أخبارنا:
2024-09-18@20:18:59 GMT

صاروخ يمني يقطع أكثر من 2000 كيلومتر ويسقط وسط اسرائيل!

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

صاروخ يمني يقطع أكثر من 2000 كيلومتر ويسقط وسط اسرائيل!

أعلن العميد يحيى سريع، الناطق العسكري باسم حركة "أنصار الله" اليمنية، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفًا عسكريًا في يافا بإسرائيل بصاروخ فرط صوتي، وأكد سريع في بيانه أن القوات الصاروخية اليمنية نجحت في إطلاق صاروخ باليستي جديد عبر الحدود، مما أثار حالة من الفوضى والخوف داخل إسرائيل.

وفقًا للتفاصيل التي أعلنها المتحدث العسكري، قطع الصاروخ مسافة 2040 كيلومترًا في غضون 11 دقيقة ونصف، ووصل إلى هدفه بنجاح دون أن تتمكن الدفاعات الإسرائيلية من اعتراضه.

وأدى ذلك إلى حالة من الذعر بين الإسرائيليين، حيث توجه أكثر من مليوني شخص إلى الملاجئ، وهي سابقة في تاريخ إسرائيل.

وذكر الإسعاف الإسرائيلي أن 9 إسرائيليين أصيبوا أثناء اندفاعهم نحو الملاجئ إثر التصدي لصاروخ أطلق من اليمن.

وأشار العميد سريع إلى أن هذه العملية تأتي كجزء من المرحلة الخامسة من العمليات العسكرية، مشيدًا بجهود القوات الصاروخية في تطوير تقنياتها لتجاوز العقبات والمنظومات الدفاعية الإسرائيلية والأمريكية. وأكد أن عوائق الجغرافيا وأنظمة الدفاع المعقدة لن تمنع اليمن من دعم الشعب الفلسطيني في معركته.

وفي تطور متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن صفارات الإنذار دوت في تل أبيب ومنطقة المركز، وأعلن الجيش الإسرائيلي اعتراض صاروخ أرض-أرض دخل من جهة الشرق. وتساءلت وسائل الإعلام عن نوع الصاروخ المستخدم وكيفية اكتشافه في مرحلة متأخرة، مما أثار تساؤلات حول قدرة الدفاعات الإسرائيلية على التصدي لمثل هذه الهجمات.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل

 

فجّر الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري مفاجأة صادمة للمليشيات الحوثية بشأن مكان انطلاق الصاروخ الفرط صوتي الذي تبنت المليشيات الحوثية اطلاقه يوم امس الاحد على تل أبيب.

 

واكد الدويري في حديثة لقناة الجزيرة على أنه ومن خلال التدقيق في مسار الصاروخ، يشير إلى احتمالية أن يكون قد أُطلق من العراق وليس من اليمن، استنادا إلى اتجاه قدومه من الشرق.


ويرى الدويري أن هناك توأمة وثنائية وازدواجية عمل ما بين الحوثي والمقاومة الإسلامية في العراق، مما يطرح تساؤلات جديدة عن مصدر الإطلاق الفعلي.

وفيما يتعلق بنوع الصاروخ، رجح الدويري أن يكون من طراز "طوفان" نظرا لمداه البالغ 1950 كيلومترا، مقارنة بصاروخ "بركان 2" الذي يبلغ مداه 1400 كيلومتر، وأشار في هذا السياق إلى تصريحات سابقة لمحمد عبد السلام -المتحدث باسم الحوثيين- وصف فيها الصاروخ بأنه "فرط صوتي".


وأوضح الدويري أن الصواريخ الفرط صوتية لا تمتلكها الا دول قليلة جدا منها روسيا والصين، وتقنيتها عالية ومعقدة.


وامس الاحد اعلن الناطق العسكري باسم مليشيات الحوثي الانقلابية يحيى سريع إن قوات جماعته نفذت - عملية نوعية استهدفت موقعا عسكريا في يافا بصاروخ فرط صوتي.

مقالات مشابهة

  • صحيفة أمريكية: صاروخ يمني اخترق القبة الحديدية وغير ميزان القوى وأرعب الكيان الصهيوني
  • عاجل | إدارة الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلية: اندلاع حريق قرب مدينة صفد إثر سقوط صاروخ
  • فلسطين 2 صاروخ فرط صوتي يمني اخترق سماء تل أبيب
  • صاروخ فرط صوتي يمني يضرب قلب “إسرائيل”.. هل تضع صنعاء حداً لعربدة الاحتلال في غزة؟
  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • ليس من اليمن..الخبير العسكري فايز الدويري يُشعل غضب الحوثيين ..حدد موقع ومسار إطلاق الصاروخ فرط صوتي الذي استهدف اسرائيل
  • وزير الصحة: مصر أصبحت أكثر استعدادًا وقدرة على التصدي للأمراض الوبائية والمعدية
  • صاروخ يمني يخلط الأوراق ويُثبت "الردع العسكري"
  • حاطم صاروخ فرط صوتي يمني اخترق سماء تل أبيب