دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر من هطول أمطار رعدية صيفية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من اليوم الجمعة حتى الإثنين المقبل.

وكشفت أنه بناءً على تقرير المركز الوطني للأرصاد، فإن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل ومناطق عسير والباحة وجازان.

أخبار متعلقة الخبر.. إخماد حريق في مستودع بحي التعاونماذا تفعل حال اشتعال زيت الطهي؟.. الدفاع المدني يوضحلتجنب الحرائق.. نصائح مهمة أثناء التنزه في الغاباتتوقعات هطول الأمطار على مناطق السعودية

وأشارت إلى أنه يتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة ومثيرة للأتربة والغبار على مناطق المدينة المنورة وتبوك ونجران.

كما وستتأثر منطقة الرياض بهطول أمطار خفيفة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل حوطة بني تميم والأفلاج و السليل والخرج والحريق والمنطقة الشرقية.

نصائح مهمة عند هطول الأمطار

وشددت المديرية العامة للدفاع المدني على ضررورة البقاء في أماكن آمنة من هطول الأمطار والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية.

هذا فضلا عن عدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض المديرية العامة للدفاع المدني الدفاع المدني السعودي هطول أمطار الأمطار على السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- استمرار الأجواء الحارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة على أجزاء من المنطقة الشرقية، مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان وأجزاء من منطقة نجران. كما لا يستبعد تكون السحب الرعدية الممطرة على المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وتصل إلى40 كم / ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج على الجزء الجنوبي.

مقالات مشابهة

  • أتربة مثارة ورياح نشطة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • نشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار.. حالة الطقس في السعودية اليوم
  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • نصائح حول استخدام تكييف السيارة أثناء توقفها منعا للاختناق.. تعرف عليها
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • طقس المملكة اليوم.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم المناطق
  • الضالع أولا والسدة ثانيا وريمة ثالثا..تعرف على كمية الأمطار أمس
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق