«بحياتك يا ولدي امرأة عيناها سبحان المعبود، فمُها مرسوم كالعنقود، ضحكتها أنغام وورود» رائعة عبدالحليم حافظ التي غازل بها الدنيا بعيونها الساحرة وضحكتها التي تشبه الأنغام وشعرها الغجري وصفات أخرى جُمعت في قصيده واحدة وهي «قارئة الفنجان»، مرّ على الأغنية قرابة الـ48 عاماً منذ غناها العندليب لأول مرة في أبريل 1976 ولحنها محمد الموجي، ومنذ ذلك الوقت لا يعرف الجمهور مَن هي «قارئة فنجان عبدالحليم حافظ»، لكن ظهور نيللي في فيديو نادر نشرته قناة «ماسبيرو زمان» مع العندليب وهي تقرأ الفنجان له جعل البعض يقول إنّها كانت مصدر إلهام أغنيته الشهيرة.

برنامج لسمير صبري حاول كشف السر

بخفة ظل ولطافة ظهرت نيللي في لقاء قديم، وقرأت فنجان الفنان الراحل عبدالحليم حافظ، وكان اللقاء ضمن سهرات الفنان الراحل سمير صبري من برنامج «النادي الدولي» الذي استضاف «العندليب» لكشف أسرار رائعة «قارئة الفنجان» بعد نجاحها الكبير على ماسبيرو زمان.

وفي اللقاء، سأل سمير صبري الفنانة نيللي هل تؤمن بقراءة الفنجان أم لا؟ فقالت إنّها تجيد قراءته وإذا وجدت فيه ما يسر قلبها تفرح، أما إذا وجدت أمرًا سيئا تقول إنّه غير مهم وليس بالضرورة أن يتحقق: «الفنجان أو البخت في الجورنال لو لقيت كلام حلو أتفائل بيه، لو وحش أقول ده كلام فارغ».

وخلال الحلقة التي كانت فيها نيللي وعبدالحليم ضيفين في برنامج سمير صبري، قرأت نيللي الفنجان لـ عبدالحليم وقالت: «شيفاك جاي من سفر، إنت بتسافر كتير ليه» وكانت إجابة «العندليب» أنَّ السر هو انشغاله بالعمل.

هل كان العندليب معجبًا بـ نيللي؟

وخلال اللقاء ذاته، كشفت نيللي لـ عبدالحليم حافظ أنّها رأت في فنجانه حرف الفاء: «حرف إيه دا يا سمير فاء؟»، ثم وجهت سؤالها لـ عبدالحليم حافظ: «إيه اللي بينك وبين فاء؟»، ليسارع «العندليب» في الرد عليها قائلًا «اوعي يكون حرف النون وانتي مش واخدة بالك» وهو ذاته الحرف الأول من اسمها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قارئة الفنجان نيللي الفنجان عبد الحليم حافظ عبدالحلیم حافظ سمیر صبری

إقرأ أيضاً:

رمضان2025.. ثراء جبيل تنضم لأسرة مسلسل "الأميرة" بطولة ياسمين صبري

تعاقدت الفنانة ثراء جبيل على مسلسل جديد، يحمل اسم "الأميرة" بطولة الفنانة ياسمين صبري، والمقرر بدأ تصوير مشاهدها خلال الفترة المقبلة،اسعدادًا لعرض العمل في موسم رمضان المقبل 2025.

آخر أعمال ثراء جبيل

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنانة ثراء جبيل الفنية، هو مشاركتها في فيلم "تاني تاني" بطولة الفنانة غادة عبدالرازق، وتم عرضه في دور العرض السينمائية مؤخرًا.

 

تفاصيل فيلم “تاني تاني” 



فيلم "تانى تانى" بطولة غادة عبد الرازق، أحمد آدم، ثراء جبيل، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي. 



أحداث فيلم “تاني تاني” 



أحداث الفيلم تدور حول 5 شخصيات رئيسية، حيث تظهر غادة عبد الرازق بشخصية "هدي" التي تعمل موظفة في بنك وهى أرملة ولها إبنة، أما أحمد آدم فيجسد دور زكى (زيكو) وهو أرمل ويعمل في البورصة، فيما يلعب بيومى فؤاد شخصية لبيب (بيبو) الذى يعمل رجل أعمال ويعود إلى مصر بعد إنفصاله عن زوجته الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • غفران محمد تنضم لأبطال مسلسل «ضل حيطة» لـ ياسمين صبري
  • غفران محمد تنضم لأبطال مسلسل "ضل حيطة" لـ ياسمين صبري
  • غفران محمد تشارك ياسمين صبري في "ضل حيطة"
  • غفران محمد تنضم لأسرة مسلسل "ضل حيطة" لـ ياسمين صبري
  • رمضان2025.. ثراء جبيل تنضم لأسرة مسلسل "الأميرة" بطولة ياسمين صبري
  • حافظ سلماوي: مصر تسعى لزيادة نسبة الطاقة المتجددة لـ42% بحلول 2030 (فيديو)
  • مى عمر «رقاصة».. ودنيا سمير غانم «بنت ذوات»
  • لماذا لجأت عبلة كامل لشغالتين في البيت؟.. فيديو نادر يكشف السر
  • عبير صبري بنفس فستان إيناس عزالدين (صور)