للمرة الثانية خلال أسابيع قليلة يتعرض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى محاولة اغتيال فاشلة، ولكنها حصلت على انتباه وسائل الإعلام العالمية والمحلية، إلا أن التقارير الأمريكية تضاربت ما بين هل تعرض بالفعل لمحاولة اغتيال أم أن الأمر مجرد محاولة لاكتساب تعاطف الناخبين قبيل موعد الانتخابات الأمريكية المقرر لها أن تكون في نوفمبر المقبل؟

محاولة اغتيال ترامب الثانية

خلال الساعات الماضية، انتشرت أخبار تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثانية فاشلة، حيث حاول أحد الأشخاص المعارضين إطلاق النار خلال لعبه الجولف في ناديه الخاص في ولاية فلوريدا، فيما خرجت حملة ترامب لتؤكد أنه بخير وبصحة جيدة، وأن جهاز الخدمة السرية قام بنقله إلى مكان آمن، وفق ما نشرت الحملة على موقعها الرسمي.

وكشف ترامب جونيور نجل الرئيس السابق، أنه تم إطلاق النار من سلاح بندقية كلاشينكوف، في ويستب الم بيتش، حيث عثرت السلطات على بندقية روسية الصنع.

فيما أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي أنه استجاب للحادث، وتم نقل ترامب إلى مكان آمن وأنه يحقق فيما يشتبه أنها محاولة اغتيال لترامب، وأنه تم اعتقال مشتبه به.

تضارب التقارير الإعلامية 

تضارب التقارير الأمريكية حول حادث اغتيال ترامب الثاني، إذا ذكرت صحيفة نيويورك بوست الأمريكية نقلا عن مصدر أمني، أن ترامب لم يكن في خطر من الأساس.

وأضافت أن حادث إطلاق النار وقع في منطقة معروفة بارتفاع معدلات الجريمة.

بينما نشرت شبكة سي إن إن نقلا عن عدد من المصادر الأمنية تأكيدات حول أنه كانت هناك عملية اغتيال متعمدة ضد ترامب في ناديه للجولف.

وأضافت أن قوات انفاذ القانون أوقفت المشتبه وكان يحمل بندقية نصف آلية وحقيبة ظهر وكاميرا معدة للتصوير، وهو ما يعني أنه كان يوثق عملية الاغتيال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب اغتيال ترامب جهاز الخدمة السرية قوات انفاذ القانون محاولة اغتیال

إقرأ أيضاً:

ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله

اتهم المرشح الجمهوري والرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الاثنين، الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالتحريض على اغتياله، بعد تعرض ترامب لإطلاق نار في محيطه بولاية فلوريدا، حيث كان يلعب الغولف، فيما وجّه للمشتبه به تهمتان.

وقال ترامب إن المشتبه به في محاولة الاغتيال راين ويسلي روث تصرّف بناء على لغة تحريضية للغاية صادرة عن الديمقراطيين.

ووُجّهت إلى المشتبه به، في إطار التحقيق في محاولة الاغتيال المفترضة التي تعرض لها الرئيس الأميركي السابق، تهمتا حيازة سلاح في شكل غير قانوني وحيازة سلاح تم محو رقمه التسلسلي.

ومن المتوقع أن توجّه إلى روث تهم أخرى خلال جلسة استماع إضافية تُعقد في وقت لاحق، في ظل استمرار التحقيق.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن المشتبه به بدا هادئا وغير مكترث أمام المحكمة.

صباح اليوم، أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي أن ترامب كان على ما يبدو هدفا لمحاولة اغتيال الأحد بفلوريدا، في حين أفادت حملته بأنه لم يُصب بأذى.

وأكد جهاز الخدمة السرية أن واحدا أو أكثر من عملائه "فتحوا النار على مسلح" رُصِد على تخوم ملعب الغولف الخاص بترامب، وقد عُثر على "بندقية من طراز "إيه كيه 47" مع منظار، إضافة إلى كاميرا فيديو من نوع "غوبرو".

وفرّ المشتبه به بسيارة سوداء لكن السلطات تعقبتها بعدما نجح شاهد عيان في تحديدها.

وأوردت شبكتا "سي إن إن" و"سي بي إس" أن روث كان يعمل لحسابه الخاص في بناء مساكن راقية في هاواي، ولديه سجل إجرامي طويل، وينشر بانتظام مقالات عن السياسة والأحداث الجارية، وينتقد أحيانا ترامب.

من جهتها، قالت المرشحة الديمقراطية للرئاسة "اطلعت على تقارير عن إطلاق نار قرب إقامة ترامب في فلوريدا، وأنا سعيدة لأنه آمن وليس للعنف مكان في أميركا".

وفي 13 يوليو/تموز الماضي تعرض ترامب لمحاولة اغتيال، وأصيب بجرح طفيف في أذنه، عندما أطلق شاب النار باتجاهه أثناء إلقائه كلمة بتجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

مقالات مشابهة

  • هل نجاة دونالد ترامب من محاولتي اغتيال حجة انتخابية جيدة؟
  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • محاولة اغتيال ثانية يتعرض لها المرشح دونالد ترامب
  • ماذا قالت هيلاري كلينتون عن تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثانية؟
  • عمرو أديب: ترامب سيكون أكثر رئيس أمريكي تعرض لمحاولات اغتيال
  • ترامب يتهم بايدن وهاريس بالتحريض على اغتياله
  • نجل ترامب يكشف تفاصيل حول محاولة اغتيال محتملة لوالده
  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • سبب تعرض ترامب لمحاولة اغتيال ثانية رغم وجود رجال الخدمة السرية