كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية عن أول رد فعل للرئيس الأمريكي جو بايدن على ما يشتبه أنه محاولة الاغتيال الثانية التي تعرض له الرئيس السابق دونالد ترامب أمس الأحد، حيث أشاد بعمل جهاز الخدمة السرية وأجهزة إنفاذ القانون قائلاً إنه "شعر بالارتياح" لسماع أن ترامب لم يصب بأذى.

أول تعليق من بايدن على حادث اغتيال ترامب

وقال بايدن: "لقد أطلعني فريقي على تحقيقات سلطات إنفاذ القانون الفيدرالية بشأن محاولة اغتيال محتملة للرئيس السابق ترامب اليوم، حيث تم القبض على المشتبه به".

وأشاد بعمل جهاز الخدمة السرية وشركائهم في إنفاذ القانون، وشكرهم على يقظتهم وجهودهم للحفاظ على سلامة الرئيس السابق ومن حوله.

وقال الرئيس الأمريكي: "أنا مرتاح لأن الرئيس السابق لم يصب بأذى".

أمريكا لا تعرف العنف السياسي

أدان الرئيس جو بايدن العنف السياسي أو "أي عنف" وقال إنه وجه فريقه لضمان حصول جهاز الخدمة السرية على جميع الموارد اللازمة لحماية الرئيس السابق.

وأضاف: كما قلت مرات عديدة، لا مكان للعنف السياسي أو أي عنف على الإطلاق في بلدنا، وقد وجهت فريقي لمواصلة ضمان حصول جهاز الخدمة السرية على كل الموارد والقدرات والتدابير الوقائية اللازمة لضمان استمرار سلامة الرئيس السابق ترامب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب اغتيال ترامب بايدن الرئيس الامريكي جهاز الخدمة السریة الرئیس السابق

إقرأ أيضاً:

محاولة الاغتيال للمرة الثانية.. بايدن طلب أعلى مستويات الحماية لترامب

قال القائم بأعمال مدير الخدمة السرية الأمريكية رونالد رو جونيور، اليوم الاثنين، إنه بعد محاولة الرئيس السابق، دونالد ترامب، في 13 يوليو 2024، شدد الرئيس الحالي جو بايدن على أنه يريد "أعلى مستويات الحماية لترامب".

وأضاف جونيور -في تصريح صحفي أوردتها شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية- أنه عقب محاولة اغتيال ترامب "تحرك جهاز الخدمة السرية لزيادة الإجراءات إلى وضع أمني معزز بالفعل للرئيس السابق".

وأوضح المسؤول الأمني الأمريكي عالي المستوى أنه "في الأيام التي تلت تلك المحاولة، أوضح الرئيس بايدن أنه يريد أعلى مستويات الحماية للرئيس السابق ترامب ولنائبة الرئيس كامالا هاريس"، مشيراً إلى أن هذه الأمور لا تزال سارية.

يُشار إلى أنه في 13 يوليو 2024، نجا ترامب من محاولة اغتيال أثناء إلقائه خطاباً في تجمع انتخابي بالقرب من بتلر، بولاية بنسلفانيا.

مقالات مشابهة

  • التحقيقات مستمرة في محاولة اغتيال ترامب للمرة الثانية.. المشتبه به ظل منتظرًا 12 ساعة خلف الشجيرات لتنفيذ العملية.. وبايدن يوجه رسالة بشأن “الخدمة السرية”
  • محاولة الاغتيال للمرة الثانية.. بايدن طلب أعلى مستويات الحماية لترامب
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة
  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • بايدن يوجه بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب بعد محاولة اغتيال
  • بايدن يثمن جهود جهاز الخدمة السرية للحفاظ على سلامة ترامب
  • بايدن: وجهت بتوفير موارد كافية لضمان سلامة ترامب
  • معلومات جديدة عن المشتبه فيه في محاولة اغتيال ترامب الثانية