مصراوي:
2024-09-18@21:47:29 GMT

خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

خفاجي: الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي


كتب- عمرو صالح:

قال المهندس هاني خفاجي مدير عام بشركة انفورما ماركتس إن الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة لتوطين النشاط الزراعي ظهر ذلك من خلال مشروعات الصوب الزراعية وورش العمل التي تعقد صفة دورية.

وأوضح "خفاجي"، خلال تصريحات صحفية له، أن معرض صحارى شهد خلال الدور الـ ٣٦ مشاركة ما يقرب من ٣٠٠ دولة مختلفة، مشير ًا إلى أن ذلك يؤكد قوة البنية التحتية للإستثمار الزراعي المصري.

وأشار "خفاجي"، إلى أن القضاء على السوق الموازية للعملة الصعبة ساهم بنسبة كبيرة في تعزيز فرص نجاح المعرض وزيادة عدد المعدات المعروضة موضحًا أنه من المستهدف أن تصل عدد المشاركين إلى ١٦ ألف مشارك.

جاء ذلك على هامش افتتاح معرض صحاري اليوم الاحد بأرض المعارض بمدينة نصر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث قطاري الزقازيق محور فيلادلفيا سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية إيران وإسرائيل الدوري الإنجليزي التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي القطاع الزراعي مصر انفورما ماركتس

إقرأ أيضاً:

«التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي

أكد المهندس محمود حمودة، عضو المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، أن القطاع الزراعي عصب الاقتصاد المصري، وهو حيوي للغاية وينمو بشكل كبير سنويا، خاصة أن الحاصلات الزراعية من أهم القطاعات التي تحقق أداء جيدًا على مستوى التصدير خلال الوقت الحالي.

دعم وتنشيط الاستثمار الزراعي

وحدد «حمودة»، في تصريحات صحفية، 7 عوامل أساسية من شأنها دعم ومساندة وتنشيط الاستثمار الزراعي في مصر، من بينها إعادة النظر في السياسات الزراعية ودعم الفلاح من خلال سعر ضمان مناسب للمزارعين، وكذلك التوسع الأفقي والرأسي عبر زيادة الرقعة الزراعية، وتحسين جودة المحاصيل.

وأكد أن من العوامل أيضًا ضرورة وجود شركات بذور مصرية قادرة على إتاحة أصناف جيدة قادرة على مواجهة مشاكل التربة والعوامل الجوية، فضلًا عن ضرورة التزام المزارعين بتهيئة الأراضي والقيام بتجهيز التربة والرعاية الجيدة للمحاصيل، من حيث توفير المبيدات وأساليب الري الجيدة.

استقطاب شركات الاستثمار الزراعي العالمية

وشدد «حمودة» على أهمية العمل على استقطاب كبرى الشركات المحلية والعالمية للاستثمار في القطاع الزراعي المصري أسوة بما يحدث في القطاع العقاري، موضحًا أن السوق المصرية واعدة جدًا ومشجعة للاستثمار، خاصة في مجال الزراعات التصديرية والتي تتمتع بها مصر، وبها فرص كثيرة في الأسواق العالمية مثل الموالح والفراولة وغيرها.

مقالات مشابهة

  • منتدى البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • منتدى مركز البحوث الزراعية يثمن جهود القيادة السياسية في النهوض بالقطاع الزراعي
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • عضو «القومي لحقوق الإنسان»: العلاقة بين الدولة والمجتمع المدني تحسنت بشكل كبير
  • البنك الزراعي المصري يستعرض أحدث برامجه التمويلية بـ معرض صحاري 2024
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري
  • «التصديري للحاصلات»: 7 عوامل أساسية لتنشيط القطاع الزراعي
  • وزير الخارجية: اهتمام مصري روسي بتعزيز ودفع العلاقات إلى آفاق أوسع
  • محافظ بني سويف: اهتمام الدولة بالشباب ترجمة لتوجيهات الرئيس السيسي