قال الإعلامى أحمد المسلماني، إن إسرائيل بلا شك لديها أوجه قوة لابد من دراستها كى نستطيع التعامل معها، ولكن أيضا بها أوجه دعاية وليس قوة.

أحمد المسلماني: إسرائيل شوشت على مطار بيروت أحمد المسلماني: المجتمع الإسرائيلي يحاصر الجنود لعدم فضح جرائم الجيش في غزة

وأضاف أحمد المسلماني خلال  برنامجه الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، أنه من ضمن الخرافة التى نسمعها دائما أن إسرائيل الجيش الذى لا ُيقهر، وتم ترويجها، كما انه أيضا لم تستطع أن تقوم بخطوة واحدة فى الحرب على غزة إلا بأمريكا، وإذا أوقفت السلاح أمريكا عنهم ستوقف هى الحرب.

من الممكن إغراق هذه القبة بمجموعة صواريخ صغيرة أو طائرات مسيرة

وأشار أحمد المسلماني إلى أن أى نجاح استخباراتى إسرائيلى نجد أنه دعم استخباراتى أمريكى، ومن بين المبالغات التى قالوا عنها أيضا "القبة الحديدية" أنها تدمر أى طائر إذا اقتربت منها، ولكن تم اختراق هذه القبة عدة مرات، وهناك تقنى كشف إسرائيل وأنه ممكن إغراق هذه القبة بمجموعة صواريخ صغيرة أو طائرات مسيرة، وتستهلك نفسها فى هذه الموجه.

وأوضح أحمد المسلماني أن القبة الحديدية قوية وتواجه عددا كبيرا من الصواريخ والطائرات لكن بدعم أمريكى، مشيرا إلى أن ما حدث بان موجه من الصواريخ تشتبك مع القبة وأخرى تدخل إلى الأهداف، وهو ما حدث عدة مرات.

ولفت أحمد المسلماني إلى أن التعامل مع القبة الحديدية كان سهلا رغم الدعم غير المسبوق من أمريكا وأوروبا، وما حدث من اشتباكات خلال الشهور والأسابيع الماضية أكد أن هناك دعاية كبيرة بالقبة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد المسلماني القبة الحديدية إسرائيل الجيش الإسرائيلي بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن

أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، أن إيران لا ترفض محادثات مباشرة مع الولايات المتحدة، إذا أثبتت واشنطن فعلياً أنها غير معادية لإيران، نافياً في الوقت ذاته إرسال صواريخ أسرع من الصوت، إلى ميليشيا الحوثي في اليمن.

وكان بزشكيان يرد على سؤال في مؤتمر صحافي في طهران، عن استعداد بلاده لمحادثات مباشرة مع الولايات المتحدة لإحياء الاتفاق النووي في 2015، الذي تراجع عنه في 2018 الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بحجة أنه يقدم لطهران مزايا أكثر من اللازم، وعاود فرض عقوبات أمريكية قاسية على إيران، ما دفعها إلى انتهاك القيود النووية للاتفاق تدريجياً.

هددت بالمزيد..واشنطن تفرض عقوبات على #روسيا و #إيران https://t.co/lcEzM4ZAND

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024 وقال بزشكيان: "لا نعادي الولايات المتحدة. عليهم أن يوقفوا عداءهم لنا بإظهار حسن نيتهم ​​عملياً" مضيفاً "نحن إخوة للأمريكيين أيضاً".
وبعد توليه منصبه في يناير (كانون الثاني) 2021، حاول الرئيس الأمريكي جو بايدن التفاوض على إحياء الاتفاق النووي، الذي قيدت إيران بموجبه برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.
وفي سياق، منفصل قال الرئيس الإيراني إن طهران لم ترسل صواريخ أسرع من الصوت، إلى ميليشيا الحوثي في اليمن، وذلك بعد يوم من استخدام الجماعة أحدها لضرب إسرائيل.

إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمنhttps://t.co/0wsXGodHdE

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024 وهدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الحوثيين بدفع "ثمن باهظ" بعد إطلاقهم الصاروخ على وسط إسرائيل لأول مرة أمس الأحد.
وقال بزشكيان: "يستغرق المسافر إلى اليمن من إيران أسبوعاً، فكيف يمكن لهذا الصاروخ أن يصل إلى هناك؟ لا نملك مثل هذه الصواريخ لنقدمها إلى اليمن".
لكن إيران عرضتفي  العام الماضي ما وصفته بأول صاروخ باليستي أسرع من الصوت مصنوع محلياً، ونشرت وسائل الإعلام المحلية صور صاروخ  "فتاح" في احتفال رسمي.

مقالات مشابهة

  • ليس الأطفال فقط.. فوائد حليب الأم تمتد للكبار أيضا
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • مفاجأة.. حزب الله كان يشكك في أجهزة "البيجر" قبل أيام من تفجيراتها
  • ثغرات محتملة في أجهزة الـبيجر تسهّل اختراقها
  • صحيفة أمريكية: صاروخ يمني اخترق القبة الحديدية وغير ميزان القوى وأرعب الكيان الصهيوني
  • في سوريا أيضاً... إنفجار أجهزة pager بعناصر حزب الله
  • تين هاج عن لقب البريميرليج: الكؤوس مهمة أيضا
  • نحن إخوة للأمريكيين أيضاً..بزشكيان لا يرفض المحادثات المباشرة مع واشنطن
  • اختراق الدفاعات الجوية الإسرائيلية: كيف نجح الصاروخ الباليستي الفرط صوتي في تجاوز القبة الحديدية ومنظومات الدفاع الأخرى؟