الرياض

قال الدكتور خالد الزعاق خبير الطقس والمناخ ، أن درجات الحرارة بدأت بالهبوط التدريجي خلال الأيام الماضية .

وأوضح الزعاق خلال فقرته المُذاعة على قناة «العربية» : ” عشنا في الأيام المنصرمة على الدرجات الأحر في العام وخلال أيامنا هذه دخلنا في مرحلة الهبوط التدريجي للحرارة ، والتي ستستمر حتى 90 يومًا”.

وأردف : مع دخول النجم الثاني لمربعانية الشتاء وذلك في منتصف ديسمبر ، سنعيش درجات الحرارة الأخفض في العام .

وستظل الأجواء خلال الأيام المقبلة ما بين الشدة والرخاء لمدة شهرين تقريبًا وهما ديسمبر ويناير ، وما بين الصيف والشتاء يوجد الخريف وهو موسم أصفري والربيع والذي يُطلق عليه برد بياع الخبل عباته .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/QKAazKFP2AgyXBPs.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: انخفاض الحرارة حالة الطقس خالد الزعاق

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة

يهتم المواطنون بمتابعة بيانات هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة درجات الحرارة المتوقعة، خاصة مع تعرض البلاد لموجات من الطقس الحار في الآونة الأخيرة.

 حالة الطقس

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء، في القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

 

أوضحت غانم خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "الأولى المصرية" أن الأحوال الجوية ستستمر في التحسن، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة القيم الطبيعية لهذا الوقت من العام، مع ارتفاع درجة الحرارة العظمى إلى 33 درجة مئوية.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024

كما أشارت إلى أن البلاد ستتأثر بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب غرب أوروبا، ما سيؤدي إلى أجواء حارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما ستسود أجواء شديدة الحرارة في المحافظات الجنوبية.

 

وأكدت غانم أن الاستقرار سيكون السمة الرئيسية في الأحوال الجوية، ولكن من المحتمل أن ترتفع درجات الحرارة قليلاً، حيث إن النصف الأول من فصل الخريف يميل لخصائص فصل الصيف. من المتوقع أن نشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة، مع ذروة هذا الارتفاع يومي الجمعة والسبت.

 

كما أشارت إلى أن نسبة الرطوبة لا تزال مرتفعة، مما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، ولفتت إلى ظهور الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، مع اعتدال في نشاط الرياح خلال الليل.

حار ورطب خلال النهار.. حالة الطقس غداً الأربعاء

وفيما يخص الموجة الحارة الجديدة، أكدت هيئة الأرصاد أنها ستستمر لمدة 48 ساعة خلال نهاية الأسبوع، وبالتحديد يومي الجمعة والسبت، حيث سيكون الطقس حارًا رطبًا نهارًا ومائلًا للحرارة رطبًا ليلاً. كما يُتوقع نشاط للشبورة المائية الخفيفة صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: تحسن طفيف في الطقس مع استمرار الحرارة
  • استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية والقاهرة تسجل 34 درجة.. فيديو
  • ذروتها الجمعة والسبت.. الأرصاد تُحذر من موجة حارة جديدة (فيديو)
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • «الأرصاد»: ارتفاع الحرارة خلال الأيام المقبلة بقيم 5 درجات مئوية
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأسبوع المقبل (فيديو)
  • ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة الأيام المقبلة
  • خبير في الطقس: خلال هذه الأيام تبدأ درجات الحرارة بالهبوط التدريجي وسيستمر لمدة 90 يوما
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة جديسدة في هذا التوقيت (فيديو)