استضاف مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى احتفالية فنية، نظمتها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني احتفالاً باليوم العالمي للشباب، الذي يوافق يوم 12 أغسطس من كل عام، تضمنت الفعالية فقرات فنية وثقافية متنوعة.

و أكدت علياء محمد، المعيدة بالمعهد العالي للعلوم التجارية أن الشباب هو قاطرة التنمية، ذلك لكونهم حجر الأساس في النهضة العلمية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية للبلاد، وطالبت الشباب بضرورة مواصلة التعلم، والتعرف على ثقافات ومعلومات ومهارات جديدة، لافتة إلى أن العالم أصبح في سباق علمي ومعرفي غير محدود.

وأضافت بأن على الشباب تقديم الأفكار والمشروعات للدولة، والمشاركة في الجمعيات الخيرية، والتطوعية لبناء المجتمع وتطويره، والتعرف على قضايا المجتمع والمشكلات التي تواجه، والمساهمة في حلها.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بعرض فني لفرقة المواهب الشابة بمسرح 23 يوليو، والذي ضم عددا من أغاني زمن الفن الأصيل، ومن بينها: أنشودة الفن، لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، ألف ليلة وليلة، لسيدة الغناء العربي أم كلثوم، وميدلي من الأغاني الوطنية والحماسية، منها: يا بلادي، وقالوا إيه علينا، وأنا المصري.

في سياق آخر، شهد مسرح 23 يوليو بالمحلة انطلاق الورشة الفنية المجانية لتعليم الأطفال فن الرسم، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الصيفية "ثقافتنا في إجازتنا"، التي أطلقتها الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، حيث شهد اليوم الأول من فعاليات الورشة الفنية مشاركة كبيرة من جانب أطفال محافظة الغربية، اللذين تعرفوا خلالها عن المبادئ الأساسية في رسم الأبعاد وطرق تلوين الأشكال، وذلك تحت إشراف المدربة الفنانة سارة علاء.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قصور الثقافة مسرح 23 يوليو بالمحلة اليوم العالمي للشباب

إقرأ أيضاً:

بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد مسرح 23 يوليو بمدينة المحلة الكبرى، مساء أمس الأحد، حفلا فنيا، نظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو.

بدأت الاحتفالية بافتتاح معرض للفن التشكيلي، ضم عددا من اللوحات الفنية التي عبر من خلالها مواهب برنامج "مواهبنا مستقبلنا"، عن أبرز المظاهر في الثورة البيضاء، فيما قدم عدد من الأطفال لوحات فنية أخرى والتي عكست مساندة القوات المسلحة للشعب المصري خلال أحداث ثورة 30 يونيو.

هذا وشهدت الليلة، عزفا للنشيد الوطني، أعقبه عرض فيلم تسجيلي عن أحداث الثورة، وكيف كانت الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للبلاد خلال حكم الجماعة الإرهابية، وكيف واجهت قواتنا المسلحة ورجال الشرطة مخططات ميليشيات الإرهاب التي أرادت قهر الإرادة المصرية وزعزعة الأمن القومي.

في ختام الحفل الفني، قدمت فرقة غزل المحلة للموسيقى العربية العديد من أغاني عمالقة الطرب الأصيل في مصر والوطن العربي، حيث تغنت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الفنان أحمد نفادة بأغنيات: مصر هي أمي، خلي السلاح صاحي، تسلم الأيادي، صوت بلادي، فيها حاجة حلوة، ورائعة العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ بالأحضان.

جدير بالذكر أن احتفالية قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو أقيمت بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، والإدارة العامة لرعاية المواهب برئاسة المخرج محمد صابر، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

0f465a07-b33f-4126-a9f5-144136597212 bc5085af-6ac7-4293-b850-7f7655c28d67

مقالات مشابهة

  • بالموسيقى والفنون التشكيلية.. "قصور الثقافة" تحتفل بذكرى 30 يونيو بالمحلة
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • مركز شباب الاستاد ينظم مسابقة فنية احتفالاََ بذكرى 30 يونيو
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • قصور الثقافة تحتفل بذكرى 30 يونيو وتكتشف المواهب.. فعاليات متنوعة ومعرض للكتاب
  • تطوان تشهد انطلاق فعاليات مهرجان الشعراء المغاربة
  • اليوم .. مسرح السامر يشهد احتفالية ثورة 30 يونيو وتكريم رموز اعتصام المثقفين
  • بالأغاني الوطنية.. مسرح 23 يوليو بالمحلة يستعد للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو
  • سوهاج تستقبل شعلة المؤتمر العالمي للكشافة في دورته ال43
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو