صحيفة البلاد:
2024-09-18@20:07:53 GMT

ثنائيات الحقيقة والوهم

تاريخ النشر: 16th, September 2024 GMT

ثنائيات الحقيقة والوهم

اصطحبت مسرحية “الروع” التي قدمها مبدعو سلطنة عمان، جمهور وزوار مهرجان المسرح الخليجي 2024 في رحلة ثقافية إثرائية، والذي تستمر فعالياته وعروضه إلى 17 سبتمبر الجاري.

وقدم مبدعو السلطنة أداءً لمسرحية “الروع”، نظرة لمكامن الجمال في الثقافة العمانية، بالتزامن مع إبحارها في ثنائيات الخير والشر والحقيقة والوهم؛ لتوضح الدور الحقيقي الذي يلعبه العلم في تنوير المجتمعات، ودفعها نحو الازدهار والاستقرار.

كما شهدت فعاليات المهرجان أيضًا، مراسم تكريم المشاركين في الورشة التدريبية التي قدمتها جمانة الياسري تحت اسم “الإدارة الثقافية في الفرق المسرحية”، حيث استكشفت الورشة نواحي عديدة في إدارة الفرق المسرحية، التي تعالج قضايا في التنظيم والهيكلة والتمويل والاستمرارية والاستدامة، وكذلك تعظيم أداء الفرق وتحسين كفاءة عملها. كما وقع الفنان العماني عماد الشنفري لكتبه، أحد المكرّمين الستة من دول مجلس التعاون الخليجي؛ نظير إسهاماته الثرية في مجال المسرح ، ونتاجه الفني الغزير.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

شيرين عبدالوهاب في المستشفى.. ما الحقيقة؟

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بشائعات حول دخول الفنانة شيرين عبدالوهاب إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية، بعد عارض صحي مفاجئ.

وفي ظل تأكيد عدد من وسائل الإعلام المصرية، خرج طبيب شيرين الخاص، الدكتور نبيل عبد المقصود، بتصريحات تلفزيونية نفى فيها كل ما يتم تداوله في هذا الشأن، قائلاً: "هذا كلام كاذب، وليس له أساس من الصحة".
كما نفى المستشار ياسر قنطوش محامي شيرين، تلك الشائعات، قائلاً: "الكلام المنتشر بشأن إجراء شيرين عملية غير صحيح بالمرة".
وبعد تزايد الشائعة، ردّت شيرين، مؤكدة أنها في حالة جيدة، ولا صحة لما تردد حول تعرضها لوعكة صحية. 
وأوضحت شيرين أنها كانت فقط في زيارة لصديقها الذي خضع لعملية جراحية، وأن الأخبار التي تتحدث عن حالتها الصحية لا تتجاوز كونها مجرد شائعات.
وجاءت هذه الأنباء بالتزامن مع استمرار طرح شيرين عبد الوهاب لأغاني ألبومها الجديد "بتمنى انساك"، رغم الخلاف الدائر بينها وبين شركة روتانا، والذي تشهده أروقة المحاكم حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • أسماء العوفية أفضل ممثلات «مهرجان المسرح الخليجي الرابع عشر»
  • فوز العرض الكويتي غصة عبور بجائزة مهرجان المسرح الخليجي
  • شيرين عبدالوهاب في المستشفى.. ما الحقيقة؟
  • "غصة عبور" الكويتي يفوز بمهرجان المسرح الخليجي
  • الغيامة يتوقع الفرق التي ستغادر دوري النخبة الآسيوي .. فيديو
  • اختتام فعاليات مهرجان المسرح الخليجي وإعلان الفائزين
  • مهرجان المسرح الخليجي والعالمية
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية
  • “الخيمة” القطرية.. لوحة مسرحية تنال استحسان الحضور في سادس أيام مهرجان المسرح الخليجي