إصابات عديدة قد يتعرض لها الصغار، بسبب الألعاب المهداة من الوالدين إذ إنها قد تكون غير آمنة بشكل كامل عليهم، لذلك يجب الاهتمام بكل ما يشترونه من أدوات تسلية خاصة بصغارهم، ونقدم مجموعة من النصائح للوالدين لاتباعها عند الشراء.

نصائح لاختيار الألعاب الآمنة

في سن الحضانة أو السنوات الأولى يجب شراء الألعاب التي لا تعرضهم إلى الخطر، وتتمثل هذه النصائح في الآتي، بحسب ما قدم موقع kidshealth العالمي:

شراء الألعاب المصنوعة من القماش.

شراء الألعاب المحشوة القابلة للغسل. شراء الألعاب المطلية بطلاء خالٍ من الرصاص، إذ أنه من المهم ألا تحمل الألعاب أي مواد سامة. الابتعاد عن الألعاب القديمة الغير حاملة لمعايير السلامة اللازمة. اختيار الألعاب ذات الصوت المنخفض حتى لا تؤي أذنيه. فحص الألعاب بانتظام للتأكد من أنها صالحة للاستعمال. التأكد من أن اللعبة المختارة غير قابلة للكسر. التأكد من أن اللعبة غير قابلة للمضغ. يمكن استخدام معظم الألعاب التي يصبح الطفل فيها قادرًا على الجلوس وحده ليلعب بها.

محاذير ابتعد عنها

كما أنه يجب الانتباه للتالي حتى لا تؤثر على صحتهم أو تسبب لهم الحوادث:

لا ينبغي أن تعطي لهم ألعاب قابلة لأن تصدأ، لأنها تؤثر على رئتهم أو على جلدهم. لا ينبغي إعطاء الطفل الأسلحة الهوائية مثل مسدسات الخرز، حتى لا يؤذوا أنفسهم. يجب عليك التخلص من الألعاب المكسورة أو تصليحها على الفور. عدم تركلهم الأقلام أو الألعاب التي تحتوي على أدوات حادة. يجب قراءة إرشادات الشركة المصنعة للعبة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ألعاب الأطفال الألعاب المدرسة ألعاب الطفل شراء الألعاب

إقرأ أيضاً:

مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أهمية الحفاظ على صحة الأطفال ومناعتهم مع بداية العام الدراسي في فصل الخريف، الذي يشهد زيادة في المشكلات الصحية، مشيرا إلى ضرورة رفع مناعة الأطفال من خلال التغذية السليمة والوقاية من الأمراض.

كيفية الحفاظ على صحة الأطفال في المدرسة

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم: «نريد أن نحافظ على الأطفال لأنهم سيبدأوا العام الدراسي في فصل الخريف، ومن هنا يجب رفع مناعة الأطفال من خلال المنزل والحفاظ على صحتهم بالغذاء الصحي، ولكن المدرسة بها مشكلتين، وهما مشكلة الباص ومشكلة التجمعات، يجب أن يكون الباص الذي يستقله الأولاد نظيف ومعقم».

وأَضاف أن الاختلاط في المدرسة يتسبب في مشاكل صحية عديدة، من ضمنها نزلات البرد والإنفلونزا والأمراض التنفسية والمعوية، ومشاكل في الجلد، والاختلاط يتسبب في التعرض لنوع من العدوى، متابعًا: «لا يجب أن يأتي الطفل من المدرسة ويضع حقيبته الخاصة بالمدرسة على الأرض، لأن هذا أشبه بالتقليل من الكتب الدراسية والمحتوى العملي».

مقالات مشابهة

  • فريق رسم البسمة: ننظم حفلًا للأطفال الأيتام بقرية طحانوب كل 3 شهور منذ 2018
  • ليس الأطفال وحدهم.. الآباء أيضا يعانون من قلق العودة إلى المدرسة
  • احذر شراء هذه الأنواع من «الزمزميات».. تؤثر على دماغ الطفل
  • ابتسامة طفلك الدئمة تنذر بمرض خطير.. احذر «متلازمة الملائكة»
  • مجدي بدران: يجب الحفاظ على مناعة الأطفال مع بداية الدراسة
  • احذر.. هذا ما يحدث للقدم عند ارتداء أحذية ضيقة
  • 5 أشياء يجب وجودها في شنطة المدرسة.. نصائح لأول يوم دراسة
  • 15ميدالية حصاد الأولمبياد الخاص في ألعاب مالطا
  • 6 نصائح للتفاوض على راتبك في مقابلات العمل.. «احذر هذا التصرف»
  • نصائح مهمة لاختيار الهاتف الذكي