الوطن:
2024-09-18@21:06:17 GMT

5 أطعمة لا توضع في باب الثلاجة.. مفاجآت غير متوقعة

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

5 أطعمة لا توضع في باب الثلاجة.. مفاجآت غير متوقعة

تستخدم الثلاجة في حفظ الطعام لأطول فترة ممكنة، وبرغم ذلك هناك بعض الأنواع التي يحظر وضعها بالباب؛ لأنه يتعرض لتقلبات في درجات الحرارة، بسبب فتحه وغلقه باستمرار؛ مما يؤدي إلى فساد الأطعمة، وعدم صلاحيتها للتناول مرة أخرى، بحسب ما ذكره موقع «Healthline».

اللحوم الباردة

اللحوم الباردة مثل اللانشون والتركي المدخن، من الأطعمة التي لا يفضل وضعها في باب الثلاجة، بسبب تقلبات درجات الحرارة، ويعد الباب الجزء الأقل في برودة مما يؤثر على جودة اللحوم الباردة أو المدخنة بل ورائحتها.

الجبن:

الجبن من الأطعمة التي لا ينصح بتخزينها في باب الثلاجة، لأنها في الأساس عبارة عن ألبان، وتحتاج إلى درجة حرارة باردة جدًا، وذلك لا يتوفر بالباب، مما قد يؤدي إلى تعفن الجبن.

البيض:

ينصح بوضع البيض على رف ثابت في الثلاجة في علبة كرتونية، أفضل من وضعه في الباب، لأن البيض هش ويمكن أن يؤدي ضربة واحدة غير مقصودة للباب، إلى كسره تمامًا، بالإضافة إلى أن تقلب درجات الحرارة والتعرض للهواء الدافئ بالباب، يساعد في تعزيز نمو البكتيريا.

الحليب:

الحليب أيًا كان نوعه، لا ينبغي تخزينه في باب الثلاجة، حتى لا يتلف بسرعة، بل يجب تخزين الحليب على الرف بإتجاه الجزء الخلفي من الثلاجة، إذ يكون الجو أكثر برودة، مما يحافظ عليه لأطول فترة ممكنة.

الدواجن أو اللحوم النيئة:

تحتوي الدواجن واللحوم النيئة على عصارة، يجب الحفاظ عليها قدر الإمكان، والابتعاد تمامًا عن تخزينها في باب الثلاجة، لأنه ليس باردًا بما يكفي، مما يؤدي إلى تسرب العصارة من اللحوم، وتلويث الأطعمة الأخرى، كما أن التعرض للهواء الدافئ يمكن أن يتسبب في فساد الدواجن واللحوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثلاجة أطعمة حفظ الطعام باب الثلاجة فی باب الثلاجة

إقرأ أيضاً:

أطعمة تسهم في تأخير الزهايمر وتعزيز صحة الدماغ

مرض الزهايمر هو أحد الأمراض التنكسية العصبية التي تصيب الدماغ وتؤدي إلى تدهور القدرات العقلية والذاكرة، مع تقدم الأبحاث العلمية، أصبح من الواضح أن نمط الحياة الصحي والغذاء المتوازن يلعبان دورًا مهمًا في الوقاية من هذا المرض وتأخير ظهوره، وفيما يلي نقدم لك بعض الأطعمة التي تساهم في تعزيز صحة الدماغ وتأخير تطور مرض الزهايمر.

 

أطعمة تؤخر مرض الزهايمرأطعمة تؤخر مرض الزهايمر

1. التوت

   يُعد التوت من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة مثل الفلافونويدات، التي تساعد في حماية خلايا الدماغ من التلف وتحسين الذاكرة. دراسات عديدة أثبتت أن التوت يعزز التواصل بين خلايا الدماغ ويقلل من خطر تدهور الوظائف العقلية.

 

2. الأسماك الدهنية

   تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون، والسردين، والتونة على أحماض أوميغا-3 الدهنية، التي تعزز صحة الدماغ وتقلل من الالتهابات. الأوميغا-3 يرتبط بتقليل خطر الإصابة بأمراض التنكس العصبي بما في ذلك الزهايمر.

 

3. المكسرات

   الجوز واللوز والبندق من المكسرات التي تحتوي على فيتامين E، وهو من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل الأضرار التي تتعرض لها خلايا الدماغ. تناول المكسرات بانتظام يمكن أن يعزز الوظائف العقلية ويقلل من خطر الإصابة بالزهايمر.

 

4. الخضروات الورقية

   مثل السبانخ والكرنب، هذه الخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين K وحمض الفوليك، التي تلعب دورًا هامًا في تحسين الوظائف العقلية والوقاية من التدهور المعرفي.

 

5. الكركم

   يحتوي الكركم على مركب الكركمين الذي يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ويعزز لكركمين صحة الدماغ ويحسن الذاكرة ويقلل من تراكم البروتينات التي تتسبب في تلف خلايا الدماغ.

 

6. الشوكولاتة الداكنة

   الشوكولاتة الداكنة تحتوي على الفلافونويدات والكافيين، وكلاهما يعزز التركيز والذاكرة. كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشوكولاتة الداكنة تساعد في حماية خلايا الدماغ من التلف.

 

7. زيت الزيتون البكر

   يعتبر زيت الزيتون البكر من الدهون الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات تحمي الدماغ من الالتهابات والأكسدة، مما يسهم في تقليل خطر الإصابة بالزهايمر.

 

الغذاء الصحي والمتوازن يمكن أن يكون سلاحًا قويًا في مواجهة الزهايمر وتأخير تطوره، من خلال تضمين الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والدهون الصحية في النظام الغذائي اليومي، يمكن تعزيز صحة الدماغ والحفاظ على الوظائف العقلية لأطول فترة ممكنة.

مقالات مشابهة

  • لعبة غميضة تتحول إلى مأساة بعد مصرع أربعة أطفال اختناقا داخل ثلاجة
  • أطعمة تسهم في تأخير الزهايمر وتعزيز صحة الدماغ
  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • أضرار شرب الحليب دون غليه| مخاطر صحية وكيفية الوقاية منها
  • أطعمة ومشروبات تساعد على النوم وأخرى لا تساعد
  • أطعمة تسبب السرطان عند تسخينها| مخاطر يجب الانتباه إليها
  • القرعة الكبرى لدوري نجوم العراق: هل ستكون مفاجآت غير متوقعة؟
  • رسالة غير متوقعة من يحيى السنوار إلى عبدالملك الحوثي
  • احذر وضع 5 أطعمة في الإير فراير.. تنذر بنشوب حريق