أصدر عبد الحليم علام، نقيب المحامين، 4 قرارات طارئة بعد الواقعة التي حدثت أمس الخميس، وهي مشاجرة نادي المحامين بالعجوزة، وذلك عقب اتصال أحد المحامين بأمن النادي لدخول أشخاص من غير المحامين وأسرهم، وفي غير وجوده بالنادي، مما تسبب في وقوع مشاجرة، وقررت نقابة المحامين برئاسة عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، الآتي:

قرارات نقابة المحامين عقب مشاجرة نادى المحامين بالعجوزة

أصدرت نقابة المحامين أربعة قرارات وهى:

أولًا: وقف الموظف الذي سمح للمواطنين الدخول إلى النادي في غياب المحامي وإحالته إلى التحقيق.

ثانيًا: إحالة المحامي المتسبب في الواقعة إلى التحقيق.

ثالثًا: يمنع منعًا باتًا دخول غير المحامين وأسرهم لأندية المحامين، وعدم السماح بدخول مرافقين أيًا كانوا.

رابعًا: يكلف يحيى التوني، وكيل النقابة، ومحمود الداخلي، الأمين العام، بالإضافة إلى سيد جابر مكي، نقيب شمال الجيزة، ومجلس نقابة شمال الجيزة، بمتابعة التحقيقات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكب واقعة الاعتداء.

اقرأ أيضاًاليوم.. اجتماع طارئ لمجلس النقابة العامة للمحامين

نقابة المحامين تقرر تعليق العمل والحضور أمام المحاكم لأجل غير مسمى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: نقيب المحامين قرارات طارئة نقابة العامة للمحامين نقابة المحامین

إقرأ أيضاً:

النبراوي: "الرعاية الصحية" مشروع تفتخر به نقابة المهندسين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس طارق النبراوي- نقيب المهندسين، أن مشروع الرعاية الصحية للنقابة من المشروعات الرئيسية التي تفتخر بها النقابة، وهو مشروع تاريخي مضى عليه أكثر من 30 عامًا، وتواصل النقابة جهودها من أجل تطوير المشروع بشكل مستمر لتقديم خدمة أفضل للمهندسين وأسرهم. 
وقال نقيب المهندسين: "نتضافر جميعًا بهدف تقديم أفضل خدمة للمهندسين، ومهمتنا التخفيف عن كاهل المهندسين فيما يتعلق بالرعاية الصحية".
جاء ذلك خلال حضور نقيب المهندسين الاجتماع الأول للجنة الرعاية الصحية بالنقابة العامة للمهندسين، برئاسة الدكتور المهندس أحمد البدوي سيد- وكيل النقابة.
وأوضح "النبراوي" أن لجنة الرعاية الصحية من اللجان الأساسية في النقابة، والجميع ينتظر منها الكثير، والكل لديه الثقة في قدرتها على تأدية الدور المنوط بها بكل كفاءة، مؤكدًا أن مجلس النقابة وهيئة المكتب لن يبخل في تقديم كل أشكال العون والتعاون للجنة، للقيام بدورها على الوجه الأكمل، مضيفا: "تم توسيع أعداد الأعضاء باللجان لاستيعاب أكبر عدد ممكن من المهندسين الراغبين فى تقديم خدمة تطوعية".
  وخلال كلمته، أشار الدكتور المهندس أحمد البدوي، إلى أن لجنة الرعاية الصحية مهمة جدًّا، لأنها تقدم خدمة مباشرة وعظيمة للمهندسين، وأن اللجنة ستبذل قصارى جهدها لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمهندسين وأسرهم. 
وشدد "البدوي" على أن اللجنة لن تدخر جهدًا في سبيل تحسين الخدمة الصحية المُقدَّمة للمهندسين وأسرهم، وأن اللجنة من خلال العمل الجماعي لأعضائها تستطيع التعامل بكل حزم مع المشكلات التي تواجه مشروع الرعاية الصحية، وتقديم حلول لها، مع السرعة في الأداء والإنجاز، قائلًا: "كلنا أمل فى إنجاز كافة الملفات بأفضل شكل لنكون عند حسن الظن بنا"، مختتمًا كلمته بالتأكيد على أن اللجنة تسعى بكل جهد لتحسين الخدمة وتطويرها باستمرار لتقديم خدمة لائقة للمهندسين وأسرهم.
  من جانبه استعرض المهندس أسامة بسيط، اللجان النوعية المنبثقة التي سيتم توزيع أعضاء اللجنة عليها، موضحًا أنها خمس لجان، وهي: لجنة الإعانات المرضية، ولجنة التعاقدات ودراسة لوائح الأسعار، ولجنة الدليل والإعلانات ودراسة النقابات الأخرى والاشتراك السنوي، ولجنة قطاعات الجمهورية ودراسة مشاكل المحافظات، ولجنة تحسين أداء الخدمة- خدمة العملاء والواتساب (الميكنة)، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل هذه اللجان، للبدء فورًا في الاجتماع لكل لجنة منبثقة لسرعة إنجاز المهام، لإصدار التوصيات والقرارات المناسبة وتصعيدها للجنة الرئيسية.
  فيما أوضح المهندس أحمد عرفة، أن مشروع الرعاية الصحية من المشروعات التي تمس كل المهندسين، مشيرًا إلى أن هناك بعض المشاكل التي تواجه المهندسين، والتي لا بد من التعامل معها من خلال تكاتف الجهود بين أعضاء اللجنة لحلها والقضاء عليها، وهو ما يُحمِّل اللجنة عبئًا كبيرًا خلال الفترة القادمة.
  وقد شهد الاجتماع مناقشة خطة عمل اللجنة واستعراض كافة المشاكل ومقترحات الحلول لها، وتم فتح الباب للأعضاء للاشتراك في اللجان النوعية المنبثقة من اللجنة.

مقالات مشابهة

  • النبراوي: "الرعاية الصحية" مشروع تفتخر به نقابة المهندسين
  • «التشكيليين» تعلن أسماء المرشحين لمقعد النقيب.. والانتخابات في أغسطس
  • “نقابة المحامين” تعلق على واقعة الغش الجماعي بالدقهلية
  • قرارات مهمة من مجلس نقابة المحامين.. تفاصيل
  • نقابة المحامين تشكل لجانا للقيد وتعديلات القانون وصندوق الرعاية
  • 3 قرارات.. نتائج جلسة المناقشة الثانية لمجلس نقابة المحامين
  • ثلاث قرارات لمجلس المحامين.. ابرزها حول تشكيل لجان لتعديل قانون المحاماة
  • معاشات المحامين تنتهي من فحص ومراجعة 105 ملفات للأعضاء تمهيدا لصرفها - (تفاصيل)
  • المحامين تُطالب الأعضاء المتأخرين بسداد الاشتراك قبل 30 سبتمبر -(تفاصيل)
  • «المحامين» تنتهى من فحص ملفات المعاشات المتوقفة منذ أكتوبر الماضى