من المرتقب ان يزور المبعوث الفرنسي جان ايف لودريان بيروت خلال الاسبوعين المقبلين في زيارة هدفها الحث والتحذير، بعدما بلغت الامور في البلد درجة من الخطورة غير المسبوقة، وفق ما كتبت"الديار".
في المقابل، افادت المعلومات التي اوردتها " النهار" ان سفراء " اللجنة الخماسية" الذين اجتمعوا على مستوى السفراء المعتمدين في بيروت، السبت الماضي اتفقوا على مواصلة الاتصالات في ما بينهم ومع القوى السياسية اللبنانية لمحاولة ايجاد سبيل إلى فتح ثغرة في جدار الرئاسة.

ووفق ما صدر عن الاجتماع فقد "تم خلاله التشديد على أهميّة انتخاب رئيس للجمهورية لأن هناك خطراً على لبنان بسبب الشغور الرئاسي الذي يدفع ثمنه لبنان واللبنانيون". وشكّل الاجتماع "فرصة للتشديد على وحدة اللّجنة الخماسيّة، إذ شكّل انعقاده أهميّة بحكم الفترة التي مرّت". كما جرى "التشديد على مواكبة اللبنانيين لإيجاد حلّ للشغور الرئاسي"، وعبّر المجتمعون عن وجهة نظر المجتمع الدولي بأن الأوضاع "لا يمكن أن تظل على حالها".
وبحسب ما اوردت " الديار": يبدو ان اجتماع «اللجنة الخماسية « يوم السبت الماضي، لم يكن على مستوى تطلعات المعنيين بهذا الملف. فهو، وبحسب المعلومات، لم يخلص الى اي نتائج عملية، بل بدا وكأنه مجرد اجتماع لجوجلة ما شهدته الاشهر الثلاثة الماضية من احداث، وهو لم يقتصر على الاطلاع على ما خلص اليه كل سفير بخصوص الرئاسة بعد لقاءاته بالقيادات اللبنانية، بل تناول الوضع في غزة والجنوب، واحتمال تطور الامور دراماتيكيا في لبنان.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تعقب على تفجيرات لبنان

 جددت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الأربعاء،18 سبتمبر 2024 ، إدانتها الشديدة واستنكارها للعمليات الإرهابية التي يتعرض لها لبنان الشقيق، والتي أسفرت عن العشرات من الشهداء وآلاف الجرحى.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأكدت الرئاسة الفلسطينية وقوف دولة فلسطين وشعبها إلى جانب لبنان الشقيق، حكومة وشعبا، فيما يتعرض لها من إرهاب مس المدنيين الأبرياء، مقدمة أحر التعازي للحكومة اللبنانية وأهالي الضحايا بهذا المصاب الجلل، ومتمنية الشفاء العاجل للجرحى.

وحذّرت الرئاسة الفلسطينية ، من مغبة هذا التصعيد الخطير الذي ينتهك السيادة اللبنانية ويهدد الأمن والسلم الدوليين، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للحيلولة دون تفجر الأوضاع في المنطقة، مؤكدة حرصها أمن لبنان واستقراره وسيادته.

وكان رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، قد أصدر توجيهاته ب فتح كافة المستشفيات الفلسطينية واستنفار كل الطواقم الطبية في لبنان، سواء التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أو الموجودة في المخيمات، من أجل استقبال الجرحى وتقديم كل الدعم والمساندة لهم، كما وجه سيادته أبناء شعبنا في لبنان للتبرع بالدم لمساعدة الجرحى من الأشقاء اللبنانيين.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية تعقب على تفجيرات لبنان
  • حديث عن إسقاط عضوية “البحسني” من الرئاسي تحضيراً لكشف فضائح أخرى
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يخرق جدار الصوت جنوب لبنان
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • مغردون يتساءلون عما حدث بلبنان.. اختراق سيبراني أم ثغرة أمنية بصفوف حزب الله؟
  • أول إجراء من رئيس الحكومة اللبنانية حادث انفجارات الضاحية الجنوبية في بيروت
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • «التعليم» تشدد على صرف حقوق العاملين بالحصة في نهاية الشهر