علق الفنان علي الحجار على حفل تكريم بليغ حمدي ضمن مشروع “100 سنة غنا”، مشيرًا إلى أن بليغ لم يكن مجرد ملحن، بل كان يؤلف أغاني أيضًا، وله اسمه مسجل في جمعية المؤلفين. وأوضح أن فكرة المشروع لا تقتصر فقط على إحياء التراث الغنائي، بل تمتد لتشمل مجالات أوسع، مضيفًا أنه لا يؤيد منع أغاني المهرجانات.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض في برنامج “حديث القاهرة” على قناة “القاهرة والناس”، أشار الحجار إلى أنهم استخدموا جملة “يا أرضنا” بصوت بليغ حمدي في مقدمة أغنية “لحن الأرض”.

وتمنى أن يُعاد تنظيم الحفل الذي أقيم مؤخرًا في القاهرة مرة أخرى الأسبوع المقبل في الإسكندرية، لكن الميزانية كانت العائق الرئيسي أمام تنفيذ الفكرة.

كما أوضح أن مشروع “100 سنة غنا” يعتمد على إعادة توزيع الألحان القديمة بطرق جديدة، وأنه يمول المشروع من أمواله الخاصة، مشيرًا إلى أن كل حفل يتضمن مشاركة مطربين ومطربات شباب. وتمنى أن تقام حفلات المشروع في مسرح الإسكندرية وجميع المحافظات.

وعن الحالة الصحية للفنان محمد منير، علق قائلًا: “كانت حالته جيدة جدًا وسعيد وصوته جيد، ومحمد منير قادر أنه ينتصر على المرض ولديه حب للفن والحياة ولجمهوره.. وقادر على تخطي الوعكة الصحية التي يمر بها خلال الفترة الحالية”.

الشروق نيوز

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية

أشاد باولو فونسيكا، المدير الفني لفريق إي سي ميلان الإيطالي، بالنجم المصري محمد صلاح المحترف في صفوف ليفربول، بعد المباراة التي جمعت بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا وانتهت بفوز الريدز 3-1.
 

شاهد هدف ليفربول الثالث أمام ميلان ليفربول يفوز على ميلان بثلاثية في دوري الأبطال شاهد ثنائية ليفربول فى مرمى ميلان في الشوط الأول


وقال فونسيكا في تصريحاته عقب اللقاء، : "في المواجهات الفردية، مررنا بوقت عصيب للغاية، خاصة في محاولة التصدي لصلاح والحد من تحركاته".

وأضاف: "محمد صلاح وبقية لاعبي ليفربول هم من أخطر اللاعبين الذين يصعب إيقافهم".

واختتم المدرب حديثه قائلاً: "لقد لعبنا ضد ليفربول، وهو فريق رائع. أعتقد أن ليفربول أقوى منا، وقد أظهروا ذلك. بعد استقبال الهدف الثاني، لم يقدم فريقي أداءً جيدًا".

وبذلك، استهل ليفربول مشواره في دوري أبطال أوروبا بفوز مريح على ميلان في ملعبه ووسط جماهيره.
 

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لرونالدو بعد الوعكة الصحية .. فيديو
  • من أسوان إلى القاهرة.. فيلم قصير عن حياة محمد منير
  • باولو فونسيكا: مواجهة صلاح كانت صعبة للغاية
  • بليغ أبو عايد: لا يجوز تغيير لائحة كأس مصر لصالح الأهلي
  • طبيب محمد منير أكد أنه بصحة جيدة.. «المتحدة» تطرح فيديو عن مسيرة «الكينج»
  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • في أول تعليق بعد الوعكة الصحية.. رونالدو يتمنى التوفيق للنصر ويوجه رسالة للجمهور العراقي
  • ريهام عبد الغفور عن والدها: طريقة وفاته كانت قاسية.. وفي الغُسل كان بيضحك
  • مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم