اتهم ناظم الزهاوي، الرئيس السابق لحزب المحافظين البريطاني،"الإخوان المسلمين" في أحداث الشغبالتي وقعت الشهر الماضي في بريطانيا معتبرا إياه السبب في تفكك المجتمع البريطاني، داعيا إلى الاحتذاء بتجربة الإمارات.

وقال الزهاوي فب مقابلة متلفزة: "لقد كنت دائما من أنصار فرض الوصاية على الإخوان المسلمين". 

وأبدى اعجابه بتجربة الإمارات في ملاحقة جماعة الإخوان المسلمين، وقال إنه هذه البلد تحظى الآن بفترة من الإزدهار والتنوير بفضل ذلك.



ناظم الزهاوي، النائب السابق عن حزب المحافظين يضع اللوم على الإسلام السيـ ـاسي في أحداث الشغـ ـب التي وقعت الشهر الماضي في بريطانيا معتبرا إياه السبب في تفكك المجتمع البريطاني ويدعو للاحتذاء بتجربة #الإمارات.#بريطانيا pic.twitter.com/ftPEgmaY5U — عربي21 (@Arabi21News) September 14, 2024
ويأتي كلام الزهاوي رغم أن الشرطة البريطانية حملت مسؤولية الفوضى التي وقعت قبل بضعة أسابيع  لمنظمات مرتبطة بـ"رابطة الدفاع البريطانية" اليمينية المتطرفة والمناهضة للإسلام التي تأسست قبل 15 عاما وجرى حلها. 

ونشبت أحداث العنف بعد أن استغلت جماعات معادية للمهاجرين والمسلمين واقعة مقتل ثلاث فتيات في هجوم طعن، لنشر معلومات مضللة مفادها بأن المشتبه به هو "مهاجر إسلامي متطرف". وذلك على الرغم من أن الشرطة قالت إن المشتبه به ولد في بريطانيا وإنها لا تنظر إلى الهجوم باعتباره عملا إرهابيا.


وكان رئيس الوزراء البريطاني السابق، ريشي سوناك أقال الزهاي من منصبه في الحكومة، وزير بلا حقيبة، في كانون الثاني/ يناير 2023، بعدما خلص تحقيق مستقل بخصوص شؤونه الضريبية إلى ارتكاب خرق جسيم لمدونة السلوك الوزاري.

ودفع الوزير البريطاني المقال غرامة لحل نزاع ضريبي بقيمة ملايين الجنيهات الإسترلينية أثناء توليه وزارة الخزانة، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الإخوان بريطانيا الوصاية العنف بريطانيا الإخوان العنف وصاية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس

أعلن وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، ان يوم غد الخميس هو يوم تدريس عادي في المدارس والثانويات والمعاهد والمدارس المهنية الرسمية والخاصة، وفي الجامعة اللبنانية ومؤسسات التعليم العالي الخاصة.

ودعا المواطنين إلى عدم الأخذ بالشائعات التي يتداولها البعض على مواقع التواصل الاجتماعي، بل متابعة البيانات الصادرة عن الوزارة والموزعة عبر وسائل الإعلام والمواقع المرموقة ذات الصدقية.

مقالات مشابهة

  • "الحزن بقلبنا كبير".. نانسي عجرم تعبر عن استيائها بعد الانفجارات التي وقعت بـ لبنان
  • "الأسوأ في تاريخ مصر خارجيًا".. باحث يكشف تفاصيل بشأن فترة اغتيال علاء الدين نظمي
  • بعد موجة التفجيرات الثانية التي طالت لبنان.. إعلان من وزير التربية بشأن المدارس
  • ماذا تعرف عن أجهزة اتصال آيكوم التي انفجرت في لبنان؟ (شاهد)
  • لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان البريطاني تعبر عن قلقها بشأن الوضع في لبنان
  • مسلسل «العميل» على منصة شاهد.. مواعيد العرض
  • في ذكرى 30 يونيو | مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (12).. لحظة الحقيقة
  • بيان عاجل من النصر السعودي بشأن أحداث غرفة ملابس الأول بارك
  • سقطة مدوية لـالعربية بعد تقرير عن فضائح جنسية لـإخوان ماليزيا (شاهد)