تستأنف البنوك المصرية البالغ عددها 36 بنكًا، اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024، بما في ذلك البنوك الحكومية والخاصة عملها بعد تعطيل العمل بها أمس الأحد، بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وستفتح البنوك المصرية أبوابها، اليوم الإثنين، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا للعاملين في القطاع المصرفي.

أما بالنسبة للعملاء، فستكون ساعات استقبال الخدمات من الساعة الثامنة والنصف صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

ويهدف هذا الترتيب إلى تلبية احتياجات العملاء بكفاءة بعد فترة الإغلاق، وضمان سير الأعمال المصرفية بشكل منتظم.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024

 

وفقًا لآخر تحديثات شاشات عرض اسعار العملات أمام الجنيه المصري،حيث سجل سعر اليورو الأوروبي مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم الإثنين 16-9-2024 استقرارًا ملحوظًا وسجل اليورو في البنك الأهلي المصري نحو 53.24 جنيه للشراء، و53.48 للبيع.

كما هبطت  عائدات سندات الحكومة في منطقة اليورو يوم الاثنين مع انتظار المستثمرين لقرار أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي في أسبوع حافل باجتماعات السياسة النقدية للبنوك المركزية.

مع استأنف البنوك المصرية عملها اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024 عقب إنتهاء الإجازة الرسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف وكذلك العطلات الرسميه الأسبوعية ” الجمعة والسبت ”.

تجدر الإشارة إلى أن البنك المركزي المصري منح البنوك المصرية إجازة رسمية أمس الأحد بمناسبة المولد النبوي الشريف لتتزامن مع العطلة الأسبوعية الجمعة والسبت.

 

 

 

 سعر اليورو أمام الجنيه المصري في بعض البنوك المصرية

 

سعر اليورو في البنك الاهلي المصري
وسجل اليورو في البنك الأهلي المصري نحو 53.24 جنيه للشراء، و53.48 للبيع.

سعر اليورو في بنك مصر
وسجل اليورو في بنك مصر نحو 53.24 جنيه للشراء، و53.43 للبيع.

سعر اليورو في البنك المصري الخليجي
وسجل اليورو في البنك المصري الخليجي نحو 53.23 جنيه للشراء، و53.44 للبيع.

 

قرار جمهوري مهم من الرئيس عبدالفتاح السيسي


وفي سياق آخر أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا رقم 83 لسنة 2024 بشأن الموافقة على انضمام جمهورية مصر العربية إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات فى إفريقيا (FEDA)، ونُشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

وخلال يونيو الماضي، وافق مجلس النواب على قرار رئيس جمهورية مصر العربية، بشأن الموافقة على انضمام مصر إلى عضوية صندوق تنمية الصادرات في إفريقيا.

كما وافق مجلس الوزراء خلال فبراير الماضي على مشروع الانضمام للصندوق التابع للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، ويأتي تأسيس الصندوق لتنفيذ محورين أساسيين من الاستراتيجية الحالية للبنك، وهما تنمية الصادرات والتصنيع، وتعزيز التجارة البينية القارية.


 هبوط عائدات سندات منطقة اليورو قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي الحاسم



هبطت  عائدات سندات الحكومة في منطقة اليورو يوم الاثنين مع انتظار المستثمرين لقرار أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي في أسبوع حافل باجتماعات السياسة النقدية للبنوك المركزية.

 

كما تتوقع الأسواق أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي دورة التيسير، في حين من المرجح أن يحتفظ بنك إنجلترا وبنك اليابان بسياساتهما. ووفقًا لأداة CME FedWatch، فقد قامت أسواق المال بتسعير 25 نقطة أساس من خفض أسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع مع احتمال بنسبة 59٪ لتحرك بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وتراجع  العائد على سندات ألمانيا لأجل 10 سنوات، وهو المعيار لكتلة منطقة اليورو، بمقدار نقطتين أساس عند 2.13٪، وانخفض العائد على سندات إيطاليا لأجل 10 سنوات بمقدار 1.5 نقطة أساس عند 3.50٪.

 

و بلغ الفارق بين السندات الإيطالية والألمانية، وهو مقياس لقسط المخاطرة الذي يطلبه المستثمرون للاحتفاظ بالسندات الحكومية الإيطالية، 137 نقطة أساس. وانخفض العائد على السندات الألمانية لأجل عامين، وهو الأكثر حساسية للتغيرات في توقعات البنك المركزي الأوروبي بشأن أسعار الفائدة، بمقدار نقطتين أساس إلى 2.19%.

مقالات مشابهة

  • سعر اليورو أمام الجنيه داخل البنوك اليوم الإثنين 16-9-2024
  • قطع المياه عن 22 قرية في المنوفية غدا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • أسعار ومواعيد القطارات المكيفة اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • الأخضر بكام؟.. سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في البنوك المصرية اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • بكام؟.. سعر الدولار في البنوك العاملة بـ مصر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • متى عودة عمل البنوك بعد إجازة المولد النبوي.. الاثنين ام الثلاثاء؟
  • بحري وقبلي.. مواعيد قطارات سكك حديد مصر وأسعار التذاكر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • سعر الدولار اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024.. بكام في البنوك والسوق السوداء؟