ذكرت وسائل إعلام رسمية اليوم الاثنين أن الجمعية الشعبية العليا في كوريا الشمالية (البرلمان) ستعقد جلسة جديدة في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) في بيونغيانغ لمناقشة أمور تتعلق بتعديل دستوري.

وعقد آخر اجتماع للجمعية في يناير (كانون الثاني)، إذ دعا الزعيم كيم جونغ أون إلى تعديل دستوري من شأنه أن ينظر إلى كوريا الجنوبية باعتبارها "العدو الرئيسي".

وقال كيم في ذلك الوقت إنه خلص إلى أن الوحدة مع الجنوب لم تعد ممكنة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أنه سيتم أيضاً مناقشة قضايا أخرى مثل القوانين المتعلقة بالصناعات الخفيفة ومراقبة جودة المنتجات.

North Korea's parliament to convene session to discuss constitutional amendment https://t.co/nW08rWHPSa pic.twitter.com/zuGRqjodMz

— Reuters (@Reuters) September 15, 2024

وتم اتخاذ قرار الاجتماع المقبل في اجتماع كامل للجنة الدائمة للبرلمان أمس الأحد.

ونادراً ما يجتمع برلمان كوريا الشمالية، وعادة ما يكون دوره الموافقة على القرارات بشأن قضايا مثل الهياكل الإدارية والميزانيات التي أنشأها حزب العمال الحاكم في البلاد، والذي يشكل أعضاؤه الغالبية العظمى من أفراد البرلمان.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كيم جونغ أون كوريا الشمالية كوريا الشمالية كيم جونغ أون

إقرأ أيضاً:

سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الكوري الجنوبي، أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى في اتجاه الشمال الشرقي اليوم الأربعاء.
وقالت هيئة الأركان المشتركة بكوريا الجنوبية -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"- إنها رصدت عمليات الإطلاق في حوالي الساعة 6:50 صباحا بالتوقيت المحلي من منطقة "كايتشون" بإقليم جنوب "بيونغان"، شمال بيونج يانج، حيث حلقت الصواريخ لمسافة حوالي 400 كيلومتر.
وأدانت الهيئة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ التي هي أعمال استفزازية واضحة تهدد بدرجة خطيرة السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية.
ولم تكشف الهيئة عن المزيد من التفاصيل، مثل عدد الصواريخ المطلقة أو مكان سقوطها.
وعقد المكتب الرئاسي بسول اجتماعا برئاسة النائب الثاني لمستشار الأمن الوطني "إين سونغ-هوان" لمناقشة عمليات الإطلاق وتقييم الوضع الأمني.

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تقول إنها اختبرت صاروخا باليستيا تكتيكيا جديدا
  • كوريا الشمالية تعلن اختبار صاروخ باليستي تكتيكي جديد
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى في تجربة جديدة
  • سول: كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ باليستية تجاه بحر اليابان
  • كوريا الشمالية تُطلق صواريخ باليستية.. ماذا يحدث في شبه الجزيرة؟
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • قلق أمريكي من احتمال نقل مواد نووية من كوريا الشمالية إلى أماكن أخرى
  • هل تُغير هاريس سياسة "الصبر الاستراتيجي" مع كوريا الشمالية؟