نفذ مركز شباب العبور  التابع لإدارة شباب قفط  جنوب محافظة قنا، امس الأحد، ندوة دينية بمناسبة ذكرى مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم، وذلك ضمن خطة  النشاط الدينى، وتم الاعلان عن النشاط بلوحه الإعلانات الخاصة بالمركز من قبل  وتم الاعداد له ودعوة الشيخ عبدالرازق حساني خطيب بالأوقاف، وذلك بحضور العديد من أهل القرية في جو يسوده الفرح والسرور بمولد الرسول.

 

 حيث تناول المحاضر الحديث عن مولد الرسول والمعجزات التي حدثت اثناء ولادته وحياه طفولته حتي وصول الرسالة له وما تلقه من اذي بعدها من المشركين من قومه ثم اكمل الحديث عن الهجرة وما بعدها.   

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضه وخالد عبدالحليم محافظ قنا ومحمد عبدالرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضه بقنا وحسين شوقي عبدالراضي مدير إدارة شباب قفط.

 

وفي سياق آخر تفقد محمد عبد الرحيم عرفة وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا فاعليات اليوم الأول، الموافق 15 سبتمبر لاختبارات المتقدمين بنادي الشبان المسلمين بحضور الدكتور محمود سعد المدير الفنى للاتحاد المصرى لكرة القدم ودكتور كريم حمدى مدير عام الرياضة بمديرية الشباب والرياضة بقنا ولفيف من المدربين والمنسقين . 

لقت المرحلة الأولى من برنامج  كابيتانو مصر في عام 2022 واستمرت لمدة 3 مواسم مستهدفة الناشئين في عمر ١٤ عامًا من جميع أنحاء الجمهورية “مواليد2010م . 

وتضمنت الشروط ألا يكون المتقدم مقيدًا في أي هيئة رياضية، وذلك لاختيار أفضل ١١ لاعبًا وتوزيعهم على الأندية المختلفة، وشملت أماكن الاختبارات  في محافظات وقد تقدم خلال المرحلة الأولى من البرنامج أكثر من 50 ألف موهبة من بالمحافظات المذكورة  لتتم التصفية بينهم حيث الهدف من اختيار المحافظات هو التوسع في قاعدة البحث فـــي محافظات لم تصل إليها المبادرات الماضية السابقة ‏‎ونظرا للنجاح الذى حققته المرحلة الأولى من “كابيتانو مصر” من خلال العمل وفق أسس ومعايير علمية، والانتقاء بحيادية ونزاهة كاملة في اختبار اللاعبين المتأهلين إلى المرحلة النهائية وذلك بإشراف وزارة الشباب والرياضة واللجنة الفنية بالاتحاد المصري لكرة القدم، للمساهمة في احترافهم في مختلف الأندية الرياضية ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية في المستقبل . ‏‎

وأشاد محمد عبد الرحيم عرفه إن الدولة المصرية تسعى من خلال تدشين العديد من المبادرات في مجال الرياضة، وذلك باعتبارها جزء من استراتيجيتها في بناء الانسان المصري، علاوة على رفع المكانة الدولية وتحسين ترتيبها العالمي مقارنتا مع باقي الدول في مجال الرياضة .

 وقال دكتور كريم حمدى ان المشروع به مدربون، هدفهم صقل مهارات النشء الذين تم اختيارهم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي تحدث مع اللاعبين الناشئين ووجه لهم عدة نصائح من أجل مستقبلهم .  

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا و محمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب الرياضة بقنا . 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة قنا اليوم الشباب والرياضة بقنا كابيتانو مصر النشاط الديني وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة محافظة قنا وزير الشباب والرياضة مديرية الشباب والرياضة وكيل وزارة الشباب والرياضة مركز شباب العبور للاتحاد المصري لكرة القدم نادي الشبان المسلمين المولد النبوي الشباب والریاضة وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا

 


أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية على الدور الحيوي والهام الذي تقوم به مديرية الشباب والرياضة في تنفيذ المبادرة ‏الرئاسية التي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي رئيس الجمهورية لبناء ‏الإنسان وتطويره ‏بمختلف المجالات الرياضية والصحية والإجتماعية.

أشاد المحافظ بالمبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بالشرقية تحت عنوان " يوم الخير " لتوزيع ملابس وأحذية وشنط وكتب مدرسية على طلاب المدارس بالأسر الأكثر إحتياجًا بمختلف مراكز ومدن المحافظة لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم.

وفي هذا الإطار أشار الدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة إلى أنه تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية قامت المديرية بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالوزارة بتنفيذ فعاليات المرحلة السابعة من مبادرة " يوم الخير "، لتوزيع الملابس والأدوات المدرسية  علي الأسر الأكثر إحتياجًا،  من خلال أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب بمحافظة الشرقية،  وذلك بمناسبة قرب العام الدراسي الجديد.

أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة مشاركة  17 مركز شباب في فعاليات المبادرة (مركز التنمية الشبابية بكفر صقر، مركز شباب الحسينية، مركز شباب الصالحية الجديدة، مركز شباب ازولين، مركز شباب منشأة ابوعمر، مركز شباب النصر بالعاشر، مركز شباب الامل بالعاشر، مركز شباب المستقبل، مركز التنمية الشبابية بلبيس، مركز التنمية الشبابية بالعاشر، مركز شباب الزهور بالعاشر، مركز شباب السلام بالعاشر، مركز شباب الجديدة منيا القمح غرب، مركز شباب نزلة العرين ابوكبير، مركز شباب العزيزية منيا القمح شرق، مركز شباب شرقية مباشر الإبراهيمية، مركز شباب الشروق  العاشر) ووصل إجمالي عدد القطع التي تم  توزيعها  ما يقرب عن 15 ألف قطعة من الملابس والكتب والأدوات المدرسية.

وأضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة أن مبادرة الخير في سابع إنطلاقة لها بمحافظة الشرقية تأتي في ضوء تفعيل الدور المجتمعي لمديرية الشباب والرياضة بالشرقية وفي إطار تحويل مراكز الشباب لمراكز  خدمة مجتمعية تؤدي أهدافها ورسالتها من خلال إستغلال كافة الموارد المتاحة بمراكز الشباب لإستقبال الموطنين والإشراف على عمليات تجميع الملابس وإعادة تجهيزها للتسليم.

مقالات مشابهة

  • وزارة الرياضة تطلق المرحلة الثانية من مشروع شباب يدير شباب
  • كيان سند شباب الدلتا يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية
  • ندوة دينية بمركز شباب النجمة والحمران عن المولد النبوي الشريف
  • جولات مفاجئة للمنشآت وقرارات جديدة لوكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة
  • شكرا وزارة الشباب والرياضة العراقية .. شكرا للسيد الدكتور احمد المبرقع ..
  • وزير الرياضة يشهد احتفالية المولد النبوي في مركز شباب الإمامين والتونسي
  • وزير الرياضة يتفقد مركز شباب الإمامين والتونسي ويشهد احتفالية المولد النبوي الشريف
  • الشباب والرياضة توزع 15 ألف قطعة ملابس ووأدوات مدرسية على الطلاب الأكثر احتياجًا
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر