صحيفة البلاد:
2024-09-18@20:11:26 GMT

أمن وازدهار

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

أمن وازدهار

بدعم لا محدود من القيادة الحكيمة- حفظها الله- تتمتع الكليات والصروح الأكاديمية العسكرية والأمنية بأحدث المناهج والإمكانات والقدرات التقنية، وتكامل البرامج العلمية والعملية؛ وفق أرقى المستويات العالمية، وتميز مخرجاتها بالقدرات والكفاءة العالية.

وتعزيزًا لهذا التقدم المشهود به، دشن سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، منظومة جديدة من البرامج التعليمية والتدريبية، ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية؛ تشمل منصتي “راسل” و”عرين” لتوفير الخدمات التقنية الإدارية والمالية، بهوية نظم ذكية وآمنة، وأسلوب يتسم بالسرعة والأمان والشفافية، مع الربط بالمنصات الوطنية لتحقيق التكامل بجودة عالية.

كما دشن سموه برامج الدراسات العليا المتمثلة في ثلاثة برامج ماجستير في (الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، والقيادة الإدارية) ، ومجموعة من التخصصات المتقدمة في الدبلوم العالي؛ تشمل (إدارة الكوارث والأزمات الأمنية، والعدالة الجنائية وحقوق الإنسان، ونظم المعلومات الجغرافية الأمنية، والأمن الفكري، والسلامة والأمن الصناعي، والتحقيق والأدلة الجنائية، ومكافحة الجرائم المعلوماتية)، وتدشين الدبلوم العالي في القانون الإداري، وإطلاق البرامج التدريبية لمعهد التدريب النسائي الأمني”؛ ما سيسهم في تأهيل أكثر من 1200 متدربة للعمل في 20 قطاعًا وجهة مستفيدة، وذلك ضمن منظومة الأمن الشامل في وطننا الأنموذج- ولله الحمد- استقرارًا راسخًا وازدهارًا في كل مجال، ودورًا حضاريًا متعاظمًا ومقدّرًا على كافة الأصعدة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"

 

مسقط- الرؤية

عقدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية اجتماعها الأول لعمداء الكليات للعام الأكاديمي 2024/2025م، برئاسة الدكتور عبدالله الشبلي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وبحضور عمداء الكليات التخصصية.

وناقش الاجتماع استراتيجية الجامعة وتطوير خطط العمل، بهدف تعزيز التكامل بين التخصصات الأكاديمية المختلفة، وتعزيز البحث العلمي والابتكار في مختلف التخصصات، والوقوف على أداء الكليات وبحث أوجه التطوير والتحسين.

كما استعرض الاجتماع المبادرات المنجزة خلال العام الأكاديمي المنصرم وآلية تفعيلها، والمبادرات المتوقع استكمالها في العام الأكاديمي الحالي، وآلية متابعة تنفيذ مبادرات ومشاريع الخطة الإستراتيجية للجامعة لقطاع الشؤون الأكاديمية.

وشهد الاجتماع مناقشة الموقف التنفيذي لسياسات قطاع الشؤون الأكاديمية، ووضع خطط لتحفيز البحث العلمي والابتكار بين أعضاء الهيئة الاكاديمية، وتعزيز التعاون الداخلي بين فروع الجامعة المختلفة في مناطق مختلفة، ومناقشة كيفية تبادل الموارد والخبرات بين الفروع والكليات لتحقيق أقصى استفادة من الإمكانات المتاحة، وكيفية تطوير مشاريع ومبادرات مجتمعية تسهم في خدمة المجتمع العماني، وآلية توزيع المحاضرين بين الفروع.

وتضم الجامعة 6 كليات تخصصية تقدم 44 تخصصا، مثل كلية العلوم التطبيقية والصيدلة، وكلية الصناعات الإبداعية، وكلية الهندسة والتكنولوجيا، وكلية علوم الحاسوب والمعلومات، وكلية الاقتصاد وإدارة الأعمال، وكلية التربية التخصصية بالرستاق.

مقالات مشابهة

  • تقرير يؤكد قدرة هواتف iPhone 16 على إستعادة البرامج الثابتة لاسلكياً
  • الولايات المتحدة: تهانينا لليمن على كونها أول دولة في الشرق الأوسط تستخدم هذه التقنية
  • جامعة بنها: بدء الدراسة في 6 برامج دراسية جديدة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • حديقة العين تستعرض «روائع الطبيعة»
  • مناقشة خطط تحفيز البحث العلمي في اجتماع عمداء "جامعة التقنية"
  • هل تقترب نهاية عصر حاملات الطائرات؟ تقرير أمريكي يكشف التهديدات التقنية المتنامية
  • عبدالعزيز السويد: النصر بدأ الموسم باستعداد سيئ
  • المملكة تتوجه للاستفادة من الطاقة النووية للأغراض السلمية .. الأمير عبدالعزيز بن سلمان: تطوير القدرات البشرية في مجال التقنية النووية ومجالاتها الرقابية
  • الرئيس الإيراني: اليمنيون يملكون التقنية لإنتاج الصواريخ المتطورة.. ولا صحة بإرسالها إليهم