لا يزال صفحات دفتر أحزان حادث تصادم القطارين بمحافظة الشرقية، السبت الماضي، تبوح بحكاياتها المؤلم وأسرارها الدفينة، لتضيف مزيدا من الأسى فوق الحزن الذى اكتست به جدران المنازل وشوارع مدينة التل الكبير، حيث منزل ضحيتي الحادث.

فلم تكن هبة وشيماء، وهما شقيقتان متزوجتان بالشقيقين محمد وصلاح، تدريان أن زيارتهما لوالدتهما المسنة بالزقازيق، ستكون الزيارة الأخيرة، وبالأحرى زيارة الوداع.

وتشير معلومات «الأسبوع» إلى أن الشقيقتين اتفقتا ليلا على زيارة والدتهما يوم السبت الماضي، وفى الصباح خرجتا من منزلهما بمدينة التل الكبير وفى صحبتهما الأبناء مستقلين القطار في الطريق إلى الوالدة، وبعد انتهاء الزيارة فى المساء حان وقت الرحيل، فودعت الشقيقتان الأهل والأحباب وتوجهوا لمحطة السكة الحديد بالزقازيق، وسرعان ما وصل قطار الإسماعيلية إلى الرصيف وتبادل الجميع الاحضان والقبلات ونظرات الوداع، لتغرب آخر شمس فى حياتهما، ويصطدم قطارا المنصورة والإسماعيلية ويودي بحياتهما في الحال، فيما توفيت ابنة الضحية شيماء في المستشفى متأثرة بإصابتها في الحادث.

وبقلب مكلوم، وبأنفاس متقطعة، وفي نبرة يكسوها الحزن والأسى تحدثت أم الضحيتين، الحاجة عزة محمد لـ «الأسبوع»، قائلة: "ابنتاي هبة إبراهيم (38 سنة) وشيماء إبراهيم (24 سنة) كانتا تحباني حبا جما، وتحرصان على زيارتي أسبوعيا، للاطمئنان على صحتي، وجاءتا امس لمشاركتي ذكرى مولد النبي، وفى المساء ودعتاني هما واحفادي، وقمت بتوصيلهم لمحطة القطار، وبعد ربع ساعة من رجوعي لبيتي، تلقيت الخبر المؤلم والحزين بوفاتهما ووفاة وعد صلاح 7 سنوات حفيدتى وابنة شيماء وإصابة أحفادي منى "سنة ونصف" ورضا محمد فرج 9 سنوات وتم حجزهما بمستشفى الجامعة".

أم الصابرين

وأضافت الحاجه عزة: "فقدت زوجي ثم اثنين من أولادي السيد وأحمد منذ سنوات، وتحملت المشاق وعملت بائعة فى سوق الثلاثاء بمدينة الزقازيق لتربية احفادي الثلاثة أبناء ولديّ المتوفيين، وكنت أحب هبة وشيماء لبرهما المستمر لي، وفقدانهما آلمني كثيرا، والحمد لله على كل حال، وربنا يصبرنا على فراقهما، والحمد لله صابرة ومحتسبة".

واستطردت الأم المكلومة: "أسكن فى بيت بسيط بجوار المقابر بمنطقة سوق الثلاثاء ومازلت أكافح بعد أن بلغت من الكبر عتيا، وأقوم برعاية أيتام، فضلا عن وجود 2 من أحفادي ضحايا قطاري الزقازيق فى مستشفى جامعة الزقازيق، وكل ما أطلبه من المسؤولين الوقوف بجانبي حتى يتماثلا للشفاء.

الضحيتان هبة وشيماء الضحية وعد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظة الشرقية حادث القطارين

إقرأ أيضاً:

احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

قال أحمد سامي خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية، إنه تم تنظيم إحتفالية كبرى بالمولد النبوى الشريف بقصر ثقافة الزقازيق، حيث تم تقديم عروض فنية وأمسيات ثقافية إبتهاجاً بهذه المناسبة.

وأشار مدير عام فرع ثقافة الشرقية إلى بدء الإحتفالية بإفتتاح لمعرض الفن والحياة بقصر ثقافة الزقازيق، وذلك برفقة الفنان التشكيلي الدكتور مصطفي غنيم عضو اللجنة الثقافية بالمجلس الأعلى للثقافة، أعقبه عرض فنى لفرقة الشرقية للإنشاد الدينى بقيادة المايسترو أحمد صلاح، حيث بدأت الفرقة بآيات من الذكر الحكيم للشيخ محمد الدمرداش، وقدمت الفرقة إبتهالات دينية وأنشودات فى حب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وغنت المجموعة يارب صلي وسلم.

وغرد المنشد أحمد عبده أنشودة انت فينا، وغنى (لجل النبي) المنشد حامد أمين و المنشد أحمد عيسي (ربنا يا ربنا)، وغنت المجموعة طلع البدر علينا، وغنى المنشد عبد الرحمن عامر أنشودة( النبي صلوا عليه)، وغنى( خير خلق الله) زياد هانى، والمنشد أحمد أكمل( أنشودة عليك سلام الله)، وغنى محمود سويلم ( يا جد الحسانيين) وغنى إسلام الدمرداش (نور العين).

وتم تقديم أمسية ثقافية إحتفل فيها نادي أدب قصر الزقازيق بالمولد النبوي الشريف، بحضور كوكبة من الأدباء والمبدعين، كما  تحدث الشاعر الناقد محمد سليم الديب عن المولد النبوي في عيون الشعراء، مشيراً إلى بردة البوصيري ومعارضَاتها من الشعراء محمود سامي البارودي في قصيدته «كشف الغمة في مدح سيد الأمة»، وأحمد شوقي في «نهج البردة» وغيرهم من الشعراء.

وألقى أعضاء الجمعية العمومية والضيوف المشاركين بعض القصائد في مدح النبي محمد صلى الله عليه وسلم ومنهم الشاعر الكبير صلاح محمد علي، والشاعرة ليلى العربي، والشاعر فكري هنداوي، والشاعر محمد حسن والدكتورة أسماء رشدي، والشاعرة شريهان بنداري، والشاعر عبدالله أبو الغيط بحضور الشاعر الكبير ابراهيم حامد والشاعر محمود رمضان والكاتب محمد عجم وسامي سيد.

ولفت المهندس حازم الأشمونى محافظ الشرقية، إلى أن الثقافة هى إحدى الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، بإعتبارها المكون الرئيسى الداعم لبناء شخصية المواطن المصرى، مشيراً إلى الدور الهام الذى تقوم به المؤسسة الثقافية فى نشر الوعي الثقافى، ومواكبة مختلف القضايا، والمساهمة في التنمية الفكرية للمجتمع من خلال الفن، وتقديم رسائل فنية في أشكال متعددة من شأنها المساهمة في نشر العادات السليمة ومحاربة العادات السيئة والأفكار الهادمة، لافتاً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائماً ما يؤكد على الإرتقاء بقطاع الثقافة والفنون لما له من تأثير في رفع الوعي لدى المواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • احتفالية كبرى بقصر ثقافة الزقازيق احتفالًا بالمولد النبوي الشريف
  • تفاصيل مكالمة قرينة السيسي وأم اليتامي عزة
  • انتصار السيسي تجري اتصالا بـعزة التي فقدت ابنتيها في حادث قطار الزقازيق
  • قرينة الرئيس السيسي تواسي سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار
  • انتصار السيسي تجري اتصالًا هاتفيًا مع أم اليتامى بعد فقدانها ابنتيها وحفيدتها بحادث قطاري الزقازيق
  • انتصار السيسي تعزي هاتفيا سيدة فقدت ابنتيها وحفيدتها في حادث قطار الزقازيق
  • قرار عاجل من النيابة العامة بشأن عامل التحويلة في حادث قطاري الزقازيق
  • المصري للتأمين ينعي ضحايا قطار الزقازيق
  • "نقل البرلمان" ترحب بقرار النيابة العامة لكشف أسباب حادث قطاري الزقازيق