصين رابطة الدوري الأسباني تعقد اتفاقية لبث الدوري الأسباني في الصين مجانا

وذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" أن السلطات حثت سكان المدينة البالغ عددهم 25 مليون شخصا على الاحتماء داخل منازلهم حتى صدور إشعارات أخرى، كما أعدت عشرات الآلاف من عمال الطوارئ لنشرهم حال الحاجة إليهم، وذلك في ظل رفع حالة التحذير إلى الدرجة القصوى في أربع ضواحي بالمدينة.

وتسبب إعصار "بيبينكا" في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 30 ألف أسرة، بالإضافة إلى تعليق حركة الطيران والنقل البحري وتوقف 570 قطار ركاب عن العمل.

ويضرب الإعصار المدينة مصحوبا برياح تصل سرعتها إلى 150 كيلو مترا؛ ما تسبب في سقوط أكثر من 1800 شجرة.

ونادرا ما تتعرض "شنغهاي" لأعاصير قوية مباشرة إذ يتحرك معظمها باتجاه جنوب الصين.

مقالات مشابهة

  • الصين: إجلاء 414 ألف شخص من منازلهم في شنغهاي جراء إعصار بيبينكا
  • إعصار بيبينكا يضرب الصين.. الأقوى منذ 75 عاما
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • الأقوى منذ 75 عاما.. الإعصار بيبينكا يضرب شنغهاي (فيديو)
  • إعصار بيبينكا يضرب شنغهاي
  • صور| الإعصار بيبينكا يجتاح شنغهاي الصينية.. وإعلان الطوارئ بالمدينة
  • "بيبينكا" أقوى إعصار يضرب شنغهاي منذ عام 1949
  • الإعصار بيبينكا يجتاح مدينة شنغهاي الصينية
  • بيبنكا أقوى إعصار يجتاح شنغهاي منذ عام 1949