قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من نيويورك، إن هناك تضاربًا في الآراء والأخبار بأمريكا، مشيرًا إلى أن أهم الأخبار التي يتحدث عنها ما صدر عن البيت الأبيض وما صدر عن الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كاملا هاريس عن أنهما أبديا شعورهما بالارتياح بأن ترامب في أمان من حادثة إطلاق النار على منطقة بالقرب منه.

وأضاف «نور الدين» خلال تغطيته لـ«القاهرة الإخبارية»، أنه بالرغم من أن هناك تحديات وتجاذبات سياسية وسباق رئاسي تخرج المرشحة للانتخابات من السباق وتطمئن على حالة المنافس الآخر، موضحا أن الأمر الذي حدث أن كاملا هاريس تصافحت مع دونالد ترامب للمرة الثانية على التوالي بعد المناظرة الأخيرة في نيويورك.

الشعب الأمريكي يعاني من آفة الحصول على السلاح

وأكد أن الأخبار مازالت قاتمة بشأن الأخبار الصحيحة بيد أن نيويورك بوست تحدثت عن تبادل إطلاق النار، فضلا عن أن الشرطة الأمريكية وجدت في مكان الحادث بندقية وجاري التحقيق بالأمر، إذ أن الشعب الأمريكي يعاني من آفة الحصول على السلاح، ومسألة الاغتيالات تؤرقه بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب هاريس أمريكا الشعب الأمريكي القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»

أفادت وكالة “أسوشيتد برس”، أن “الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرى اتصالا هاتفيا بالمرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب بعد يوم من محاولة الاغتيال التي تعرض لها في ولاية فلوريدا”.

وبحسب ما نقلت الوكالة عن البيت الأبيض، “أجرى الرجلان محادثة ودية، وأعرب “بايدن” عن ارتياحه لأن الرئيس السابق في أمان”.

وقال ترامب في بيان صادر عن حملته: “لقد أجرينا مكالمة لطيفة للغاية، كانت بشأن حماية الخدمة السرية”.

وفي وقت سابق، حمّل المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، “خطاب” الرئيس جو بايدن ونائبته المرشحة الديمقراطية للرئاسة، كامالا هاريس، مسؤولية ما يبدو أنها محاولة اغتيال تعرض لها خلال تواجده بملعبه للغولف في بالم بيتش بولاية فلوريدا”.

وقال ترامب في حوار مع موقع “فوكس نيوز” الأميركي، “إن المتهم بإطلاق النار كان مؤمنًا بخطاب “بايدن وهاريس”، وتصرف بناء على ذلك”، مضيفا: “تسبب خطابهما في إطلاق النار عليّ، بينما أنا الشخص الذي سوف ينقذ البلاد، وهم من يدمرونها تمامًا”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، كشفت عن اسم المشتبه فيه، الذي أُلقي القبض عليه، في واقعة إطلاق النار في منتجع خاص بالمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية، الرئيس السابق دونالد ترامب، فيما قال مكتب التحقيقات الفيدرالي، أف بي آي، إنها كانت على ما يبدو “محاولة اغتيال ثانية”  قرب ملعب للغولف في ويست بالم بيتش في ولاية فلوريدا،  وسبق أن أصيب ترامب بشكل طفيف بأذنه، في إطلاق نار أثناء تجمع انتخابي أقامه في ولاية بنسلفانيا في 13 يوليو.

وكان مسؤولون في إنفاذ القانون، أكدوا أن “عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحا في أحراش قرب ملعب الغولف وأطلقوا النار عليه”، وأضافوا أن “المسلح ألقى بندقية هجومية من طراز إيه.كيه-47 وفر في سيارة لكن ألقي القبض عليه”.

مقالات مشابهة

  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • «القاهرة الإخبارية»: مُطلق النار على ترامب لديه جنحة منذ عام 2010
  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • كامالا هاريس تدين حادث إطلاق نار على مقربة من ترامب
  • حادث إطلاق النار على ترامب يوحّد الجمهوريين والديمقراطيين
  • كان مختبئا بين الشجيرات.. نشر صورة للمشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب
  • هاريس تدين العنف السياسي بعد حادث إطلاق النار قرب مقر إقامة ترامب
  • نشر صورة للمشتبه به في حادث إطلاق النار على ترامب