أفاد تقرير لشبكة "سي إن إن" الأميركية، اليوم الإثنين، بأن ملاعب الغولف كانت مصدر قلق منذ فترة طويلة بين مسؤولي الخدمة السرية المكلفين بتأمينها، أثناء ممارسة الرئيس السابق دونالد ترامب لهذه الرياضة.

ونقلت الشبكة عن مصدر وصفته بالمطلع على الموضوع قوله إنه "غالبا ما يكون ملعب الغولف أكبر منطقة خارجية يمكن أن يزورها الرئيس السابق.

تصميم هذه الملاعب غالبا ما يكون متاخما للطرق العامة ويحتوي على عناصر مثل الأشجار والتلال التي يمكن أن تخفي القتلة المحتملين، الأمر الذي يجعل من الصعب على الخدمة السرية تأمينها".

ولا يتم عادة إغلاق ملعب الغولف أمام العامة في حال لعب ترامب فيه، كما أنه لا يتم إجراء أي تحويلات سير على الطرقات القريبة.

وغالبا ما يركب مجموعة من العملاء السريين الذين يرتدون ملابس الغولف عربات تسير أمام ترامب وخلفه أثناء لعبه، كما أنهم يقومون بتأمين المناطق في الملعب قبل وصوله بدقائق.

كما ويتاخم نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش، الذي شهد حادث إطلاق النار، ثلاثة طرق تشهد حركة مرور كثيفة.

ووفق "سي إن إن" فإنه من كان الممكن في كثير من الأحيان رؤية ترامب من على الجانب الآخر من طريق "كيرك" المتاخم للنادي، عندما كان يلعب الغولف ويشغل منصب الرئيس.

وبعد أن ترك منصبه، بات بمقدور الجمهور من الحصول على رؤية واضحة لترامب وهو يلعب الغولف من الأرصفة في "سوميت بوليفارد" وشارع الكونغرس.

وفي مؤتمر صحفي يوم الأحد، أقرّ عمدة مقاطعة بالم بيتش أنه بما أن ترامب لم يعد رئيسا حاليا، فإن الخدمة السرية كانت "محدودة" في قدرتها على تطويق ملعب الغولف الذي شهد الحادث بالكامل.

وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "إف بي آي" الأحد أن حادث إطلاق النار في ملعب ترامب للغولف ببالم بيتش بفلوريدا "يبدو أنه محاولة اغتيال" للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

وطمأن ترامب مؤيديه بأنه بخير قائلا في رسالة إلكترونية للمتبرعين: "أنا آمن وبخير".

وأضاف ترامب: "كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمع هذا أولا: أنا بخير وآمن. لا شيء سيوقفني. لن أستسلم أبدا".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الغولف ترامب الكونغرس بالم بيتش إف بي آي ترامب اغتيال ترامب محاولة اغتيال ترامب غولف الغولف ترامب الكونغرس بالم بيتش إف بي آي أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

الخدمة السرية: ترامب لم يكن بعيدا عن مطلق النار

عقد عمدة مقاطعة بالم بيتش وممثل عن جهاز الخدمة السرية ومكتب التحقيقات الفيدرالي مؤتمرا صحفيا كشفوا خلاله تفاصيل تتعلق بحادث إطلاق النار بملعب الغولف الخاص بالرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

وقال عمدة مقاطعة بالم بيتش إن جهاز الخدمة السرية “تحرك بشكل استباقي وتعامل مع الشخص المشبوه”.

وأضاف: “نجحنا في تحديد المسؤول عن عملية إطلاق النار قرب منتجع ترامب”.
من جانبه، قال ممثل جهاز الخدمة السرية إن ترامب “لم يكن بعيدا عن مطلق النار في ملعب الغولف”.

وأوضح أن جهاز الخدمة السرية “فتح النار على الشخص”، مؤكدا أن “ترامب آمن وبخير، وهو موجود في مقر إقامته”.

وتابع: “مستوى التهديد مرتفع بعد حادثة إطلاق النار بالقرب من ترامب”.
وأعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي “إف بي آي” الأحد أن إطلاق النار بالقرب من ملعب الغولف الخاص بدونالد ترامب “يبدو أنه محاولة اغتيال” للمرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاًالعالمجنوب إفريقيا “مصممة” على متابعة قضية “الإبادة” ضد إسرائيل

وأشار مكتب التحقيقات الفيدرالي في بيان إلى أنه استجاب للحادث في مقاطعة “ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا ويحقق في ما يبدو أنه محاولة اغتيال للرئيس السابق ترامب”.

وطمأن ترامب مؤيديه بأنه بخير وذلك عقب إطلاق نار على مقربة منه وفق فريق حملته.

وقال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية في رسالة إلكترونية للمتبرعين: “أنا آمن وبخير”.

وبيّن ترامب أنه: “كانت هناك طلقات نارية في محيطي، ولكن قبل أن تبدأ الشائعات في الخروج عن السيطرة، أردت أن تسمع هذا أولا: أنا بخير وآمن. لا شيء سيوقفني. لن أستسلم أبدا”.

مقالات مشابهة

  • نزهة الغولف الخاصة بترامب.. مصدر قلق طويل الأمد لدى الخدمة السرية
  • محاولة اغتيال ترامب تكشف عن "أوقات خطيرة" في أمريكا
  • ترامب: جهاز الخدمة السرية قام بعمل جيد حينما تعامل مع محاولة الاغتيال
  • بعد إحباط محاولة اغتيال ترامب.. بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج للمساعدة
  • بايدن: جهاز الخدمة السرية يحتاج إلى مساعدة
  • المسكوت عنه في محاولة اغتيال ترامب الثانية
  • مشتبه في إطلاق النار على ملعب الغولف الخاص بترامب
  • حافظوا على سلامته.. حملة ترامب تنسب الفضل لهؤلاء
  • الخدمة السرية: ترامب لم يكن بعيدا عن مطلق النار